الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع الرجل المناسب في المكان المناسب

إن القادة الكبار يُذكرون بحجم إنجازاتهم، وإنجازات سمو الأمير سلمان كثيرة وكبيرة وهو اليوم أمام مسؤوليات إنجازات أكبر وأشمل وأمامه مستقبل حافل بالمزيد من الإنجاز والتميز في مهمته الحالية ومهامه المستقبلية
في كل يوم تثبت المملكة قدرتها الفريدة على إدارة حراكها وحماية مكتسباتها، والحفاظ على استقرارها من خلال الرؤية الواضحة والحكمة الراسخة اللتين يعكسهما تلمس كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن، من هذه المنطلقات جاءت القرارات الملكية الكريمة التي تضمنت عددا كبيرا من التعيينات والتنظيمات والتي كان من أبرزها وأهمها تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع..
وقد عكس هذا القرار قدرة الملك عبدالله على اختيار الأصلح، كما عكس مكانة الأمير سلمان على ملء الفراغ الذي تركه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - فالأمير سلمان ذو تميز وتفوق وحكمة يشهد له بها القاصي والداني، كما أنه متعدد المواهب فهو رجل الدولة والدبلوماسي والمثقف ورجل الإعلام والتاريخ وعمل الخير والتطوع والاسكان والإغاثة والادارة والدقة والمتابعة ناهيك عن قدرته الفريدة على إدارة الوقت ليس هذا فحسب بل انه يجيد التواصل مع الآخرين فهو يحب التميز ويدعمه ويسمع الرأي الصائب ويعمل به وهذا تعكسه متابعته للأحداث والمستجدات فهو يتابع وسائل الإعلام أولاً بأول وله نهم في القراءة ويتابع ما يكتب ويرد، ويحاور بعقلية المثقف الواعي، وهو يعتبر ان التشجيع والثناء من أهم العوامل الدافعة إلى مزيد من بذل الجهد والانجاز والتفاني والبحث عن الأفضل في سبيل خدمة الوطن حكومة وشعباً..
نعم، إن الأمير سلمان قائد نموذجي يجيد فنّ التعامل بين الراعي والرعية، والرئيس والمرؤوس لهذا يعتبر الأمير سلمان من الشخصيات القيادية الناجحة والحكمة الفذة فهو ركن من أركان الدولة بكل المقاييس فلم يكن على الهامش في يوم من الأيام بل هو دائم الحضور والمشاركة في جميع قرارات الدولة منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أمد الله في عمره - ولذلك فإن سموه أهل لكل ما يوكل إليه من إدارة ومهام فهو القوي من غير تجبر والمتواضع من غير ضعف.
نعم الأمير سلمان رجل دولة من الطراز الأول وهذا يعكسه ما يتمتع به سموه من كاريزما شخصية، وخلفية إدارية وسعة اطلاع وحكمة في القول والعمل وهذا وغيره جعل منه ممثلاً ممتازاً لبلاده في المحافل والمناسبات الإقليمية والدولية.. وهذا ليس بغريب على سموه فهو خريج مدرسة الملك عبدالعزيز العملية ورفيق درب إخوانه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد واليوم رفيق وعضيد أخيه الملك عبدالله - حفظه الله - فلسموه الكريم ثقل سياسي وإداري وأمني وعسكري ومعنوي وهذا يعكسه ترؤسه لعدد كبير من وفود المملكة لزيارة الدول المختلفة ناهيك عن ازدحام جدول سموه بزيارة الوفود الرسمية له من ملوك ورؤساء وبعثات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية وأمنية التي تزور المملكة بصورة متكررة والتي يشتمل جدول زيارتها للمملكة على زيارة ومقابلة سموه الكريم في مكتبه في قصر الحكم..
ولسعة اطلاع سموه وثقافته العالية فإنه يترك أثراً ايجابياً لدى زواره سواء عن مدينة الرياض أو المملكة أو القضايا العربية والإسلامية. ليس هذا فحسب بل إن سموه قد أُوكل إليه عدد كبير من المهام والمسؤوليات وترأس عددا كبيرا من الهيئات والجمعيات وحصل على عدد كبير من الأوسمة والجوائز، كما أن سموه يقدم عدداً كبيراً من الجوائز في مختلف العلوم والتخصصات ناهيك عن دعم سموه لعدد من كراسي البحث الجامعية.
إن إمارة منطقة الرياض تحولت تحت ادارته من ادارة مجتمعية تقليدية إلى ادارة وطنية شاملة انتشلت مدينة الرياض من مدينة صغيرة محدودة المساحة والموارد والهوية إلى مدينة عصرية تضاهي أحدث المدن العالمية من حيث المساحة والنمط العمراني وتعدد النشاطات وذلك من خلال عمل مؤسسي اجتهد في إدارته وهذه من العوامل التي جعلت سلمان قدوة في عملية الإصلاح والتطوير .. وفي الحقيقة فإن الاصلاح والتطوير يحتاجان إلى رجل بكفاءة سموه الكريم.
