القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن عبدالمحسن يشكر خوجة وتركي بن سلطان .. وفعاليات متنوعة تصاحب «رالي حائل»
الشبرمي: التغطية الإعلامية ستكون مميزة للحدث العالمي ..
نشر في الرياض يوم 14 - 03 - 2012

أشاد أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي 2012 الأمير سعود بن عبدالمحسن بالاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها قطاعات وزارة الثقافة والإعلام للمشاركة في التغطيات والمتابعات الإعلامية الشاملة والتلفزيونية على وجه الخصوص لسباق الرالي والفعاليات المصاحبة له , ووجه إثر إطلاعه على التقرير الخاص بالخطة الإعلامية للرالي , الذي قدمه مساعد رئيس الهيئة رئيس اللجنة التنفيذية للرالي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله ووجه خالص شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه نائب وزير الثقافة والإعلام وللأمير تركي بن سلطان ومسؤولي قطاعات الوزارة على ما وجده الرالي كحدث رياضي وسياحي وجماهيري موسمي من دعم إعلامي متميز من قطاعات وزارة الثقافة والإعلام منذُ انطلاقة الرالي عام 2006م وحتى نسخته السابعة هذا العام , واصفاً وزارة الثقافة والإعلام بأنها شريك رئيس في إنجاح الرالي وتميزه إعلامياً , مما أسهم في تعزيز المتابعة الجماهيرية لهذا الحدث الذي تسجل نجاحاته باسم السعودية، مشيداً بتفاعل الرعاة الإعلاميين لرالي 2012م والمؤسسات الصحفية والإعلامية.
وعبر الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله عن خالص تقديره وامتنانه لوزير الثقافة والإعلام وامتنانه ولنائبه للشؤون الإعلامية المشرف العام على القنوات الرياضية السعودية ، مشيداً بمواقف ومتابعة الأمير تركي بن سلطان وحرصه على دعم الحدث إعلامياً من خلال الإمكانات التي وجه بتوفيرها وتسخيرها لخدمة الرالي إعلامياً مع تسهيل عمل الفرق والكوادر الإعلامية التي ستتولى تغطية هذا الحدث الرياضي والسياحي الكبير وتخصيص العديد من البرامج التلفزيونية السعودية الرياضية والأجنبية والمنوعة لإبراز ومتابعة الرالي وفعالياته.
من جانبها استكملت اللجنة الإعلامية لرالي حائل الدولي 2012م ترتيباتها لاستضافة الإعلاميين من خارج المنطقة وبعض الإعلاميين من دول الخليج العربية التي وجهت لهم الدعوات ، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الثقافية والرياضية.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لرالي حائل الدولي دحيم الشبرمي بأن اللجنة الإعلامية أعدت برنامجاً تنسيقياً لتسهيل مهام الجهات الإعلامية والإعلاميين، ومتابعة الترتيبات اللازمة لتشغيل المركز الإعلامي الدولي للرالي الذي سيباشر مهام عمله الأسبوع المقبل.
من ناحية اخرى قررت اللجنة الإعلامية بتعليم منطقة حائل ، الاستعانة بوسائل التواصل الحديثة، مثل «الواتساب» و«تويتر» و«الفيسبوك» لتغطية مشاركة إدارة التربية والتعليم في رالي هذا العام وبث أخبارها، بالتزامن مع قرب انطلاق فعاليات الرالي الدولي بنسخته وقال رئيس اللجنة الإعلامية بتعليم حائل محمد الشمري :« نسعى لتغطية مشاركة تعليم حائل في رالي حائل الدولي بشكل متميز ومختلف وبكل الوسائل الممكنة», مقدماً شكره لمدير عام التربية والتعليم حمد العمران ومساعده للشؤون التعليمية ناصر الرشيد في ظل التسهيلات الكبيرة التي قدموها للجنة الإعلامية وأعضائها، والعمل على تجهيز مركز إعلامي خاص بالصحافيين، بحيث يكون مقره بمخيم التربية والتعليم في نفود « قنا», وتزويده بأحدث تقنية الاتصال والمعلومات.
وأكد دحيم الشبرمي: « ان اللجنة بدأت مبكراً في تسهيل مهام الصحافيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام وكافة اللجان الإعلامية في الإدارات الحكومية المشاركة بتغطية مشاركاتها في الرالي من خلال التواصل معهم ودعمهم بما يلزم وتزويدهم بكافة البيانات والمعلومات التي يحتاجونها.
على صعيد آخر اعتمد الامير عبدالله بن خالد برنامج الفعاليات المصاحبة للرالي في ستة مواقع بمدينة حائل الساحات الخارجية لمنتزه المغواة الترفيهي السياحي في حائل ونفود قناء.
