ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الأميرة نورة تكمل استعداداتها لانطلاق الملتقى الوطني للتوظيف النسائي
تحت رعاية حرم خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 25 - 04 - 2012

تشهد الرياض خلال أيام أكبر ملتقى وطني للتوظيف النسائي، برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان، وتنظمه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وذلك بمشاركة واسعة من مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة، من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل والجهات المعنية بالتدريب والتوظيف في القطاع الخاص ومنها الغرفة التجارية، وصندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق عبداللطيف جميل وذلك خلال الفترة من 8-10/6 / 1433ه بمركز المؤتمرات في المدينة الجامعية الجديدة بحي النرجس في الرياض.
وقد اكملت الجامعة استعداداتها على كافة الصعد لانطلاق فعاليات الملتقى وسخرت لذلك كل طاقاتها وإمكانات أعضائها لإنجاحه.
ويهدف ملتقى «أمان.. وإنماء» لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وتوجه الدولة في خلق فرص وظيفية للسيدات، ورفع مستوى اقتصاد الأسرة، وسعيا لإيجاد الحلول المناسبة لتوظيف الكفاءات الوطنية، والحد من البطالة في صفوف الجامعيات.
وفي تصريح خاص لمديرة الجامعة د. هدى بنت محمد العميل، أوضحت ان هذا الملتقى يهدف لمناقشة القضايا المتعلقة بتوظيف المرأة السعودية وتفعيل التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بتوظيف المرأة، ومناقشة القضايا والعقبات التي تواجهه، كما يسعى إلى إيجاد أكبر عدد ممكن من الفرص الوظيفية للمرأة السعودية في كل المجالات المناسبة لها في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تسهيل فرص المرأة لإنشاء مشاريعها الخاصة وتعريفها بالفرص المتاحة لها في هذا المجال.
وقالت إن رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، لهذا الملتقى هو امتداد لرعاية الدولة الكريمة لكل ما من شأنه يساعد في تقدم المرأة السعودية الى مكانة افضل في المجتمع.
معربة عن شكرها وتقديرها لسموها الكريم التي لا تألو جهدا في رعاية مختلف مناسبات الجامعة ومناشطها .
وقالت: إن تنظيم الجامعة لهذا الملتقى يأتي في إطار مسؤولية الجامعة الاجتماعية واهتمامها بالمستقبل الوظيفي لطالباتها وغيرهن من بنات الوطن ونسائه.
واعتبرت د. العميل الملتقى تجسيداً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتمكين مشاركة المرأة في رفع التنمية الاقتصادية للوطن.
مشيرة إلى أن الملتقى يهم ويخدم شريحة كبيرة من المواطنات السعوديات ، ويحظى بمتابعة شديدة على كافة الأصعدة ،وذلك لأهمية النتائج التي سيسفر عنها ، والتوصيات التي ستتمخض عنه .
وقالت: إننا نعول على ملتقى التوظيف كثيراً للأخذ بأيدي بناتنا الخريجات قدماً نحو مستقبل مشرق وآمن مفعم بالتفاؤل والأمل ، وفتح أبواب النجاح المهني أمامهن وتشجيعهن على العمل الحر وفن ريادة الأعمال ،للوصول إلى تحقيق الاقتصاد المعرفي والتنمية الشاملة المستدامة ، التي تطمح الجامعة وتسعى للوصول إليها
وكشفت مديرة الجامعة أن الملتقى سيستضيف شخصيات فاعلة على مستوى كبير من الوزارات المعنية بموضوع توظيف المرأة وقضاياه كوزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل، بالإضافة إلى شخصيات من الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف في القطاع الخاص، مثل الغرفة التجارية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وصندوق عبداللطيف جميل.
سقف واحد
الى ذلك عبرت الدكتورة نائلة بنت عبدالرحمن الديحان وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيسة لجان تنظيم الملتقى الوطني لتوظيف النساء عن سعادتها بالإقبال الكبير من قبل الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والباحثين عن طالبي العمل، للمشاركة تحت سقف واحد وتحت مظلة الملتقى الوطني لتوظيف النساء، وقالت : إن ذلك يجسد الانتماء والوحدة الوطنية للتغلب على مشكلة البطالة في صفوف الجامعيات .
وأشارت د. الديحان إلى أهمية إقامة المعرض الذي يضم انتاجا وطنيا عالي المستوى بأيدي فتيات سعوديات مبدعات، وذكرت أن المشاركات خضعن لمعايير محددة وسبق أن شُكلت لجنة للتحكيم لاختيار الأعمال المتميزة والابداعية التي ستدهش الجميع.
ومن جانبها، ذكرت مديرة إدارة تخطيط وتنمية البيئة بوكالة الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائبة رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة مها بنت أمين خياط أن الملتقى يتم تنظيمه بناء على البروتوكولات المعمول بها عالمياً، وعلى أعلى المستويات.
وكشفت أن الملتقى يشتمل على عرض تقديمي حي بعنوان "دوحة العطاء" للشاعرة المبدعة أ. هيفاء بنت راشد الحمدان من أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة والذي يدور حول فكرة الفعالية ،وستنفذه كوكبة من طالبات الجامعة.
وتوقعت د. خياط أن يسهم هذا الملتقى في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنتظم البلاد ، وقالت ان الملتقى عبارة عن توجيه لموارد المملكة ومقدّراتها وإمكاناتها لدعم عملية الارتقاء بمستويات المعيشة ، وتحقيق الرفاهية للمواطن السعودي، والاستمرار في تطوير محاور التقدّم الاستراتيجي للوطن .
واوضحت د. هيلة بنت محمد القصيّر رئيسة لجنة ورش العمل أن الملتقى سيشهد عددا من ورش العمل المهمة والتي تبدأ فعالياتها على مدى يومين الاثنين والثلاثاء 9-10 / 6/1433ه. مشيرة الى ان اول ورشة عمل تدور حول التدريب على إعداد السيرة الذاتية والتعريف الشخصي للعمل باللغة العربية من إعداد الدكتورة منيرة بنت عبدالعزيز الحريشي وباللغة الانجليزية للدكتورة أسماء بنت شايع الشعيفان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.