تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر بالسلبية يعجز عن استغلال نقص هجر.. ونجران تفوق على الرائد بثلاثية
يشير الاتفاق أبطل مفاجأة الأنصار

عطل فريق الأنصار متذيل ترتيب دوري "زين" الاتفاق صاحب المركز الثالث بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي اقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وفي الرياض تعادل النصر وهجر سلبيا وفي نجران واصل نجران عوضه المميزة وكسب الرائد 3-1.
النصر - هجر
فقد النصر نقطتين ثمينتين عقب تعادله السلبي بدون أهداف مع ضيفه هجر في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في افتتاح لقاءات الجولة الثامنة عشر من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وأصبح رصيد النصر 25 نقطة مقابل 19 نقطة لهجر.
شهدت بداية اللقاء سيطرة من قبل أصحاب الضيافة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الضيوف، ولكن دون أي خطورة تذكر وبعد مرور العشر الدقائق الأولى بدأ فريق هجر بمبادلة الخصم الهجمات من خلال لعب الكرات الطويلة لهداف الفريق خالد الرجيب، وكان أول تهديد حقيقي من خلال الكرة القوية التي سددها مدافع النصر عبده برناوي من خارج منطقة الجزاء ولكن اعتلت العارضة (29)، وكاد أن يحرز لاعبو هجر هدف التقدم عندما واجه مهاجم الفريق عواد العنزي المرمى النصراوي وسدد الكرة أرضية قوية تصدى لها حارس النصر عبدالله العنزي على دفعتين (31)، وأنقذ مدافع النصر محمد عيد مرمى فريقه من هدف محقق لهجر عندما تمكن من إبعاد الكرة التي لعبها المهاجم البرازيلي ريكو قبل أن تتجاوز خط المرمى (36)، قام حكم اللقاء بمنح مدافع هجر الأردني حازم جودت البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء عقب مخاشنته للاعب النصر خالد الغامدي (40)، وأضاع مهاجم النصر محمد السهلاوي فرصة هدف التقدم عندما مرت الكرة الرأسية التي لعبها بجوار المرمى (44).
الرائد سقط أمام نجران
ورمى مدرب النصر الكولومبي ماتورانا بورقة أحمد عباس بدلا عن شايع شراحيلي، فيما أشرك مدرب هجر البرازيلي باتريسيو لاعب الوسط مصطفى مختار بدلا عن المهاجم خالد الرجيب مع مطلع الشوط الثاني، ومع أول محاولة نصراوية سدد خالد عزيز كرة قوية من خارج منطقة مرت بجوار القائم (46)، ومن كره ثابتة لفريق النصر نفذها عبده برناوي داخل منطقة جزاء الخصم لعبها الجزائري الحاج بوقاش برأسه ولكن اعتلت العارضة (52)، وكاد أن يتسبب حارس هجر مصطفى ملائكة في ولوج هدف نصراوي عندما لم يتمكن من الإمساك بالكرة لتصطدم بقدمه وتتجه نحو المرمى ولكن أبعدها المدافع حسين الشويش قبل تجاوزها خط المرمى (57)، وزج مدرب النصر بالمهاجم البرازيلي فاغنر بدلا عن الكوري الجنوبي كيم بيونغ من أجل استغلال النقص في صفوف هجر (63)، وأنقذ القائم مرمى هجر من هدف للنصر عندما تصدى للكرة الثابتة التي نفذها البرازيلي فاغنر (68)، وأشرك مدرب هجر لاعب الوسط فهد الهارون بدلا عن محمد الخميس من أجل تكثيف منطقة المناورة (75)، وأنقذ دفاع هجر مرمى فريقه عندما حول الكرة التي سددها مهاجم النصر فاغنر إلى ركلة ركنية (78).
وتوالت الهجمات (الصفراء) بحثا عن هدف التقدم ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند أقدام مدافعي هجر، وأنقذ حارس الضيوف مرمى فريقه بعد أن تصدى لراسية الجزائري الحاج بوقاش (82)، وكاد أن يخطف هجر هدف التقدم عندما أنفرد المهاجم البرازيلي ريكو وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى (83)، عاد القائم مجدداً لينقذ مرمى هجر بعد أن تصدى للكرة الثابتة التي نفذها حسين عبدالغني (88)، وفي الدقائق الأخيرة ضغط لاعبو النصر على مرمى الخصم وسط دفاع مستميت من لاعبي هجر لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.
