تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ يشدد على أهمية التكامل بين الحكومات والجهات الأهلية والخيرية في العمل الدعوي
انطلاق فعاليات مؤتمر «الشباب والمسؤولية الاجتماعية » في جاكرتا
نشر في الرياض يوم 03 - 10 - 2010

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر العالمي الحادي عشر للندوة العالمية للشباب الاسلامي بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا تحت رعاية الرئيس الاندونيسي وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، بحضور حشد كبير من العلماء والدعاة والمختصين.
وشدد وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ خلال كلمته بالحفل على اهمية التكامل بين الحكومات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والخيرية في العمل الدعوي وخصوصا العمل بين الشباب.
وقال لا بد أن يكون هناك تكامل بين كل المنظمات الأهلية والجمعيات الدعوية مع المؤسسات الرسمية والعاملة في الحقل الدعوي لتفعيل هذا الدور مؤكدا أنه لا مجال اليوم للانفراد بتقديم الحلول لا من قبل الحكومات العربية والاسلامية ولا من قبل المؤسسات الأهلية.
الوهيبي: الشباب هم عماد الأمم ولاسبيل لنهضتها إلا بسواعدهم ذكوراً وإناثاً
واضاف أن الحكومات في حاجة الى المؤسسات والمنظمات الخيرية والعكس ايضا ، ولا بد من اعطاء غطاء رسمي للمؤسسات والمنظمات الاسلامية العاملة في الحقل الخيري لتقوم بدورها ، مطالبا بسد الفجوة بين الجانبين ، وقال ان متطلبات الزمن الحالي تقتضي ان تكون هناك جسور للتواصل بين الجانبين ، مشيرا ان الاعداء يتربصون بالعمل الاسلامي والمنظمات والجمعيات الاسلامية، وقال آل الشيخ ان الجمعيات الاسلامية والخيرية في حاجة دائمة الى تقييم ومراجعة أعمالها ، وتصحيح الاخطاء التي قد تقع فيها ، واكد الوزير ان التكامل بين العمل الدعوي والخيري الرسمي والشعبي نراه واجبا اليوم ، وليس مسوغا ان تتخلف عنه سواء الحكومات او الجمعيات الخيرية .
المؤسسات والمنظمات الخيرية بحاجة إلى غطاء رسمي لتفعيل دورها
ونوه ال الشيخ بدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني للندوة وتيسير ودعم الندوة طيلة الاربعين عاما الماضية ، وقال : لقد دعمت المملكة وتبنت انشاء الندوة لإيمانها بفاعليتها لقيادة الشباب وحركته الدؤوب التي تعزز التضامن الاسلامي الذي هو هاجس لكل مهتم بالدعوة والعمل الاسلامي ، مضيفا ان المملكة قدمت الدعم والبذل السخي لكل المنظمات العاملة في المجالين الدعوي والخيري ، وبصفة خاصة الندوة العالمية للشباب الاسلامي مثمنا دورها وبرامجها الموجهة للشباب ومنهجها الذي يتسم بالوسطية والاعتدال.
وزير الشؤون الإسلامية يلقي كلمته
وقال وزير الشؤون الاسلامية ان المملكة من قدرها انها خادمة للحرمين الشريفين ، وهي خدمة تلقائية تقوم بها المملكة على أكمل وجه ، لكل من استقبل الحرمين الشريفين قبلة وايمانا ، ولكل مسلم متعلق قلبه بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، وتبذل في ذلك جميع الامكانات لخدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار.
وقال الوزير ان الحرمين الشريفين رسالة المملكة وقادتها وشعبها ، ورسالة العلماء ، مؤكدا على مد جسور التواصل بين المسلمين اينما كانوا وفي أي مكان ، مشيرا الى دعم المملكة الى جميع المسلمين ، وان هذا واجب تؤديه السعودية وتتفانى فيه لخدمة المسلمين ، وقال : ان الناظر اليوم لأوضاع العالم يجد تحديات كثيرة سياسية واقتصادية ومدنية وحضارية ، والتي تتطلب منا مواجهتها وايجاد الحلول الناجعة لها ، ولا ننبهر بالشرق او الغرب ، ولكن لابد ان تكون هذه الحلول منبثقة من اصولنا وثوابتنا وركائز الشريعة ، مشيرا الى ان التحديات التي تواجه الشباب سواء في التوظيف او العمل يجب ايجاد حلول لها ، مؤكدا على دور المخلصين لإيجاد الحلول اللازمة لمشكلات الشباب ، وقال : ان الشباب الاسلامي يحتاج الى المزيد من الرعاية والتحصين من تيارات الارهاب والغلو والتكفير التي نالت كثيرا من بلاد المسلمين ، وقضت المضاجع وألحقت بالدين مفاهيم وتصورات سيئة ، وهذا يتطلب المزيد من البرامج لتصحيح صورة الدين ، ولحماية الأمة من التفجير والتكفير وخيانة الامانة ، والقول على الله بغير علم.
الوهيبي يلقى كلمة الندوة
وتعرض الوزير الى موضوع المؤتمر "الشباب والمسؤولية الاجتماعية " ،مشيرا الى ضرورة تحويل الشباب الى الأعمال الإيجابية والمثمرة والنافعة ، بعيدا عن النظرة السلبية التي يروجها البعض عن الشباب ، مؤكدا على التكامل بين الحكومات والهيئات والمنظمات في هذا المجال.
وقال الوزير : الندوة العالمية بحكم رصدنا لعملها ، هي متميزة في برامجها الموجهة الى الشباب ، مشيرا الى اهمية العمل الإسلامي الجاد الذي يرسخ العقيدة الإسلامية سلوكا وعقيدة في نفوس المسلمين خاصة فئة الشباب ، مضيفا يحق لنا ان نجعل الندوة رائدة في مجال البرامج الشبابية في جميع انحاء العالم ، وتربيتهم على الايمان والعمل الصالح والايجابية والفاعلية.
من جانبه قال الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي ان المؤتمر لقي كافة الرعاية والاهتمام من جانب المسؤولين الاندونيسين ، وكذلك لقيت كل الدعم والمساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين مما سهل مهمتها في عقد هذا المؤتمر ، مضيفا ان الندوة انجزت في دورتها العاشرة العديد من المشروعات والبرامج الموجهة الى الشباب ، وقال ان الشباب هم مادة الندوة التي من اجلها كانت انطلاقتها في عام 1972م ، برعاية المملكة ، مضيفا ان الشباب هم عماد الأمم ، وان لا سبيل لنهضتها الا بسواعد شبابها ذكورا واناثا ، ولن يأتي ذلك الا من خلال العناية بالشباب وتهيئتهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء الأمم والمجتمعات ، وهذا بدوره لن يتأتى الا من خلال عمل مؤسسي راشد يتسم بالتخطيط وتوظيف الطاقات ووضع الخطط المبنية على اسس علمية بعيدا عن الفردية والعشوائية ، موضحا ان الندوة والشباب هما طرف المعادلة ، ومن هنا جاءت الرؤية التي وضعتها الندوة "منظمة رائدة لشباب مميز" ، مشيرا الى اهمية ايجاد جيل جديد من الشباب المميز بأخلاقه وسلوكه وعلمه .
وقال الوهيبي ان ابرز سمات الجيل المنشود تتجسد فيه القيم الاسلامية السامية التي تدعو للرحمة والرفق والاحسان واحترام الحياة ، شباب يتسم بالوسطية والاعتدال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.