وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستة فرق تتنافس مع (الليث) و (العميد) للحصول على اللقب للمرة الأولى
النسخة الرابعة لكأس الأبطال تنطلق غداً..
نشر في الرياض يوم 26 - 05 - 2011

تنطلق مساء غد (الجمعة) النسخة الرابعة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وستكون الفرصة متاحة للفرق ال6 المشاركة بجانب الشباب والاتحاد، للفوز باللقب، إذ ستدخل جميع الفرق بطموح واحد، لتحقيق كأس آخر البطولات المحلية هذا الموسم.
وتأهلت فرق الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب والنصر والأهلي والتعاون والوحدة إلى هذه البطولة، إذ جاء تأهل الهلال لهذه البطولة بصفته بطل دوري "زين" للمحترفين، والشباب لكونه بطلاً لكأس الأمير فيصل بن فهد، فيما احتلت بقية الفرق المراكز ال 5 بحسب ترتيب فرق الدوري، وتأهل الوحدة لتحقيقه وصيف بطل كأس ولي العهد.
وحقق الشباب البطولتين الأولى والثانية عقب تفوقه على الاتحاد في المباراة النهائية لموسم 2007 بنتيجة 3-1، و أكد أحقيته باللقب في موسم 2008 بعد فوزه على الاتحاد مره أخرى بنتيجة 4- صفر، وظفر الاتحاد بلقب البطولة الثالثة إثر تغلبه على الهلال عن طريق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل السلبي بدون أهداف.
النسخة الأولى 2007
شارك فيها فرق الهلال والاتحاد والنصر والأهلي والشباب والاتفاق والحزم والوحدة.وأقيمت مباريات البطولة خلال الفترة من 18 أبريل وحتى 14 مايو 2008.
ووصلت فرق الهلال والشباب والاتحاد والحزم، إلى الدور نصف النهائي إثر فوزها على الوحدة والأهلي والاتفاق والنصر على التوالي ذهاباً وإياباً.
وفي دور ال4 استطاع الاتحاد إقصاء الهلال بنتيجتي الذهاب والإياب، في حين تأهل الشباب عقب فوزه على الحزم بمجموع المباراتين.
وفي المباراة النهائية حسم الشباب لقب البطولة بفوزه على الاتحاد بثلاثة أهداف تم تسجيلها عن طريق ناصر الشمراني وعبدالله شهيل والبرازيلي كماتشو، وهدف الاتحاد جاء بواسطة طلال المشعل.
أرقام من النسخة الأولى
بلغ عدد المباريات 14 مباراة، وشهدت هذه المباريات تسجيل 52 هدفاً.
تصدر مهاجم الشباب ناصر الشمراني قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، يليه مهاجم الاتحاد الغيني السابق الحسن كيتا بعد أن سجل 5 أهداف.
النسخة الثانية 2008
شارك في هذه البطولة فرق الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب والحزم والوحدة والاتفاق.
وتمكنت فرق الهلال والاتحاد والشباب والحزم من الوصول إلى نصف النهائي، بعد فوزها على النصر والاتفاق والوحدة والأهلي تباعاً.
وفاز الشباب على نظيره الهلال ذهاباً بنتيجة 3 –صفر؛ فيما فاز الهلال إياباً 2-1، وهي الخسارة التي نقلت الشباب للمباراة النهائية.
في حين أزاح الاتحاد عقبة الحزم ذهاباً بنتيجة 2-صفر، وجدد الاتحاد فوزه في الإياب بنتيجة 1- صفر.
المباراة النهائية شهدت تأكيد التفوق الشبابي في النسخة الأولى، إذ فاز الشباب برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها صالح الصقري (في مرماه) وناصر الشمراني وحسن معاذ وفيصل السلطان.
أرقام من النسخة الثانية
بلغ عدد المباريات 14 مباراة سجل فيها 33 هدفاً..
تصدر قائمة الهدافين مهاجما الشباب والحزم ناصر الشمراني ووليد الجيزاني برصيد 3 أهداف.
النسخة الثالثة 2009
شارك فيها فرق الهلال والاتحاد والنصر والشباب والوحدة والأهلي والحزم والفتح.
وأقيمت مباريات البطولة خلال الفترة من 4 أبريل وحتى 8 مايو 2010م.
ووصلت فرق الهلال والنصر والاتحاد والشباب إلى الدور نصف النهائي إثر تفوقها على الفتح والأهلي والحزم والوحدة على التوالي بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.
وفي دور النصف نهائي استطاع الاتحاد إقصاء الشباب بنتيجتي الذهاب والإياب، في حين تأهل الهلال عقب فوزه على النصر في لقاء الذهاب بنتيجة 5-3، وتعادله معه في الإياب بنتيجة 1-1 ليصل الفريق (الأزرق) بمجموع المباراتين.
وفي المباراة النهائية حسم الاتحاد لقب البطولة للمرة الأولى بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية، سجل أهداف الاتحاد سعود كريري وامين الشرميطي ومحمد نور وراشد الرهيب وعبدالملك زيايه.
أرقام من النسخة الثالثة
- بلغ عدد المباريات 14 مباراة، وشهدت هذه المباريات تسجيل 41 هدفاً.
- الركلات الترجيحية حسمت مواجهة الاتحاد والهلال في النهائي
- تصدر مهاجم النصر سعد الحارثي قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، يليه مهاجم الهلال ياسر القحطاني بعد أن سجل 4 أهداف.
الاتفاق يعود والحزم يغيب
وستشهد هذه النسخة عودة الاتفاق للمشاركة وغياب الحزم الذي شارك في الثلاث نسخ السابقة بعد حصوله على المركز الأخير في دوري "زين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.