السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قافلة بواخر الحرية
أريد أن أقول:
نشر في الرياض يوم 10 - 06 - 2010

أدعو العالم العربي وكذلك العالم الإسلامي إلى فرض مقاطعة اقتصادية صارمة تحاصر إسرائيل وتجعلها غير قادرة على الحركة
تدعي إسرائيل أن عدوانها على قافلة بواخر الحرية، التي حملت الغذاء والدواء ومواد البناء إلى قطاع غزة، هو دفاع عن النفس؛ لأن منظمة حماس تواصل العدوان عليها، ولابد من محاصرتها حتى تمتنع عن هذا العدوان على إسرائيل.
منطق إسرائيلي معوج، رفضته الدنيا بأسرها، وقامت مظاهرات في كل مكان بالأرض تدين إسرائيل بالعدوان الذي يعني ممارسة إرهاب الدولة، وحركة المظاهرات الدولية شملت الولايات المتحدة الأمريكية التي تدافع بضراوة عن إسرائيل، بل قامت مظاهرات في داخل إسرائيل تعارض الحكومة في قرارها الذي أمر جندها بضرب أناس عزل في البحار الدولية؛ لمنع قافلة بواخر الحرية من الوصول إلى غزة، هذه الحقيقة جعلت كثيرا من الدول فوق سطح الأرض تدين إسرائيل بالعدوان والإرهاب، وتطالب بمثول قيادتها أمام محكمة الجنايات الدولية؛ لفرض العقوبة الرادعة.
هذا الموقف الدولي جعل مجلس الأمن يجتمع، وتؤيد أربع عشرة دولة قرار اتهام إسرائيل وطلب التحقيق معها ومثول قيادتها للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية، غير أن الولايات المتحدة الأمريكية لجأت إلى استخدام «الفيتو»، الذي يلغي هذا القرار، غير أن الأسرة الدولية لم تقبل بهذا الموقف الأمريكي، ولجأت إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي أصدرت بأغلبية ساحقة قرار إدانة إسرائيل بالعدوان والإرهاب، وطالبت بمثول قيادة إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، غير أن إسرائيل رفضت هذا الاتهام وتساندها الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يجعلنا نجدد ما سبق أن طالبنا به من نقل المنظمة الدولية "الأمم المتحدة" من الولايات المتحدة الأمريكية إلى سويسرا، وإلغاء حق الاعتراض «الفيتو»، خصوصاً بعد أن ثبت أن أمريكا غير عادلة في مواقفها؛ لخضوع القيادات فيها إلى الدهلزة الصهيونية، ما يعني بمواقفها غير العادلة والمنحازة تحاول أن تخضع كل دول العالم إلى نفوذ المسيطر عليها الدهلزة الصهيونية، وهذا في حقيقة الأمر يجعل من أمريكا الدولة القوية دولة ضعيفة أمام إرادة إسرائيل، التي تحكم أمريكا بواسطة جماعات الضغط الصهيونية، إلى الدرجة التي حولتها إلى دولة ممسوخة، تدور في فلك إسرائيل الدولة التي تمارس بصورة علنية إرهاب الدولة، من دون أن يحاسبها أحد، فالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو لم نسمع صوته في اتهام إسرائيل بالإرهاب على الرغم من ثبوت ذلك عليها بالأدلة الدامغة، التي جعلت العالم كله يطالب بمحاكمتها بعد التحقيق معها، خصوصاً بعد صدور الإدانة لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقطع عديد من الدول في أمريكا الجنوبية علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، كنوع من العقاب لها على ارتكابها لجرائم تجعل منها دولة تمارس العدوان، الذي يعني عند فقهاء القانون الدولي العام الإرهاب، فإسرائيل التي تمارس إرهاب الدولة لابد أن تردع بقوة، وتجبر على المثول أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي؛ لإنزال العقاب الصارم على رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها ايهود باراك، ووزير خارجيتها افيجدور ليبرمان؛ لأن هذا الثلاثي الإجرامي لابد أن يجردوا من مناصبهم وينزل بهم عقاب دولي صارم.
ادعو العالم العربي وكذلك العالم الإسلامي إلى فرض مقاطعة اقتصادية صارمة، تحاصر إسرائيل وتجعلها غير قادرة على الحركة في داخل اقليم الشرق الأوسط، فإذا عرفنا أن العالم الإسلامي يشكل - من حيث العدد السكاني - خُمس سكان العالم لأدركنا أهمية المقاطعة الاقتصادية وصلابتها لإسرائيل، وليذكر أن أسباب هذه المقاطعة أن إسرائيل تمارس الإرهاب الدولي ولن ترفع عنها هذه المقاطعة الاقتصادية إلا بعد محاكمة رموزها، الذين قاموا بالعدوان والإرهاب الدولي على قافلة بواخر الحرية في البحار الدولية.
وأرجو أن يدرك العرب والمسلمون أن التعامل مع أمريكا يحتاج إلى الحذر الشديد؛ لأن موقف واشنطون دائماً وأبداً يعطي الأفضلية لإسرائيل، إلى الدرجة التي جعلت اعتراضها على إرهاب الدولة الإسرائيلية على العالم كله بعدوانها على قوافل بواخر الحرية في البحار الدولية.. بقولها إنها تأسف على ما حدث، ثم تؤيد ما حدث بصورة غير مباشرة باستخدامها الفيتو، الذي ألغى قرار مجلس الأمن، في الوقت الذي سحبت دول سفراءها من تل أبيب، وطالبت سفراء إسرائيل بمغادرة عواصم بلدانهم، وهذا يعرف في العرف الدبلوماسي بقطع العلاقات الدبلوماسية بصورة جزئية، إذا كانت هذه هي ردة الفعل من أوروبا ودول العالم، فإنني أرجو من الدول الإسلامية إعلاناً بالقطع الكامل للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بطرد سفرائها من العواصم الإسلامية، وبإغلاق سفاراتها في تل أبيب، وهذا الطلب ينصرف أيضاً إلى الدول العربية، التي لها علاقات مع إسرائيل؛ ليعبر هذا الموقف العربي والإسلامي عن الغضب العام ضد إسرائيل، ولن يرفع هذا الغضب إلا بمعاقبة رموز إسرائيل في السلطة على الجرائم التي ارتكبوها، وتمثل إرهاب الدولة ضد الأسرة الدولية في هذه المرة.
أدعو إلى موقف إسلامي واحد ضد إسرائيل يدعم المقاومة الفلسطينية لكونها حقا مشروعا في سبيل إعادة الأرض المحتلة، ويدافع بقوة عن حق المسلمين في القدس الشريف، ويطالب بإصرار في تحقيق العدالة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفك الحصار المفروض على منظمة حماس؛ لأن الدنيا بأسرها تطالب اليوم بذلك، ولا يمكن أن يسمع صوت إسرائيل المؤيد بالباطل من أمريكا، ويتجاهل الحق الذي تطالب به الأسرة الدولية بإلحاح، ليس لأن الكثرة تطالب بذلك فقط، وإنما لأن العدل والمنطق والحق يفرض ذلك أيضاً.
أدعو العرب، بل أدعو المسلمين عموماً إلى الوقوف بصورة موحدة ضد إسرائيل، التي تنتهك حق الإنسان، وحرمة المكان، باحتلالها الأرض، من خلال إعلان الجهاد الإسلامي لدعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي بصورة تؤدي إلى إنزال العقاب الرادع على إسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.