إن تولي سموه حقيبة وزارة الدفاع في هذه الظروف الاستثنائية يعكس أهمية وجود رجل قوي ذي عزيمة لا تلين، يتمتع بالقبول والخبرة والممارسة الإدارية والسياسية على رأس هرم ذلك الجهاز المهم. فحيوية ودبلوماسية وقدرة سموه على التواصل سوف تنعكس إيجاباً على كافة قطاعات وزارة الدفاع. وهو بكل تأكيد استمرار لنهج سلفه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - .
إن وجود سموه على رأس وزارة الدفاع يعني ان سموه أصبح مسؤولا مسؤولية كبيرة عن تحديث وتطوير درع الوطن أرضاً وبحراً وجواً.. إن الاصلاح والتحديث عمليتان دائمتان لا تتوقفان فكل يوم تأتي العلوم العسكرية بجديد سواء ما يتعلق بتقنيات السلاح أو تقنيات الاعداد والتدريب أو تقنيات الاستطلاع والتخطيط أو غيرها من التقنيات التي يأتي العلم كل يوم بالجديد..
قبل عدة أشهر أصدر الملك عبدالله - حفظه الله - أمره الكريم باستحداث (60) ألف وظيفة في القطاعات الأمنية لتغطية النقص في الكوادر البشرية التي تحتاجها تلك القطاعات، ولعله من المناسب وتحت وطأة الظروف الاستثنائية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة ومنطقة الخليج بصفة خاصة زيادة عددد منسوبي القوات المسلحة لأن مثل ذلك سوف يعزز من قدرة الجيش العربي السعودي من ناحية ، ويفتح باباً واسعاً أمام الشباب الطموح الباحث عن العمل من ناحية أخرى ناهيك عن فرز وتجديد الدماء وهيكلته وتجديد مكوناته. وهذا بالطبع ليس غائباً عن خطط واستراتيجيات قيادتنا الرشيدة ولا عن سمو وزير الدفاع وسمو نائبه لأن ذلك ذو أهمية بالغة..
إن الجيش هو درع الوطن ومصدر هيبته والمسؤول الأول عن حمايته وهذا يتطلب جهدا وعملا مستمرا، وهذا يجعل الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مسؤولياته الجديدة يحمل هاجساً ورؤية وطموحاً لضمان استمرار تعزيز وتقوية الجيش العربي السعودي بما يتناسب مع الظروف المحيطة ليصبح أقدر على تحصين الوطن وحماية مكتسبات المواطن وهذا يعني ان سموه سوف يستخدم المخزون العظيم من الخبرة والممارسة في مجال التطور في سبيل تحقيق مستقبل أفضل لهذا الجيش الباسل الذي أثبت جاهزيته عندما وضع على المحك أكثر من مرة وذلك خدمة للمليك والوطن والمواطن.
لقد عُرف عن الأمير سلمان قناعته بالاستشارة وحبه للعمل الجماعي المثمر واستقطابه للكفاءات وأصحاب الرأي السديد وإيمانه بالعمل التخصصي والاطلاع على كل جديد يخدم عمليات الاصلاح والتجديد والتطوير فهو رجل منفتح على العصر، يؤمن بأن العلم والمعرفة والتقنية الحديثة جزء لا يتجزأ من الحراك إلى الأفضل في كل صغيرة وكبيرة وهذا كله يعني انه رجل عصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يؤمن بالثوابت ويدافع عنها ويسعى إلى التحديث بما لا يتعارض معها.
إن القادة الكبار يُذكرون بحجم إنجازاتهم وإنجازات سمو الأمير سلمان كثيرة وكبيرة وهو اليوم أمام مسؤوليات إنجازات أكبر وأشمل وأمامه مستقبل حافل بالمزيد من الإنجاز والتميز في مهمته الحالية ومهامه المستقبلية.
وهنا لا يسعنا إلا أن نبارك لسموه وسمو نائبه الثقة الملكية الغالية ، ونلهج بالدعاء لهما بالتوفيق والسداد فكلّ منهما يكمل الآخر.
نعم إن القرارات الملكية الأخيرة بما شملته من تعيينات وتنظيمات تدل على حرص خادم الحرمين الشريفين على اختيار الأصلح والأفضل والأكفأ وذلك إيماناً منه بالصالح العام ..
سدد الله خطى حكومتنا الرشيدة ووفق الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مهمته ومسؤوليته الجديدة فهو خير خلف لخير سلف.
إذا مات منا سيّد قام سيدٌ
قؤول لما قال الكرام فعولُ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.