الاتفاق - الانصار
فجر الانصار مفاجأة غير متوقعة بدوري "زين" عندما تعادل مع مضيفه الاتفاق ايجابيا 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين امس على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام، وكان الانصار هو البادئ بالتسجيل عن طريق مختار الشنقيطي (71) وادرك صالح بشير التعادل للاتفاق (90+3) وكان الشوط الاول انتهى سلبيا،
وجاءت مواجهة الاتفاق وضيفه الانصار خالية من الإثارة والأهداف في شوطها الأول، رغم أن الاتفاق حصلت له ثلاث فرص سانحة للتسجيل غير أن رعونة يوسف السالم الذي لم يكن في يومه أضاعها.
وقد اعتمد مدرب الاتفاق على طريقته المعروفة 4-4-2 وغزو الأنصار من الأطراف خصوصا من الجهة اليمنى التي لعب فيها لاعب الأنصار سابقا وليد محبوب الذي قدم أداء رائعا في الدفاع وساهم بفعالية في الهجوم.
بدا الاتفاق مهاجما باحثا عن هدف باكر، لكن الخطورة الاتفاقية كانت غائبة عدا بعض المحاولات القليلة التي لم تشكل تهديدا مباشرا لمرمى عبدالاله الزهراني. وكان دياكيه مهاجم الانصار كاد يسجل أول الأهداف (30) غير ان براعة جمعان الجمعان حولتها الى ركنية، ويأتي الرد الاتفاق سريعا بتمريرة من يحيى الشهري لكن راس السالم اخطات طريق المرمى. ويحصل السالم على فرصة انفراد لكنه سددها في يد الحارس (42) لينتهي الشوط بالتعادل السبي.
وفي الشوط الثاني هاجم الانصار وحصل على تسجيل هدف السبق بتسديدة من مختار الشنقيطي (71) لتستقر في داخل الشباك الاتفاقية، وظل الاتفاق يبحث عن التعادل حتى الوقت بدل الضائع ليسجل صالح بشير من ك (90+4) وبهذه النتيجة يضع الانصار اول نقطة في رصيده بالدوري ويحرم الاتفاق من نقطتين ثمينتين ربما تعطله على المنافسة على الصدارة.
نجران - الرائد
لم يمهل لاعبو نجران نظرائهم في الرائد الوقت لترتيب الصفوف حتى سجلا هدفا برأس اللاعب عزان مقبول الذي ارتقى لكرة من كرة زاوية في الدقيقة (3) ووسط الارتباك زاد نجران بهدف ثاني بعد كرة مقطوعة في منتصف الملعب من قبل رضا بلحاج وتجاوز أكثر من لاعب ومررها خلف الدفاع للمتقدم جهاد الحسين الذي أودعها المرمى هدف ثاني لنجران في الدقيقة (4) نشط بعدها لاعبوا الرائد بغية التقليص وهاجموا مرمى نجران خصوصاً من الطرف الأيسر الذي كان ممر لكرات فريق الرائد ومع مرور الدقيقة (13) قلص فريق الرائد النتيجة براسية مهاجمه وليد الجيزاني بعد ارتقائه لكرة زاوية حاول الرائد التعديل إلا أن فريق نجران شعر بالمسئولية وشاطرة اللعب وبعد تبادل الكرات الضائعة التي كان أبرزها مواجهة رمزي بوركبة لحارس الرائد ولعبها في جسده كفرصة هدف حقيقي في الدقيقة (39) ورد عليه وليد الجيزاني براسية تكفلت العارضة بالتصدي لها وذلك في الوقت البديل.
ومع مطلع الشوط الثاني لم يمهل فريق نجران نظيره الرائد لتطبيق ماطليه من مدربه حتى أضاف نجران الثالث في الدقيقة (53) من ركلة جزاء تقدم لها جهاد الحسين وذلك بعد إعاقة زميله احمد مفلح هذا الهدف لم أراح فريق نجران وجعله يدور الكرة بالشكل الذي يريده ورغم تغيرات مدرب فريق الرائد عمار السوي حالا إنها لم توت ثمارها بعد اعتماده على مهاجم واحد وهو وليد الجيزاني الذي وقع بين كماشتي الدفاع خصوصاً عزان مقبول الذي كان سد منيع في خطوط نجران الخلفية ومع اقتراب الوقت على نهايته بدا لاعبو نجران في التراجع للذود عن مرماهم والعمل على الحفاظ على النتيجة التي كفلت له ثلاث نقاط في قدمته لمنطقة الدفء في سلم الدوري وأبقت الرائد في المركز قبل الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.