"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد بين الحاضر.. ورؤية المستقبل
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2012

الجمعيات العلمية تعد المظلة التي تحتضن الجميع وتقدم واجباتها ودعمها لخدمة التخصص وأصحابه والمجتمع وأفراده. وهي المرجعية التي تنبثق عنها التوصيات والتوجيهات والتسهيلات على الاصعدة البحثية والعلمية والمجتمعية. وهي الشجرة التي ينبغى أن ينعم بضلالها الجميع. فلقد دأبت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد في السنوات الماضية على تقديم خدماتها للشرائح المختلفة ودعم البحث والدراسات العلمية وخدمة المجتمع ويشكر كل من ساهم وشارك في هذا الجهد المبارك. وفي هذا الوقت يشهد العالم وبلادنا الحبيبة قفزات علمية كبيرة وتسابقاً محموماً في البحث وتقنيات التعليم وتطور المجتمع بمفاهيم جديدة قد لا يمكن تصور حدوثها في السابق. ومن هذا المنطلق وما يعيشه تخصص طب وجراحة الجلد –ضمن هذا التسابق المحموم- من تطور كبير وبوتيرة متسارعة غير مسبوقة تجد الجمعية نفسها ملزمة ومطالبة بمسايرة هذا التطور الكبير بحكم موقعها ومسؤولياتها الكبيرة. وبهذه المعطيات والمفاهيم الحديثة رأت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد ممثلة بمجلس إدارتها الحالي تحديد رؤيتها وأهدافها من خلال المحاور التالية:
1. دعم العملية البحثية والدراسات العلمية وتطويرها بحسب المعايير العلمية والدولية والتركيز على مواضيع البحث التي تهم وتفيد المنطقة.
2. تعميق التعاون العلمي الدولي مع الجامعات ومراكز البحث العالمية وتحقيق شراكة علمية تصب في مصلحة الباحثين والدارسين.
3. تطبيق برامج تعاون وتبادل علمي ومهني دولي تسهل عملية الحصول على المعلومة وتطويرها.
4. عقد تفاهمات واتفاقات تبادل الخبراء مع المراكز العالمية
5. استثمار البرامج التقنية في رفع مستويات المتدربين.
6. تفعيل وتنشيط النشاطات العلمية من مؤتمرات وندوات ومنتديات وورش عمل العامة والتخصصية وتفعيل الجانب التقني فيها بما يخدم وصول المعلومة الحديثة والصحيحة في وقت قصير والقدرة على تعميمها.
7. إنشاء مراكز التسجيل الوطنية للأمراض الشائعة والمهمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يخدم الخطط الوطنية الاستراتيجية بتوفير قاعدة البيانات المطلوبة والصحيحة.
8. تطوير المجلة العلمية للجمعية وإدراجها ضمن قاعدة بيانات معهد المعلومات العلمية ISI.
9. تفعيل وتنشيط التواصل الالكتروني مع الجمعية من خلال موقع الجمعية المطور والمحدث. ومن خلال النشرات العلمية الإلكترونية وقنوات التواصل الالكترونية الاخرى.
10. دعم البرامج التدريبية في المملكة وتوفير التسهيلات والدعم اللازم لها فيما يخص توفير الامكانات اللازمة ودعم أبحاث المتدربين وتوفير فرص استمرار تحصيلهم العلمي في التخصصات الدقيقة في الجامعات والمراكز العلمية المعتبرة في التخصص.
11. التواصل مع الجهات الرسمية فيما يخص المسالك والممارسات الخاطئة لحماية المجتمع وأفراده.
12. خدمة المجتمع على جميع الأصعدة التوعوية والتثقيفية من خلال البرامج المختلفة ومن خلال الزاوية الخاصة بخدمة المجتمع في الموقع الرسمي للجمعية.
13. تنظيم الحملات الوطنية اللازمة والتي يتطلبها المجتمع بحسب الحال في ذلك والنابعة من مسؤوليات الجمعية تجاه المجتمع.
14. تلمس حاجات الباحثين والمتدربين والمختصين وأفراد المجتمع بشكل مستمر وأخد الإجراءات والتدابير المطلوبة بما تستلزمه مسؤوليات الجمعية
15. التعاون مع الجمعيات الاخرى والمؤسسات الحكومية والخاصة بما يخدم عملية البحث والتدريب وخدمة المجتمع في جميع الأحوال.
وبهذه الرؤية تتطلع الجمعية بعد توفيق الله إلى تضافر الجهود وتحقيق ما يصب في خدمة التخصص والمتخصصين والمجتمع. ولا يتأتى ذلك إلا بالإخلاص في العمل ووضوح الرؤية وحسن التخطيط وتعاون الجميع. ولا يفوتني هنا تقديم الشكر إلى كل من دعم هذه الجمعية وفي مقدمتهم معالي مدير الجامعة ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين وأعضاء الجمعية. سائلا الله التوفيق والسداد.
* رئيس مجلس إدارة الجمعية
السعودية لأمراض وجراحة الجلد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.