«ليوان» تطرح مفهوما جديداً في التطوير العقاري مواكباً مع نظام وافي المعزز لنشاط البيع على الخارطة    وصول الفوج الأول من حجاج دولة الهند إلى مكة المكرمة    اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    بطاقة معان لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة والجنود المرابطين    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زوار مهرجان الشرقية : الفعاليات منوعة وتستهدف كافة الأعمار
مطالب بإقامة مسرحيات وأنشطة نسائية ..

طالب عدد من زوار مهرجان صيف الشرقية 33 بالتركيز على الفعاليات النسائية والعمل على تقديم عدد من المسرحيات والامسيات الشعرية والتي تتناسب مع طموحات الزوار والذين ابدوا قدرا من التفاؤل في نجاح المهرجان في ظل ارتفاع وتيرة التنظيم عن السنوات السابقة بعدما تم بناء خيام مكيفة على مساحة 8 الاف متر مربع مكيفة بالكامل مما سهل تواجد الاسر والاطفال في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالمنطقة الشرقية والتي لامست حاجز ال50 درجة حرارة مئوية.
وأشاد عبدالله الخالدي، بمستوى التنظيم هذا العام من حيث توفير خيام مكيفة لزوار المهرجان وهو ماساهم في استمرار الإقبال علية كون الزائر لفعالياته لايجد أي معاناة مع الأجواء الحارة نتيجة الخيام المكيفة إضافة إلى توزيعها بشكل يتناسب مع كافة فئات المجتمع من الشباب والأسرة والدورات التدريبية وتخصيص خيمة متكاملة للمطاعم وهي المرة الأولى التي يتم تنفيذها في مهرجان الشرقية.
وأكد الطفلان عبدالله وسعد الأحمد، بأنهما سعيدان خاصة بعد مشاهدة الطفلة حلا الترك، التي تحظى باهتمام كبير من قبل الأطفال الذين يحرصون على ترديد أناشيدها ، مقدمين الشكر للجهات القائمة على المهرجان على حسن اختيارهم ، كما عبروا عن سعادتهم بمستوى الفعاليات الخاصة بالأطفال والمسابقات والألعاب إضافة إلى عروض السيرك الأوكراني .
وتصف كوثر محمد، انطباعها عن فعاليات صيف الشرقية بأنها مناسبة خاصة لمن هم غير قادرين على السفر للخارج وبحاجة إلى وجود فعاليات تستوعب تلك الفئة وقادرة على تلبية احتياجاته، مشيرة إلى أنها تطمح أن تشمل فعاليات المهرجان خلال العام القادم عدد من الفعاليات النسائية أيضا أسوة بالشباب والأطفال.
أما ماجد العتيبي " زائر من الطائف " أكد على أن المنطقة الشرقية تملك العديد من المقومات السياحية ، وخلال زيارته لهذا المهرجان وجد أن الأسرة تجد في هذا المهرجان الراحة النفسية، كما أنه حفظ لمئات الأسر وحفظ أوقاتهم وأموالهم ، وبذلك وفر على الاسر الجهد والتعب والمال، معتبراً أن هذا الأمر في حد ذاته نجاح باهر، متمنياً لهم الاستمرارية، ومطالبا في الوقت نفسه بمسرحيات وأمسيات شعرية وكذلك عروض الشخصيات الكرتونية للأطفال .
وأبدى الشابان سعيد الدوسري ونواف العجمي، ارتياحهما لما تم تقديمه للشباب خلال فترة المهرجان من تخصيص خيمة متكاملة تضم الألعاب الالكترونية وكذلك إقامة البطولة الشاطئية وعروض السيارات المعدلة وسيارات الريموت الكنترول وهي المرة الأولى التي ينال فيها الشباب نصيبهم من المهرجانات التي تقام محليا ، داعيا إلى الاستمرار على هذا النهج والتوسع في الفعاليات الشبابية خلال المهرجانات القادمة.
وأعرب أبو خالد والقادم من " الرياض "عن إعجابه بتنوع المهرجانات المقامة في المنطقة الشرقية موضحا بأنه زار كلا من مهرجان صيف الشرقية وارامكو وسايتك ووجد تنوعا كبيرا في الفعاليات جميعها ترضي طموح ورغبات أفراد الأسرة كافة ، موضحا بأن ابنه الأكبر والذي يبلغ من العمر 17 عاما وجد ضالته في مهرجان صيف الشرقية من خلال الفعاليات الشبابية المقامة.
وذكرت نورة الشارخ أن دعم الأسر المنتجة في هذا المهرجان كان بمثابة تشجيع لها وأعطى لتلك الأسر دافعا للاستمرار وكذلك تعريف المجتمع بالمستوى الذي وصلت إليه، حيث تنال اهتماما من قبل الجمعيات الخيرية وتحتاج إلى إبراز ماتنتجه عبر هذا المهرجان وغيره من المهرجانات ، مشيرة إلى أنها استفادت كثيرا من عروض الأسر المنتجة الموجودة في خيمة جود إضافة إلى الحرف الشعبية التي كانت تعمل عليها الخبازة على سبيل المثال.
الشاب فارس الرويلي، أوضح بأنه وجد ضالته في التقاط الصور ورصد ابتسامات الفرح وهي تعلوا الجميع خاصة الأطفال خلال مشاركتهم في بعض الفعاليات ، وتفاعل زوار المهرجان مع عروض الألعاب النارية التي تطلق لأول مرة 3 مرات خلال فترة المهرجان موضحا بأن المهرجان فرصة لهواة التصوير في ممارسة هوايتهم ولو كانت بطريقة غير مباشرة .
تكريم الفرق المشاركة في البطولة الشاطئية
من اعمال الاسر المنتجة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.