أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«السعودية» توقع اتفاقية انضمامها لتحالف «سكاي تم» الذي يضم شبكة طيران عالمية
مساء اليوم بحضور المهندس الملحم والرئيس التنفيذي لتحالف سكاي تم
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2011

يوقع معالي المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط العربية السعودية مع الرئيس التنفيذي لتحالف سكاي تم مساء اليوم الاثنين في جدة اتفاقية انضمام السعودية لتحالف سكاي تم، ويوفر هذا التحالف لعدد ركابه المنقولين سنوياً والذين يبلغ عددهم (384 مليون راكب) نظام سفر لجميع أرجاء العالم يتضمن حوالي 13 ألف رحلة يومياً إلى 898 محطة في 169 بلداً. من العناصر الأساسية في شبكة التحالف العالمية نظام تجميع المسافرين في المطارات الفرعية إلى المطارات الرئيسية (Hub-And- Spoke-system )، والذي يوفر وسيلة ربط لا مثيل لها، وأسلوباً ميسراً للسفر عن طريق رحلات شركات الطيران التابعة للتحالف من مواقع مطاراتهم إلى أي موقع في العالم. تستفيد الشركات المنظمة لهذا التحالف من زيادة التعرف على العلاقة التجارية المتميزة لمنتج التحالف، وتحسين الوضع بالسوق، وزيادة رقعة المحطات التي تصل إليها الشركة، وتحسين خدمات العملاء، وخفض التكاليف، والمشاركة في المعلومات. كأحد الأعضاء في تحالف (Sky TEAM) تستفيد الشركة من الدعم الإضافي واتساع نطاق علامتها التجارية، بالإضافة إلى اتساع نطاق شبكتها لتضم المناطق الرئيسية حول العالم، ما يعزز وجود أعضاء التحالف عالمياً. تستفيد الشركات الأعضاء من خلال التعاون المشترك فيما بينها، وتبادل المعلومات وأفضل التطبيقات، خاصة فيما يتعلق بنواحي السلامة، وخدمات العملاء، والكفاءة التشغيلية، ولذا فإن على شركة الطيران قبل أن تصبح عضواً في هذا التحالف استيفاء عدد من المتطلبات الرئيسية مثل المستويات المحددة لخدمات العملاء والسلامة ومواكبة التطويرات التقنية، والتي تمكنها من تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة بما يتطابق مع المنتجات التي يقدمها الأعضاء الآخرون. بمجرد انضمام الناقل الجوي إلى التحالف فإنه يمكنه الاستفادة بدرجة أكبر في مجال شبكة الطيران من خلال الدخول في الشراكات مثل اتفاقيات المشاركة في الرموز، والقدرة على عرض محطات إضافية عن طريق الشركات الأخرى الأعضاء في التحالف، والذي يؤدي بدوره إلى تعزيز وضع الناقل بالسوق.
خفض تكاليف الخدمات الأرضية والعاملين من خلال الاستخدام الأمثل لصالات السفر، وقد قام التحالف في عام 2000م بافتتاح أكثر من 40 موقعاً مشتركاً بالمحطات والمطارات الرئيسية حول العالم والتي تشمل: أمستردام, أثينا, برشلونة, بكين, بروكسل, بيونس أيرس, كاراكاس, جينيف, اسطنبول, لاغوس, مانشستر, مكسيكوسيتي, ميونخ, ميلان, مالبينا, موسكو، شيرجيتيفو, باريس- شارل ديجول, براغ, روما, شتوتجارت, تونس, فينيسيا, فيينا، كما قام التحالف بتطوير مستوى جديد من خدمات المواقع المشتركة بالصالة رقم (4) بمطار هيثرو بلندن، وهو أول مطار تم فيه إنشاء أكشاك مشتركة لشركات الطيران الأعضاء، مما أتاح للراكب إمكانية إجراء الحجوزات على أي من هذه الشركات. أيضاً ساعد العدد الكبير لتلك الأكشاك المشتركة واستخداماتها العامة في تحسين انسياب حركة الركاب عبر الصالة وخفض الازدحام، وكذلك التكاليف التشغيلية للشركات الأعضاء. كذلك تعد الصالة رقم (4) بمطار هيثرو أول صالة تحمل الشعار والعلامة التجارية المشتركة لأعضاء التحالف.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.