وقال رئيس لجنة الفعاليات المصاحبة ماجد الجبرين ان برامج الفعاليات ستشمل 32 فعالية ستقدم أكثر من 70 برنامجا ونشاطا متنوعا تشمل الترفيهية والتراثية والثقافية والرياضية، وتم اعتماد فعاليات سوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والذي يعتبر أهم الفعاليات بالمنطقة ويقام سنوياً وهو عبارة عن سوق شعبي تشارك فيه أكثر من 120 أسرة منتجة من منطقة حائل اضافة لفعاليات الطفل والأسرة التي تهتم بالطفل والأسرة وتقدم بعض البرامج الخاصة بالطفل مثلا المسابقات والعروض الترفيهية والهادفة والتعليمية والعروض الحركية والمسابقات الثقافية الشيقة والمثيرة للأطفال.
وفعاليات ملتقى فتيات الرالي وهي فعاليات نسائية متنوعة كالأمسيات الشعرية ومسرح نسائي وخواطر فتيات وعروض للجاليات ومسابقات مثيرة ومحاضرات هادفة، وفعالية المعرض السياحي وهو معرض يعرف بمنطقة حائل سياحياً من خلال عيون مصورين من أبناء المنطقة ومرشدين سياحيين ومنظمين للرحلات السياحية، وفعالية عروض البناء التقليدية بالطين وهي عبارة عن عرض حي أمام الجمهور لطريقة البناء بالمواد التقليدية (الطين) ومشاهدة عرض نموذج لوحدات النزل البيئي.
وفعالية رالي الدرعية-حائل للسيارات الكلاسيكية وهي عبارة عن رالي ينطلق من محافظة الدرعية مروراً بالمجمعة والقصيم ومن ثم حائل، بالإضافة إلى أنشطة مصاحبة كمشاركة السيارة السعودية غزال ومعرض لرسم الكاريكاتور ومعرض للجمعية السعودية لعلوم الحياة وعيادات أسنان وبعض الأنشطة الأخرى.
وفعاليات المخيم النسائي عبارة عن مخيم نسائي يحتوي على معرض للمرأة بالإضافة إلى تقديم خدمات التجميل للمرأة التي يقيمها مجلس التدريب التقني والمهني، والفعاليات السياحية الشبابية التي تشتمل على بطولة التطعيس وبطولة الدراق واستعراض السيارات والدراجات النارية وفعاليات تسارع الإبل عبارة عن سباق لمسافات قصيرة بين الإبل لكسر حاجز سرعة الزمن بالإضافة إلى التدريب على ركوب الإبل ورحلات بالإبل، ومعرض السيارات القديمة عبارة عن معرض وفعاليات التحجير والتنصيب للسيارات عبارة عن عروض يومية مميزة لسيارات مختلفة الفئات يقدمها شباب من خلال تنصيب السيارات أو تحجيرها بشكل مميز ورائع، بالإضافة إلى عروض السيارات المعدلة حيث تشارك السيارات المعدلة والمرهمة بعروض مميزة ومبهرة لسيارات تم إدخال عليها بعض التعديلات أمام الجمهور.. وهناك أيضاً فعاليات الرالي الرملية عبارة عن بطولة لكرة القدم الرملية وبطولة أخرى لكرة الطائرة الرملية وماراثون.
وأضاف الجبرين خلال حديثه أن هناك 20 جهة حكومية ستشارك بفعاليات وبرامج وأنشطة مصاحبة للرالي كمهرجان الزهور الذي تقيمه أمانة المنطقة وفعاليات جامعة حائل وفعاليات برنامج المدن الصحية وفعاليات مجلس التدريب التقني والمهني وفعاليات إدارة دوريات الأمن وفعاليات شرطة منطقة حائل وفعاليات الشؤون الاجتماعية وفعاليات الأحوال المدنية وفعاليات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفعاليات الشؤون الاسلامية ومشاركة من المجلس البلدي وفعاليات إدارة التربية والتعليم ومتحف القوات المسلحة بالإضافة إلى فعاليات نادي الجبلين.
ولفت الجبرين ان الهيئة العامة للسياحة والآثار قدمت الدعم المالي والفني والتسويقي للفعاليات المصاحبة للتعاون الوثيق بين هيئة السياحة والهيئة العليا لتطوير المنطقة مؤكدا ان دعم الفعاليات المصاحبة لرالي حائل يأتي لحرص الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار لدعم رالي حائل وتحقيق اعلى معدلات نجاح للرالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.