رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليبرمان ينفي علاقة «الموساد» بالجاسوس المشتبه به في مصر
مسؤول إسرائيلي التقى طنطاوي والعربي سراً
نشر في الرياض يوم 15 - 06 - 2011

نفى وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان امس الثلاثاء وجود أي علاقة بين اجهزة الاستخبارات الإسرائيلية وبين غيلان غرابل الذي القت السلطات المصرية القبض عليه أخيرا بشبهة التجسس لصالح إسرائيل واتهمته بأنه ضابط في الموساد.
وقال ليبرمان في مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه "لا يوجد له أي علاقة مع أجهزة الاستخبارات" وأن غرابل هو "طالب جامعي وربما يكون غريبا بعض الشيء أو يفتقر للمسؤولية".
وأضاف أنه يأمل بأن يتم إطلاق سراح غرابل قريبا "ولا أريد التفكير بسيناريو آخر".
وقدر ليبرمان أن اعتقال غرابل واتهامه بالتجسس نابع من "الأجواء السلبية" ضد إسرائيل لدى الجمهور المصري والتي تصاعدت منذ الثورة "ويكفي الاطلاع على وسائل الإعلام المصرية لنرى أن جهات كثيرة تحاول توجيه اتهامات متنوعة ضدنا ولا أساس لها من الصحة".
من جانبه، وصف الوزير السابق وعضو الكنيست بنيامين بن اليعزر قضية اعتقال غرابل بأنها "هوس" وقال إنها نابعة بصورة غير مباشرة من "صراعات طائفية داخل مصر".
وقال بن اليعزر إنه "يوجد الآن في مصر مشاكل بين المسيحيين الأقباط والمسلمين وعليهم أن يوجهوا غرائزهم على أماكن أخرى".
واضاف "برأيي أنه يقف وراء هذا الاتهام المسؤولون عن جهاز الأمن (المصري) وهم يريدون أن يثبتوا انه على الرغم من انعدام الاستقرار فإن قوات الأمن مازالت تعمل بجهد ونجاعة".
ورفض ليبرمان التعقيب على تقارير صحافية بشأن زيارة نائبه داني أيالون سرا إلى مصر قبل أسبوعين ولقائه مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية حسين طنطاوي ووزير الخارجية نبيل العربي وحاول دفع باتجاه إطلاق سراح غرابل.
وقال ليبرمان "أنا لا اقرأ صحفا ولذلك فإني لا أعرف ما هي حقيقة هذه".
وكانت صحيفة "بديعوت" الاسرائيلية قالت امس أن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون زار مصر سرا قبل أسبوعين والتقى مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المصرية حسين طنطاوي ووزير الخارجية نبيل العربي.
وأشارت "معاريف" إلى أن هذه الزيارة الأولى بمستوى وزاري التي يقوم بهام مسؤول إسرائيلي إلى القاهرة بعد الثورة ووفقا، وقالت "معاريف" إن أيالون بحث مع المسؤولين المصريين عددا من القضايا بينها اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وفتح معبر رفح وموضوع حراسة أنابيب الغاز في سيناء التي تتزود إسرائيل منها. لكن الصحيفة أشارت إلى أن القضية المركزية لزيارة أيالون كانت محاولة أولى لنقل العلاقات بين الدولتين بعد أن استندت العلاقات بينهما على زيارات سرية لمسؤولين إسرائيليين لم ينسقوا زياراتهم مع وزارة الخارجية وإنما مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة الدفاع في إسرائيل.
يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين زاروا مصر في الفترة الأخيرة وبينهم رئيس الدائرة السياسية - الأمنية في وزارة الدفاع عاموس غلعاد. ووفقا ل "معاريف" فإن السفير الإسرائيلي في القاهرة يتسحاق ليفانون التقى مع وزير الخارجية نبيل العربي في اجتماع مطول، إضافة إلى اتصالات هاتفية أجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك مع طنطاوي قبل أسبوعين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.