75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد يدشن صيف الشرقية الثلاثاء القادم
نشر في اليوم يوم 09 - 06 - 2012


[Decrease font] [Enlarge font]
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والأثار بالمملكة حفل افتتاح مهرجان صيف الشرقية الذي تنفذه أمانة المنطقة الشرقية في الواجهة البحرية بالدمام بالتعاون مع امارة المنطقة الشرقية و مجلس التنمية السياحية، وذلك بحضور رؤساء الإدارات الحكومية ورجال الأعمال ورؤساء وأعضاء المجالس واللجان المحلية والسياحية, وعدد من المسئولين وجمع من المواطنين.
وسيقام حفل الافتتاح مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/07/1433ه في تمام الساعة التاسعة مساءً , ويتضمن كلمة أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي يستعرض خلالها أهداف المهرجان وأبرز الفعاليات التي يحتويها , ثم أوبريت إنشادي , وتكريم الداعمين والمشاركين, والعرضة السعودية , وعروض الألعاب النارية.
وقدم أمين المنطقة الشرقية شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على الدعم الكبير الذي يقدمه للسياحة في المنطقة وتبنيه إقامة المهرجانات السياحية لما تعود من فائدة على الاقتصاد الوطني وقطاع السياحة والخدمات بشكل عام ودعم سموه لبرامج ومشاريع أمانة المنطقة الشرقية.
كما أعرب عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لمهرجان صيف الشرقية.
وأشار أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أن مهرجان صيف الشرقية 33 سوف يساهم في تفعيل دور كافة المنشئات السياحية بالمنطقة خاصة مراكز الترفيه والمجمعات التجارية والمطاعم والفنادق والشقق الفندقية.
وأضاف أن مهرجان هذا العام يتميز بإقامته في خيام مكيفة في مكان واحد، بينما تتنوع فعاليات المهرجان ما بين الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والسياحية والتراثية والاقتصادية وكل ما من شأنه يخدم السياحة في المنطقة الشرقية , مؤكدا في الوقت ذاته بأن اللجان المشرفة على المهرجان أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإطلاق الحفل، مشيراً إلى أن اللجان المشرفة وشركائها من مختلف الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة سخرت كافة الإمكانات التي تحقق راحة أهالي المنطقة وزوارها، من خلال تسهيل حضورهم لفعاليات المهرجان، مبديًا تفاؤله بالوصول إلى تحقيق كافة النتائج المرجوة، مما يسهم في تحقيق راحة وسعادة مرتادي المناطق السياحية والأماكن الترفيهية وكافة الأنشطة المصاحبة للفعاليات.
وعن المهرجان أشار المهندس ضيف الله العتيبي بأن مهرجان هذا العام يشتمل على 7 خيام رئيسية بمقر منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام، حيث تم هذا العام اعتماد موقع موحد لكافة الفعاليات التي سيشهدها مهرجان صيف الشرقية 33 مما يعطي انعكاسا لقدرة تنظيمية أفضل وعدم تشتيت للجهود وتركيزها في موقع واحد.
وحول أبرز الفعاليات التي ستقام خلال فترة المهرجان أكد المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي وجود تنوع كبير في فعاليات المهرجان يخدم كافة فئات المجتمع ( الأسر - الشباب - الأطفال ) تتجاوز 50 فعالية يومية إضافة إلى عروض الألعاب النارية التي ستكون كل أسبوع طيلة فترة المهرجان , وتشمل الفعاليات كذلك مسرحيات وفعاليات أطفال إضافة إلى عروض الفلكلور الشعبي والمحاضرات الاجتماعية والأمسيات الشعرية إضافة إلى الأوبريت الإنشادي بعنوان( معاك يا عبد الله ) والذي سيطلق في حفل الافتتاح في نفس الخيمة الرئيسية والتي سيتخللها عروضا للألعاب النارية، هذا بالإضافة إلى السحب على الهدايا والجوائز والتي ستكون لأول مرة بصفة يومية وأسبوعية, وكذلك خيمة واحة يبرين والتي تعد مصدر معرفة لتراث المنطقة الشرقية لما قبل التاريخ مرورا بوقتنا الحاضر حيث قسمت هذه الواحة الى أربعة أجنحة كل جناح يتحدث فترة تاريخية معينة وأبرز أحداثها, وهناك خيمة البر التي تضم منتوجات الأسر المنتجة واللجنة الوطنية لرعاية السجناء وبعض الجمعيات الخيرية وذوي الظروف الخاصة والاحتياجات الخاصة وكذلك عرضا حي لصناعة المأكولات الشعبية للأسر المنتجة وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية جود النسائية الخيرية بالمنطقة الشرقية، وواحة الطفل التي تحتوي على وسائل ترفيهية للأطفال بطريقة علمية جاذبة مع بعض العروض والمسابقات الترفيهية والثقافية التي تناسب سن الأطفال, وواحة الأمانة وهي عبارة عن صالة عرض تحكي واقع المنطقة الشرقية بين الحاضر والمستقبل عبر أفلام وتقارير مصورة، كما تشتمل على معرض عن أهم مشاريع أمانة المنطقة الشرقية مع خدماتها المميزة والتي تقدمها للمواطن والمقيم على حد سواء.. وجناح آخر خاص بالتوعية البيئية والصحة العامة وجناح مماثل عن مشاريع الأمانة في الحدائق والتجميل والتوعية بالمحافظة على الأماكن العامة والمكتسبات الوطنية, وواحة الشباب حيث أقامت واحة متكاملة بها ملعب كرة قدم شاطئية يقام عليها دورات تدريبية رياضية ومسابقات وألعاب مختلفة لفئات الشباب كما سيقام أيضا حلبة خاصة لعروض سيارات السباق والدراجات النارية يديرها مجموعة من الشباب لهم خبرات في هذا المجال مع بث روح المنافسة الشريفة واتباع قواعد الأمن والسلامة، كما ستكون هناك عروض للسيارات المعدلة وبعض الفعاليات التي تناسب سن الشباب، هذا بالإضافة إلى إنشاء مقهى شبابي داخل هذه الواحة, وكذلك هناك واحة السيرك العالمي والتي تم استقطابها من جمهورية أوكرانيا، وواحة التربية والتعليم والتي سوف تشتمل على عدد من المناشط التوعوية والتعليمية المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.