ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: الأمن الهاجس الأول .. والشرطة تحاول التصالح مع المجتمع
هجمات وحرائق تستهدف مقار «الإخوان»
نشر في الرياض يوم 05 - 08 - 2012

أكد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية المصري الجديد أن الشرطة استوعبت الدرس من ثورة 25 يناير ، ولن تكون هناك عداوة بينها وبين المجتمع .
وعبر جمال الدين بقوله :" لا عداوة ، انتهي الأمر، ونحن في احتياج للضباط وجميع أفراد الشرطة فهم من نسيج المجتمع، ونحتاج تعاون كل أفراد المجتمع معهم وخصوصا الشباب".
واعترف وزير الداخلية المصري في تصريحات عبر قناة تليفزيونية لرئاسة الجمهورية المصرية على موقع يوتيوب الإليكتروني بأن أكبر التحديات التي تواجه الشرطة حاليا أنه مازال هناك عدد كبير من الهاربين من السجون، وأيضا كم كبير من الأسلحة ، قائلا :" أعتقد أن الأمور بدأت في التحسن ، لكننا نحتاج إلى جهد كبير".
وأضاف أن هناك أفكارا وإجراءات سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة، لكي يزيد التواصل مع الشباب ووسائل الإعلام ، وذلك من خلال جمعيات وحركات ومؤتمرات، وسيكون في كل منطقة مجموعة من الشباب مسؤولين عن مساعدة القائمين على الأمن لتحقيق أكبر قدر من الأمن والاستقرار في البلاد. وأوضح أن مصر بحاجة إلي شرطة عصرية على المدى البعيد ، تعتمد على أجهزة حديثة ومنظومة متكاملة من الأدوات الحديثة ، لأن مصر دولة كبيرة ولا يمكن أن يكون الأمن بها بهذه الصورة .
وكانت تصريحات الرئيس محمد مرسي ورئيس وزرائه ووزير داخليته جميعهم خرجت " الجمعة " فى اتجاه واحد وهو الامن ، لتؤكد المخاوف والقلق نتيجة الانفلات الامنى فى الشارع المصرى ، خاصة بعد احداث الفتنة الطائفية فى قرية " دهشور " بالجيزة ، واقتحام مجمع فنادق " نايل سيتى " على كورنيش نيل القاهرة ، ومستشفيات بنى سويف والمنيرة والدمرداش والشيخ زايد ، وأعمال قطع الطرق والسكك الحديدية فى صعيد البلاد . فقد اطلق الرئيس مرسي من قنا والاقصر " جنوب مصر " تحذيرا الى كل من يحاول العبث بأمن واستقرار البلاد، ملحما الى اعمال قطع الطرق والاحتجاجات التى تعيق العمل والانتاج .
وفيما يتعلق بأحداث " دهشور " ، شدد ان القانون سيأخذ مجراه ، ولابد من المحاكمة العادلة الناجزة .
كما وجه رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ، تحذيرا مماثلا من موقع ابراج نايل سيتى على كورنيش النيل ، والذى شهد اقتحام من مسلحين بدعوى فرض " اتاوة " على العاملين بالفندق ، ما اسفر الى مقتل احد الافراد المقتحمين على ايدى رجال الامن .
وشدد قنديل على أنه سيتم التصدي لأي محاولات للنيل من مصر وتشويه صورتها امام العالم، والتصدي لأي محاولة للاعتداء على المنشآت العامة أو الخاصة.
في ذات الاطار تعرض عدد من مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي " الحرية والعدالة " لهجمات بالمولوتوف من جانب مجهولين .
وقال على خفاجي ، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة " جنوب القاهرة "، إن مجهولين رشقوا مقر جماعة الإخوان المسلمين بقنابل مولوتوف ، وهو الأمر الذي أحدث حريقا محدودا بالمقر، وتمكن الأهالي من السيطرة عليه فيما هرب منفذو الهجوم .
وربط خفاجي بين سلسلة الحرائق في مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والدعوة التي أطلقها محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل لإحراق مقار الحزب والجماعة، مشيرا إلى أن الحزب يدرس مطالبة السلطات باتخاذ التدابير الأمنية لحماية مقار الحزب.
وتابع خفاجي أن القانونيين بالحزب سيتقدمون ببلاغات ضد نواب سابقين يتهمونهم بالتحريض على إحراق مقار الحزب.
كان النائب السابق محمد أبو حامد طالب بحل جماعة الإخوان المسلمين ، وإغلاق جميع مكاتبها والتحقيق مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، في إطار الدعوات لحشد ثورة في 24 أغسطس لحل جماعة الإخوان المسلمين.
وقال أبو حامد إن من مطالب ثورة 24 و25 أغسطس حل جماعة الإخوان عمليا، بغلق جميع مكاتبها، وتسليم أموالها للدولة، والتحقيق مع المرشد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.