المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية تفتس الأمريكية تشارك في الخطة الاستراتيجية لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى
نشر في الرياض يوم 06 - 06 - 2011

تستضيف كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى وفداً من جامعة تفتس الأمريكية، وذلك في زيارة للكلية بموجب اتفاقية التعاون الدولية بين الجامعتين التي أبرمت في وقت سابق.
ويمثل الوفد الزائر الدكتور عادل أبومصطفى، عميد العلاقات الدولية بجامعة تفتس، والدكتور بوب شابمان والدكتور نوش مهتا من كلية طب الأسنان بجامعة تفتس.
ويتابع الوفد خلال الزيارة تطوير المناهج الدراسية في كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الذي يمثل نقلة نوعية في التعليم الجامعي في طب الأسنان، حيث إن البرنامج المطور سوف يكون أول البرامج التعليمية التي تتبع التعليم المتداخل والمبني على مخرجات التعليم في مجال طب الأسنان.
وقد تم عقد ورش عمل عدة؛ قام من خلالها فريق العمل بجامعة أم القرى وجامعة تفتس بصياغة أهداف البرنامج مفصلة في مخرجات التعليم وكذلك اختيار أفضل وسائل التدريس لتحقيق ذلك.
كما شارك الوفد الأمريكي في عملية التخطيط الإستراتيجي الذي تقوم به كلية طب الأسنان حالياً، حيث تم عرض البرامج والخطط الإستراتيجية للكلية ومناقشتها مع الخبراء في مجال طب الأسنان، وتعد هذه الخطوة فريدة من نوعها بإشراك جامعة أمريكية عريقة في عملية التخطيط التي ترسم المستقبل الزاهر لجامعة أم القرى بعون الله.
وقد حرص الدكتور بكري بن معتوق عساس على متابعة برنامج الزيارة والاطلاع على ما تم إنجازه من فريق العمل، وذلك حين ألتقى بالوفد الأمريكي بمكتبه، وقد حضر اللقاء وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، وعميد القبول والتسجيل الدكتور وليد بن جميل ألطف، وقد كان بصحبة الوفد عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بن مصطفى بياري ووكيل كلية طب الأسنان الدكتور رائد بن عبدالرحمن جستنيه ووكيل الكلية لشؤون المستشفيات الدكتور فارس بن محمد نور ألطف.من جهته، بين مدير جامعة أم القرى توجه الجامعة في الحرص على تدريب الطلاب والطالبات في الجامعات العالمية المتميزة خلال القترة الجامعية، مشيراً إلى الدعم المتواصل من وزارة التعليم العالي في جميع برامج التعليم والتدريب والابتعاث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.