33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير منصور بن متعب : منشأة الجمرات ثمرة تعاون الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص ويتم تقييمها سنوياً لمعالجة أسباب القصور
كرم المشاركين في تنفيذ المشروع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء امس الحفل التكريمي الذي نظمته الوزارة للمشاركين في التنفيذ والإشراف والتشغيل والمتابعة لمنشأة الجمرات الحديثة بمشعر منى وذلك بالقاعة الرئيسية في الوزارة بالرياض. وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآي من القرآن الكريم ثم شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن منشأة الجمرات الحديثة بمشعر منى وما صاحبها من إشراف وتشغيل ومتابعة. بعدها قدم معالي وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين عرضا عن مشروع منشأة الجمرات من مرحلة التخطيط والتصميم إلى مرحلة التشغيل والصيانة . إثر ذلك ألقى معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو وزير الشؤون البلدية والقروية والحضور مستعرضا إحصائيات منشأة الجمرات ودور معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في تطوير المنشأة .
الأمير منصور يرعى حفل التكريم
عقب ذلك ألقى المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي كلمة تطرق فيها إلى الدروس المستفادة من تصميم وتنفيذ وتشغيل منشأة الجمرات ، مؤكدا أن جسر الجمرات يعد مشروعا يمثل ويعكس اهتمام المملكة في خدمة الحجاج وتسهيل أداء نسكهم . وقال // لمسنا المستوى العالي المتوفر في الحج بالمقارنة مع المشروع السابق ، حيث تم تكليف العديد من رجال الأمن للسيطرة على تدفق الحجيج وعملنا المتكامل للمزج بين المهندسين والمختصين ووضع الاعتبار لرمي الجمرات وأنماط الحركة لآداء الشعيرة ، والعمل على تسهيل التدفق للحجيج بين المشاعر والمساعدة في ضبط الحركة ، وأن تعدد المداخل للجسر سهل في ذلك // . بعدها ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة استعرض فيها طرق الأمن والسلامة التي طبقها الأمن العام خلال المشروع في مواسم الحج . ورفع الفريق القحطاني الشكر باسم وزارة الداخلية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله والقيادة الرشيدة لما بذلته من مال في سبيل انجاز هذا المشروع الكبير مؤكدا أن وزارة الداخلية تبذل كل ما تستطيع لخدمة الحجيج وتيسير أمورهم لأداء نسكهم . . كما ألقى وكيل الوزارة للنقل والمشاريع الدكتور سهل الصبان كلمة تحدث فيها عن تفويج الحجاج من وإلى منشأة الجمرات ، فيما ألقى اللواء سليمان العمرو من الإدارة العامة للدفاع المدني كلمة تناول فيها مستوى اشتراطات السلامة والأمان في المنشأة . عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية كلمة رحب فيها بالحضور وقال //إن الله عز وجل شرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن ، فمنذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - إلى وقتنا الحاضر تتشرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن والعمل على توفير أسباب السلامة والراحة لضيوف الرحمن// . وأضاف // ما نشاهده اليوم من تعدد وتلون وتطور في الخدمات والمشاريع المقدمة لضيوف الرحمن يؤكد حقيقة أن توفير أسباب الراحة والسلامة لضيوف الرحمن يمثل الأولويات في هذا البلد حكومة وشعباً // . وأوضح سموه أن مشروع منشأة الجمرات والمشاريع الأخرى تمثل منظومة متكاملة لعدد من الأجهزة الحكومية وكذلك من القطاع الخاص في المملكة لتمثيل هذه المشاريع ، مؤكدا أن هذه المشاريع تظهر التكامل والتعاون بين الأجهزة الحكومية وكذلك التكامل والتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص مما ساعد على تحقيق الهدف الأساسي وهو خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق الراحة والسلامة .
ومضى سمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز قائلاً // في منشأة الجمرات يتم كل سنة وعلى مدار خمس سنوات مضت التقييم بعد الانتهاء من موسم الحج تقييما موضوعيا وداخليا لمعرفة أسباب القصور أو المشاكل التي قد تحدث ، وذلك لتصحيح المسار والأسباب كي يتم النجاح في هذه المنشأة من عام إلى آخر التقييم الموضوعي الذي ساعد كثيرا على تحقيق الهدف الذي أنشئ من أجله لتوفير أسباب الأمن والسلامة والراحة لضيوف الرحمن // . وحمد سموه الله سبحانه وتعالى أن شرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن رافعا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لدعمهم ومتابعتهم لإنجاز مشروع منشأة الجمرات الحديثة بمشعر منى ، كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز الذي أخذ بالمبادرة والمتابعة في تنفيذ المشروعات بالمشاعر المقدسة وبذل الجهد لتحقيق هذا الهدف المنشود ، مهنئا جميع المشاركين في القطاعين العام والخاص في إنجاز هذا المشروع . وفي ختام الحفل قدم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية الدروع التذكارية لممثلي الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص التي أسهمت في التنفيذ والإشراف والتشغيل والمتابعة لمنشأة الجمرات الحديثة بمشعر منى ، تقديرا منه لجهودهم الخيرة التي أدت إلى تنفيذ المشروع، وأداء شعيرة رمي الجمرات بكل راحة وسهولة واطمئنان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.