وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط السعودية تضيف 54 رحلة أسبوعياً بين أبها والمحطات الداخلية
لاستيعاب حركة السفر المتنامية ودعماً للسياحة
نشر في الرياض يوم 15 - 04 - 2012

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية في تشغيل جدول الصيف لهذا العام للرحلات الداخلية والدولية بمحطة أبها اعتباراً من غرة إبريل الجاري والذي روعي فيه زيادة السعة المقعدية إلى المحطات الرئيسية والإقليمية داخل المملكة مع تعديل مواعيد الرحلات اليومية لتلبي احتياجات المسافرين في الأوقات المفضلة للسفر، بالإضافة إلى زيادة التشغيل الدولي إلى ميناء القاهرة الجوي من مطار أبها وبأسطول "السعودية" الجديد من طائرات ايرباص 320 بسعة 132 مقعداً.
وقد رفعت "السعودية" عدد رحلاتها بين مدينة أبها ومختلف المحطات الداخلية من 240 رحلة إلى 294 رحلة في الاتجاهين بنسبة زيادة بلغت 22,5%، وذلك لاستيعاب الزيادة المطردة في حركة السفر من وإلى مدينة أبها التي تشهد كثافة كبيرة في حركة السفر خاصةً في موسم الصيف والإجازات.
وأشار مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر إلى أن الزيادة في عدد الرحلات والسعة المقعدية تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لزيادة الرحلات الداخلية بين مدن المملكة مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.
وأوضح الأجهر أن جدول الرحلات من وإلى مطار أبها أصبح على نحو 20 رحلة يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مع تحسين مواعيد الإقلاع لتكون بمعدل رحلة كل 3 ساعات، وبذلك يصبح عدد الرحلات أسبوعياً 140 رحلة بدلاً من 124 بنسبة زيادة بلغت 13%، و16 رحلة يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ليصبح عدد الرحلات أسبوعياً 112 رحلة بدلاً من 88 رحلة في الجدول السابق بنسبة زيادة تجاوزت 27%، و4 رحلات يومياً في الاتجاهين من وإلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام ليكون عدد الرحلات أسبوعياً 28 رحلة بدلاً من 20 رحلة في الجدول السابق بنسبة زيادة وصلت إلى 40%، و8 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين من وإلى مطار الطائف الإقليمي بدلاً 4 رحلات بنسبة زيادة بلغت 100%، و6 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين من وإلى مطار تبوك الإقليمي بدلاً من 4 رحلات بنسبة زيادة بلغت 50%، و6 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مع تحسين موعد رحلة يوم الجمعة لتصبح مساءً ليتمكن المسافرون من المدينة من أداء صلاة الجمعة في المسجد النبوي الشريف.
وتم ومنذ الأول من إبريل الجاري إضافة رحلة يوم الخميس من وإلى مطار القاهرة الدولي لتكون عدد الرحلات 8 رحلات أسبوعياً في الاتجاهين، وإضافة رحلة يومياً من وإلى مطار القاهرة الدولي اعتباراً من 6 يونيو إلى 8 سبتمبر 2012م ليكون عدد الرحلات 14 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين بدلاً من 8 رحلات.
من جانبه أوضح مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالإقليم الجنوبي سعيد الفريح أن محطة أبها تُعد من المحطات التي تشهد إقبالاً متزايداً ونمواً متسارعاً في حركة السفر ولذلك فهناك متابعة مستمرة لحركة السفر من أجل العمل على توفير السعة المقعدية المناسبة وتلبية رغبات المسافرين في المواعيد الملائمة.
وأشار الفريح إلى أن الخطوط السعودية حققت زيادة في أعداد الركاب المنقولين من وإلى أبها خلال العام الماضي 2011م تجاوزت 300 ألف مسافر بنسبة زيادة بلغت 27% عن ما تم تحقيقه في عام 2010م، حيث بلغ إجمالي الركاب المنقولين من وإلى محطة أبها 1.7 مليون مسافر كأعلى معدل للركاب يتم نقله خلال عام واحد من مطار أبها الإقليمي في تاريخ المؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.