السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك الجزيرة يدرب 1000 شاب وفتاة ويمول مشاريع الأسر المنتجة
نشر في عكاظ يوم 05 - 01 - 2011

أكد رئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة طه بن عبدالله القويز استمرار البنك في تقديم برامجه الموجهة لتنمية أفراد المجتمع السعودي وتهيئتهم لسوق العمل من خلال برنامج «خير الجزيرة لأهل الجزيرة».
وقال إن هذا البرنامج يقدم عددا من البرامج التدريبية والتأهيلية المتعددة للشباب والشابات السعوديين وذوي الاحتياجات الخاصة؛ بهدف تهيئتهم للعمل في المجالات المختلفة، حيث مول البنك خلال العام الماضي عددا من مشاريع الأسر المنتجة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، إضافة إلى تدريب 750 فتاة في عدد من المجالات والحرف المتخصصة بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات المراكز المتخصصة، وذلك لتهيئتهن على مزاولة الأعمال المهنية بما يعود عليهن وعلى أسرهن بالفائدة. كما دربت إدارة خدمة المجتمع بالبنك من خلال برنامج «البداية» للتدريب المنتهي بالتوظيف 100 شاب وفتاة، بالتعاون مع معهد آفاق الطيف للتدريب النسائي والجمعية السعودية للإعاقة السمعية في منطقة مكة المكرمة وطيف العربية للتعليم والتدريب التقني، و100 كفيف وكفيفة على الحاسب الآلي في عدد من مناطق المملكة بالتعاون مع جمعية العوق البصري الخيرية، حيث زود المتدربون بأجهزة الحاسب الآلي المحمول وبرنامج «هال»الناطق، وكذلك إنشاء قاعة تميز للتدريب على السطر الإلكتروني «برايل»، وذلك إيمانا بأحقية هذه الفئة في التعليم والتدريب على الحاسب الآلي لصقل مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم من الاستفادة من معطيات التقنية.
وأوضح المدير التنفيذي لبرامج خدمة المجتمع الدكتور فهد بن علي العليان أن البنك أنشأ معملا للحاسب الآلي في مقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جدة، كما أنشأ ورشة خاصة بالأشغال اليدوية والحرف الفنية، ومرسما خاصا بالرسم والحرف الفنية في مقر مؤسسة رعاية الفتيات في الرياض، إضافة إلى تجهيز معمل للحاسب الآلي وكبينة قياس للسمع في مقر الجمعية السعودية للإعاقة السمعية في جدة.
وأضاف أن الإدارة نظمت لقاء ثقافيا ترويحيا للأيتام في لجنة التنمية الاجتماعية في حي الروضة في الدمام، وكذلك الأيتام في جمعية البر الخيرية في ينبع، حيث قدمت الإدارة برنامجا متكاملا اشتمل على العديد من المسابقات والفعاليات الترويحية والثقافية والألعاب المائية، بالإضافة إلى ذلك تستمر مشاركة البنك في عضوية المؤسسين لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.