آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيوف بالإيجار لحفلات الزفاف..!
شركات لتأجير "الضيوف نصف دوام" مقابل 200 دولار
نشر في الرياض يوم 06 - 06 - 2011

عندما يقترب موعد الزفاف ، ينشغل العريس والعروس عادة بالإعداد لأجمل يوم في حياتهما. غير أن هناك من ينشغلون أيضا بهذا الحدث رغم أنهم لا يمتون لأي من العروسين بصلة وهم الضيوف المزيفون. وتنتشر هذه الظاهرة في العديد من المجتمعات الآسيوية.
ففي اليابان وفي القاعة التي تنتظر فيها العروس أثناء مراسم الزفاف، فإنها تتلقى التهاني من أصدقائها وصديقاتها . والعروس تبتسم وتشكر الحضور على مشاركتهم لها يوم فرحها.
غير أن هؤلاء الأصدقاء "المقربون" إذا لم يظهروا في الصور التذكارية التي يتم التقاطها بهذه المناسبة ويتسللون خلسة عقب الحفل فاعلم أنهم أصدقاء "برسم الإيجار" .
القريب المزيف يحفظ المعلومات الشخصية عن العروسين.. والعروس تزود ضيوفها بهدايا ليقدموها لها في حفل الزواج
وتقوم شركات التأجير في طوكيو بتوفير الضيوف مقابل 200 دولار لكل ضيف، وبزيادة خمسين دولارا أخرى فأنهم يغنون أغاني تليق بالمناسبة.
ويصل هؤلاء الأصدقاء قبل 40 دقيقة من موعد بدء المراسم حيث يقومون بحفظ المعلومات الشخصية عن العروس عن ظهر قلب، مثل اسمها وعمرها ومراحلها الدراسية وصلاتها الأسرية، ويقوم شخص عهد إليه الإشراف على الضيوف بتفقد هندامهم قبل أن يعطي كل واحد منهم مظروفا يحتوي على مال. هذه المظاريف تعدها العروس بنفسها ليقوم الضيوف بتقديمها لها أثناء مراسم الزفاف.
غير أن الضيوف المزيفون لا يتم تصويرهم بعد الحفل حتى لا تبقى صورهم خالدة في البومات صور العروسين. إنهم يتجمعون خارج القاعة حيث يقوم رئيسهم بإعطاء كل واحد منهم مظروفا ولكن المظاريف هذه المرة تحتوي على أجورهم هم.
والسبب الرئيس في اللجوء إلى تأجير الضيوف هو أن لهؤلاء القوم عددا قليلا جدا من الأصدقاء. كما أن العروس خاصة تستعين بالضيوف المزيفين عندما يتضح لها أن عدد ضيوفها يقل عن عدد ضيوف عريسها والعكس بالعكس.
ومن بين الزبائن أيضا أولئك الذين يقيمون حفلات زفافهم في بقاع بعيدة عن مناطقهم الأصلية أو أولئك الذين لديهم عدد محدود جدا من المعارف بسبب بقائهم مطولا خارج وطنهم.
وتقوم شركات التأجير بتزويد الزبائن بقائمة تحتوي على أسماء "الأصدقاء" وصورهم ليختاروا منها ما يناسبهم.
وفي الصين ، فان معظم "الضيوف نصف دوام" من الإناث موظفات في المرافق الحكومية وتتراوح أعمارهن بين 20 و30 عاما. وبما أن حفلات الزفاف تتم في عطلات نهاية الأسبوع فإنهن يمارسن دورهن كضيوف بدوام جزئي . وعادة ما تحتدم المنافسة بين المتقدمات للعمل كضيفة. وفي هذا الصدد يقول صاحب شركة تأجير ضيوف،" إذا طلبنا 5 ضيفات فان عدد المتقدمات قد يزيد على 100"
ويتراوح اجر الضيفة بين 20 ألفا إلى 30 ألف يوان. وخلال مواسم الأعراس في الربيع والخريف فانه قد يتسنى للضيوف نصف دوام أن يشاركن في مابين زيجتين إلى ثلاثة في الليلة الواحدة.
واهم مواصفات الضيف أن يتحلى بالمرح وان يكون ذا وجه طلق واجتماعي وان يتعامل مع الغريب وكأنه من أقدم معارفه . ونادرا ما يلاحظ الناس أن هؤلاء ضيوف مزيفون.
وفي الهند، وفي منطقة راجستان تحديدا، فان الزيجات تعتبر أحداثا عائلية غاية في الأهمية إلى حد أن قلة الضيوف قد تكون مصدر حرج كبير للغاية . ولذلك فان العائلات تستأجر الضيوف الذين يشاركون في مراسم الزفاف إما بالملابس الهندية التقليدية أو بالأزياء الغربية الأنيقة ، حسب الطلب.
ويتنامى الطلب على الضيوف في الهند في ضوء تفكك الأسر الممتدة وتشتت أفرادها وانعدام التواصل بينهم بسبب بعد المسافات.
ولذلك فان كثرة الضيوف في حفل الزفاف توحي للناس أن للعريس أو العروس مكانة كبيرة في المجتمع. ومن بين الضيوف الهنود المستأجرين طلاب وأطباء ومحاسبون ومهنيون وغيرهم.
ويتفاوت اجر الضيف وفقا لمستوى الضيافة والأناقة المطلوبتين. فقد تصل التكلفة إلى 600 روبية لكل ضيف إذا كان ذا قامة طويلة وبنية حسنة ويرتدي بدلة أنيقة ويتقن فن الحديث.
5.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.