أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحالف سعودي - ألماني لإنشاء أول مصنع لإنتاج توربينات الغاز في المملكة بتكلفة 600 مليون يورو

كشف وكيل وزارة المياه والكهرباء الدكتور صالح العواجي، النقاب عن دراسات كاملة عن المصانع بالمملكة بالنسبة للتأثير على البيئة و صحة الانسان، مبينا، ان جميع المصانع التي لها تأثير مباشر على البيئة وصحة الأنسان هي محل اهتمام الوزارة، مضيفا، في حال ثبوت أي ضرر من اي مصنع فعليه التحرك باتخاذ الأجراءات الوقائية الكفيلة للحد من الآثار الناجمة عن مصنعه، او يتخذ قراراً بنقل ذلك المصنع الى منطقة بعيدة عن الاحياء السكانية، مؤكدا، ان القرار يطبق بحق جميع المصانع على مستوى المملكة.
وقال خلال حفل وضع حجر الاساس لأول مصنع لإنتاج توربينات الغاز بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام امس أن قطاع الكهرباء انهى كافة الاستعدادات لموسم هذا الصيف بشكل جيد والمأمول بأن لايحدث انقطاعات كهربائية عن المصانع، حيث يضاف سنويا من 3000-4000 ميقا ويت للكهرباء لرفع قدراتها التشغلية وهي تساهم في تعزيز الخدمة والمنظومة لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الكهرباء ، مشيرا بانه ليس على المصانع توفير مولادات كهربائية احتياطية ويلزم فقط فيها بعض المنشآت مثل المستشفيات والجامعات والمجمعات التجارية وبنسبة للمصانع تعتمد اعتماداً كلياً على الشبكة الكهربائية وهي في وضع يمكنها من توفير جميع الاحتياجات.
بدوره أعلن محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، عن ضخ 200 ألف متر مكعب من المياه المحلاة من محطة الشقيق الى مدينة ابها عبر الانبوب الجديد سيتم بعد اسبوعين، مشيرا الى ان مرحلة الاختبارات النهائية شارفت على الانتهاء.
وكشف آل ابراهيم عن وجود محطة جديدة ستبدأ الانتاج في نهاية العام وهي محطة جدة التناضح العكسي والذي ستنتج 240 ألف متر مكعب فيما ستنتج محطة رأس الخير للمياة والكهرباء العام القادم مليون متر مكعب وستغطي حفر الباطن والمدن والقرى المحيطة بها والرياض والقصيم ومجاورها. وعن مشروع الطاقة الشمسية "مبادرة خادم الحرمين الشريفين لانتاج المياه المحلاة عبر الطاقة الشمسية" الذي تقوم عليه المؤسسة ومدينة الملك عبدالعزيز وقطاعات اخرى قال إن المرحلة الاولى في الخفجي 30 ألف متر مكعب قابلة للزيادة الى 60 ألف متر مكعب هو على وشك الترسية والتنفيذ ثم سيتم العمل بعد ذلك على ذات المباردة في ضباء والوجه والساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر ووصفها "بالفرص الواعدة"، لافتاً بأن الحكومة تعمل على تأسيس هذه المشاريع حتى تمكن القطاع الخاص من الاستثمار فيها. وعن تجاوز بعض المحطات العمر الافتراضي 25 سنة.
من جانبه قال سامي الجفالي رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس المحدودة أن المصنع الذي تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 220 ألف متر مربع بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من 600 مليون يورو، سيتم الإنتاج الفعلي للمصنع بداية العام المقبل، مضيفا أن المصنع عبارة عن شراكة سعودية ألمانية لتوزيع أعمال شركة سيمنس بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.