المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: سليمان يحسم ترشحه للرئاسة خلال أيام.. والرئيس التوافقي يثير غضب المرشحين
العربي: لا أنوي الترشح لمنصب الرئيس
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2012

كشفت مصادر قريبة من اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية المصري السابق، أنه من المقرر أن يحسم موقفه من انتخابات رئاسة الجمهورية، قبل نهاية الأسبوع الجاري. وقالت المصادر إن الصفحات المؤيدة لسليمان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تشهد ضغوطا شديدة وهو ما يعد قياسا لنبض الشارع المصري تجاه ترشحه للرئاسة.في السياق نفسه قال المستشار هشام البسطويسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه سيستقيل من القضاء تمهيدا لخوض انتخابات الرئاسة.
إلى ذلك أثار الحديث عن تقديم مرشح توافقي لرئاسة الجمهورية الكثير من الجدل على الساحة السياسية، ولاسيما بين المرشحين المحتملين للرئاسة حيث اعتبر بسطويسي أنه لا مانع من البحث عن مرشح توافقي بشرط أن يكون معبرا عن رغبة الشعب ولا يكون وصيا على الشعب لأن الشعب في مصر لن يقبل أي وصاية من أي قوى سياسية.
وأكد الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية مجددا أنه لاينوي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية تحت أي ظرف من الظروف.ونفى العربي في بيان له امس الانباء التي تتحدث عن ترشيحه أو ترشحه لرئاسة الجمهورية .وأضاف : أكرر ماقلته بالامس وفي مناسبات سابقة عديدة من قبل بأنني لا أنوي الترشح لمنصب الرئاسة تحت أي ظرف".
كما طالب الدكتور محمد البرادعي الناشط السياسي والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بعدم الزج باسم نبيل العربي كمرشح محتمل للرئاسة في ظل المناخ السياسي الحالي الذي وصفه بالملوث.
من جانبه حذر حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من أن الرئيس التوافقي خطر كبير على البلاد، وسيؤدي إلى ضياع مكتسبات الثورة، وضياع اللحظة الفارقة في تاريخ مصر، مؤكدا أن الرئيس التوافقي إذا عمل على إرضاء الخارج فسيكون ذلك على حساب مصر ومصالحها وثورتها ، وبذلك يصبح هذا الرئيس الذي يتحدثون عنه هو "رئيس تآمري كارثي"، وليس توافقيا أصلا.
وهاجم أبو إسماعيل المجلس الاستشاري منتقدا تصريحات نائب رئيس المجلس والخاصة بأن المجلس العسكري أعلى سلطة من الشعب، وهو من منح مجلس الشعب والشورى سلطات كتابة الدستور، قائلا: إن الشعب هو من منح العسكري ضمنيا تفويضا بسلطة مؤقتة لإدارة المرحلة الانتقالية وليس للمجلس التدخل بأي شكل في صياغة الدستور أو تشكيل لجنة إعداده.
وقالت الجماعة الإسلامية إنها تستعد لعقد عدد من اللقاءات مع المرشحين المحتملين للرئاسة خلال الفترة القادمة للوقف على برنامج كل مرشح وماذا سيقدم لمصر إذا أصبح رئيساً.
من جهته قال النائب حسين إبراهيم زعيم الأغلبية بمجلس الشعب إن مستشفى سجن مزرعة طرة غير مؤمن لاستقبال الرئيس السابق حسني مبارك لافتا مع ذلك إلى أنه يمكن نقل مبارك إلى هناك.ونفى إبراهيم ما تردد عن اختيار الجماعة للدكتور العربي أو عبدالمنعم أبو الفتوح لدعم أي منهما في انتخابات الرئاسة، ولفت إلى أن حزب الحرية هو الذي سيختار الرئيس القادم وليس مكتب إرشاد الإخوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.