النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصدار الدليل الإلكتروني الموحد للقبول والتسجيل للجامعات الأربع بالرياض
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2012

قال عميد شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
د. سعد بن عبدالعزيز القصيبي ان الجهود المتميزة لعمادات القبول بالجامعات الحكومية في الرياض تستمر للعمل المنسق في بوابةٍ موحدة لقبول الطالبات ، ومازالت ثمارها المباركة تؤتي أكلها ، كل ذلك بتوفيق الله عز وجل ثم بدعم ولاة الأمر – حفظهم الله – وتوجيهاتهم التي تؤكد على تسهيل وتطوير إجراءات القبول في الجامعات واستيعاب أكبر عدد من الطالبات فيها ، وتقديم أفضل الفرص للالتحاق بالدراسة الجامعية لخريجات المرحلة الثانوية ، والإفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض وتحقيقاً لتطلعاتهم الكريمة ، وبمتابعة وتوجيه من معالي وزير التعليم العالي ، للقبول الموحد في هذه الجامعات ، وقد تم تشكيل لجان وفرق عمل من عمادات القبول في الجامعات وتتخذ تلك اللجان الأساليب والإجراءات المثلى ، وتحرص على تطويرها فتخرج كل عام بصورة أفضل من العام السابق.
واضاف ان من تلك الإجراءات التي شملها التطوير دليل القبول ، فبعدما كان الدليل أشبه بالنشرة التعريفية المختصرة التي تتطلب جهدًا من الطالبة وولي أمرها في الحصول على معلومات مكملة له ، أصبح الدليل إصدارًا متميزاً يحوي كل ما تحتاجه الطالبة من معلومات حول القبول الموحد ، بل ويتعدى ذلك إلى تعريف موجز بالجامعات الحكومية ، وبعض الكليات والجامعات الأهلية ، وطرح أسئلة شائعة والإجابة عنها ، وهو في إصداره الثالث بهذا التميز ، وهذا الإصدار كان أعم وأشمل وأوفى ، ونطمح للأكمل بعون الله تعالى.
وسيتم توزيع الدليل مطبوعًا وعلى أقراص في جميع مراكز اختبارات القبول للطالبات التي يجريها المركز الوطني للقياس والتقويم ، وفي أيام الاختبارات كلها. وأؤكد على الطالبات الكريمات بالحرص التام على أخذ نسخهن من الدليل ؛ ففيه الفائدة التامة لهن ، وهو مغنٍ عن أي سؤال يتطلب منهن جهدًا ووقتًا للحصول على إجابة عنه.
وتوجد نسخة من الدليل على الموقع الإلكتروني لبوابة القبول الموحد للطالبات ، وعلى مواقع عمادات القبول بالجامعة الحكومية الأربع في الرياض.
وحرصنا أن يكون للدليل نسخة أولية وضعت على موقع البوابة في وقت مبكر حتى نتيح الاطلاع عليه للطالبات وأولياء أمورهن قبل القبول بمدة طويلة ؛ لإيماننا بأن العملية الإرشادية مهمة للغاية قبل البدء بإجراءات القبول. واشار الى ان دليل القبول الإرشادي بما يحويه من بيان تام لآلية التسجيل ، وشروط القبول ، والأقسام المتاحة ، والتعريف بالجامعات وتحديد مواقعها ، وعرضٍ لأهم الأسئلة الشائعة والإجابة عنها ، يعد مرجعًا مهمًا للطالبة وولي أمرها ، بل يتعدى أولئك إلى أي جهة تعليمية أو بحثية ترغب في الاطلاع على معلومات شاملة عن القبول الموحد للجامعات الحكومية في الرياض.
أشكر كل من أسهم بجهده المتميز في إصدار الدليل من الزملاء والزميلات ، وأتمنى لبناتنا الطالبات كل توفيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.