العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكراسي العلمية بجامعة حائل ..منافذ لخدمة المجتمع
نشر في الرياض يوم 29 - 02 - 2012

لقد تشرفت جامعة حائل في يوم من أجمل أيامها الخالدة وهي تستقبل حمل رسالة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله رسل السلام .. تلك الرسالة العظيمة التي أطلقها الملك بان تصل رسالتها السامية إلى كل أصقاع العالم من خلال الحركة الكشفية التي تمثل شباب العالم ..
يحق لهذه الرسالة أن تلقى الحفاوة والتأييد من كافة جامعاتنا ومؤسساتنا الثقافية والتربوية .. وتسعد جامعة حائل بان تحمل أول كراسي هذا المشروع العظيم وسوف يثمر من خلال رسالتها العظيمة في خلق اتجاهات وانعكاسات البرنامج الفاعل ..
ان الكراسي العلمية هي احد منافذ البحث وخدمة المجتمع وجامعة حائل بدأت في هذا المشروع منذ سنوات واستطاعت استقطاب عدة كراسي علمية فاعلة موجهه للبحث العلمي وخدمة المجتمع وهذا الكرسي الجديد رسل السلام هو من الكراسي المميزة الذي سيكون من انجح الكراسي باعتبار أن الجامعة لها باع طويل في الحركة الكشفية والجوال ولها مشاركات واسعة في كافة المحافل وحققت منجزات متقدمة في خدمة المجتمع حتى أصبحت الجامعة تحتضن ما يقارب 300جوال من فرقها الكشفية وهي مسئولة عن نشر الحركة بين طلابها في كافة الأعمال التطوعية والأنشطة الطلابية ..
وارى أن هذا الكرسي الجديد رسل السلام والذي وقعته الجامعة مع الجمعية السعودية للكشافة ووزارة التربية والتعليم سوف يضع الجامعة على خارطة الحركة الكشفية العالمية خاصة وان الجامعة تتبنى حاليا إنشاء معسكر كشفي ضخم على مستوى المملكة من خلال فرقها الكشفية كون أن المنطقة تحتل مزايا عدة ومقومات بيئية لا تتحقق إلا في منطقة حائل ..
والجامعة عندما تعلن نفسها في دائرة العمل وخدمة المجتمع فهذا نابع من حسن التخطيط والتوجيه ونلقى الإشادة والدعم من صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل وسمو نائب أمير منطقة حائل.
وتدرك وزارة التربية والتعليم هذا الاتجاه الفاعل بفضل جهود سمو الأمير فيصل بن عبد الله سمو وزير التربية والتعليم
* معالي مدير جامعة حائل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.