الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجناح السعودي في القرية العالمية بدبي يستقبل الزوار بالتمر والقهوة العربية
صمم من وحي البيئة السعودية
نشر في الرياض يوم 13 - 01 - 2011

على مدار 11 عاماً من التواصل مع القرية العالمية في دبي حرص القائمون على الجناح السعودي، والذي صمم مجسم مدخل الجناح من وحي البيئة السعودية التي تصاحبه دائماً الصور والأعلام السعودية وكذلك رقصات العرضة والفلكلور الشعبي التراثي من وحي عادات وتقاليد نسيج المجتمع السعودي العربي، والذي يظهر المعالم الرئيسية للمملكة، عبر عرض منتجات متنوعة مستوحاة من البيئة العربية الأصيلة، مثل التمور والعطور الشرقية والبخور والعود والملابس المستوحاة من تقاليد البيئة السعودية.
وأشار إبراهيم الجابر المشرف على الجناح السعودي إلى أن هذه السنة الحادية عشرة التي تشارك فيها المملكة في القرية العالمية بجناح مميز الذي حرصنا أن يكون واجتهه تعبر عن ملامح المملكة التراثية، وتأتي هذه المشاركة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للحرص على تواجد المملكة في أي مكان خليجي وعربي ودولي بالشكل الذي يليق بسمعة البلاد وتاريخها العريق.
وأضاف مدير الجناح السعودي "تشارك المملكة في القرية العالمية هذا العام احتفالاتها بمرور 15 عاماً على انطلاقها، وقد حرصنا على أن تكون مشاركتنا متميزة من جميع النواحي، حيث قمنا بتغيير المعالم الرئيسية للجناح من خلال عرض لوحة كبيرة تمثل قافلة التجارة القديمة، وإدخال ديكورات ومواد تستخدم للمرة الأولى في تاريخ المهرجانات الترفيهية والتسويقية في المنطقة".
ويستقبل الجناح السعودي الزوار من الجالية السعودية والخليجية والعربية المقيمة بدولة الامارات، ونستقبلهم بالترحاب وحسن الضيافة والتمر العربي والقهوة العربية المستمدة من عاداتنا وتقاليدنا العربية الاصلية بالاضافة الى شرح مفصل عن بعض ملامح المملكة والاماكن التاريخية والتراثية والأمكان المقدسة من خلال شرح الصور والكتيبات والبروشورات التي توزع في الجناح مجاناً.
وأوضح إبراهيم الجابر أن تصميم الجناح السعودي استغرق 6 أشهر، حيث تم وضع أكثر من أربعة تصاميم هندسية متميزة، وتم تنفيذ التصاميم باختيار موفق يليق بمكانة المملكة، علماً أن المواد المستخدمة في عملية البناء هي نفسها المستخدمة في واجهة برج دبي وبرج العرب، وتعرف بأنها واجهات دائمة وليست مؤقتة كما جرت عليها العادة في السنوات الماضية.
ويغطي الجناح السعودي مساحة 2500 متر مربع ويضم أكثر من 90 شركة عارضة من أكبر الشركات في المملكة والخليج والدول العربية، ويمتاز بفخامة الديكورات الداخلية، حيث تمت تغطية الأرضيات بالسيراميك الفاخر الذي يتماشى مع معروضاته الراقية.
ونظراً للإقبال الكبير الذي يشهده الجناح السعودي من قبل العارضين لحجز أماكنهم في هذه الاحتفالية السنوية، تم اختيار المحلات المشاركة بعناية، حيث تمت مراعاة عدم التكرار في نوعية البضائع التي تعرضها المحلات وكذلك نوعيتها وخصوصيتها وجدارتها، فمن كل صنف تم اختيار محل أو اثنين، بما في ذلك العطور والبخور والدخون التي تعد رمزاً تراثياً من مكونات الضيافة السعودية في استقبال الضيوف، إلى جانب التمور السعودية الفاخرة بمئات الأصناف والقهوة العربية والمسابح والتحف والهدايا التراثية والزخارف والأواني المنزلية، إضافة إلى ما سبق، تشارك فرقة دار السامر للفنون الشعبية بعروض متميزة على مسرح الجناح السعودي، حيث ستبدأ بتقديم عروضها يومياً اعتباراً من 20 يناير الجاري، لاستقبال واستقطاب الزوار والاستمتاع بأصوات وايقاعات العرضة السعودية في هذا المكان الذي أصبح معلماً من معالم المملكة.
وتقدم المحلات المشاركة في الجناح السعودي للجمهور الذي يقصدها من زوار القرية العالمية العديد من المنتجات منها التمور الأصيلة التي تباع في أكثر من 30 محلا مشاركا، وتقدم هذه المحلات انواع فاخرة ونادرة من التمور التي تشتهر المملكة بانتاجها، ومنها تمور السلاطين التي تحفظ مبردة وتتميز بطعم وفائدة غذائية كبيرة يحرص الكثيرين على شرائها مستغلين وجودها في القرية العالمية.
كذلك يشهد الجناح السعودي مشاركة 30 شركة في العطور والبخور، حيث تقدم عروضها الخاصة على أجود أنواع العطور، والتي تتضمن خلطات خاصة بالقرية العالمية، وعبوات ذات أحجام وأشكال متنوعة تتناسب وفخامة الشركات العارضة وزوار الجناح من الخليجين والعرب الذين يحرصون على انتقاء ما يبحثون عنهم دون تحمل مشقة السفر الى المملكة، كذلك تقام لاول مرة ورش حية تقام يوميا لتعريف زوار القرية العالمية كيفية صناعة العطور وتعبئته في زجاجات.
وحرصا على ارضاء كافة الاذواق يشارك في الجناح السعودي أكثر من 30 محلا مختلفا يعرض كافة انواع الملبوسات السعودية والخليجية ذات الخامات المتميزة والتصميمات المختلفة والتي تتضمن الملبوسات السعودية التقليدية الرجالية والنسائية، والأحذية السعودية، والمنتجات الغذائية المختلفة، والعسل، والقهوة العربية وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.