السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك الجزيرة يدرب 1560 شاباً وفتاة خلال عام 2011 ويدعم مشاريع الأسر المنتجة
نشر في الرياض يوم 29 - 01 - 2012

يواصل بنك الجزيرة من خلال برنامج خير الجزيرة لأهل الجزيرة تقديم برامجه الموجهة لتنمية أفراد المجتمع السعودي وتهيئتهم لسوق العمل، وذلك انطلاقا ًمن الإيمان التام بمسؤولية البنك تجاه أفراد المجتمع , حيث يسعى البنك من خلال ذلك للنهوض بمستوى الفرد وتحسين دخل الأسر وذلك بإيجاد قنوات دخل جديدة لهذه الأسر؛ حيث تساعد أنشطة البرنامج في تأهيل وتدريب الشباب والفتيات وتطوير قدراتهم وفتح آفاق علمية وعملية جديدة لهم تيسيراً لسبل التعلم والتدريب أمامهم.
وقد أوضح رئيس مجلس الإدارة في بنك الجزيرة طه بن عبدالله القويز بأن مجلس إدارة البنك يولي برنامج خير الجزيرة لأهل الجزيرة اهتماما كبيراً من أجل مواصلة تقديم البرامج الموجهة لكافة أفراد المجتمع، وخاصةً المرتبطة بتدريب وتأهيل الشباب والشابات السعوديين وذوي الاحتياجات الخاصة ؛ بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة.
وبين القويز أن البنك خلال عام 2011 م قام بتسليم الدفعة الأخيرة (مليون ريال) من مشاركة البنك في عضوية المؤسسين لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، بالإضافة إلى المساهمة في وقف الأمير سلمان في مكة المكرمة التابع لجمعية الأطفال المعوقين. كما قام البنك بتدريب 935 شابا وفتاة في عدد من المجالات والحرف المتخصصة وذلك بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الخيرية والمراكز المتخصصة وذلك لتهيئتهن على مزاولة الأعمال المهنية بمايعود عليهن وعلى أسرهن بالفائدة ، بالإضافة إلى تمويل 87 من مشاريع الأسر المنتجة.
كما قام البنك ضمن برنامج خير الجزيرة لاهل الجزيرة من خلال برنامج (البداية) للتدريب المنتهي بالتوظيف بتدريب (170) شاباً وفتاة وذلك بالتعاون مع جمعية الأمير ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية بجدة, والجمعية السعودية للإعاقة السمعية بمنطقة مكة المكرمة، ومركز رسالة أمل للمعاقين بمحافظة جدة، بالإضافة إلى تدريب ( 106 ) كفيف وكفيفة على الحاسب الآلي في عدد من المناطق وذلك بالتعاون مع جمعية العوق البصري ببريدة, حيث تم تزويد المتدربين بأجهزة الحاسب الآلي المحمول وبرنامج (هال)الناطق، بالإضافة إلى تدريب مجموعة من المكفوفين على جهاز ( برايلسنز) ومنحهم أجهزتهم, وذلك إيمانا ًبأحقية هذه الفئة في التعليم والتدريب على الحاسب الآلي لصقل مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من الاستفادة من معطيات التقنية.
كما بين القويز أن البنك أنشأ معملين للحاسب الآلي بمقر المعهد التابع لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بالرياض, ومعملاً للحاسب الآلي في مقر لجنة التنمية الاجتماعية بجلاجل، وذلك للاستفادة منه في الدورات التي تقام في المعهد والجمعية حيث إن مهارات استخدام الحاسب الآلي تعد من المهارات الضرورية واللازمة. كما أنشأ البنك ( حاضنة أعمال ) في جمعية النجيل الخيرية بمحافظة النجيل لتقديم الخدمات لأبناء وبنات الأسر المحتاجه في المحافظة.
من جانبه أوضح الدكتور فهد العليان المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع في البنك أن إدارة خدمة المجتمع أقامت أربعة لقاءات ثقافية اجتماعية وترويحية للأيتام في الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران وجمعية رفحاء الخيرية، ودار التربية الاجتماعية للبنين في أبها، وكذلك الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة, حيث قدمت الإدارة برنامجا متكاملاً اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات الترويحية والثقافية والألعاب المائية استفاد منه (262) يتيما ويتيمة..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.