وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخريف يروي لشباب الأعمال قصة تأسيس مجموعة تضم 12 شركة
في لقاء تنظمه غرفة الرياض
نشر في الرياض يوم 22 - 05 - 2010

تنظم لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض لقاءً مفتوحاً مع الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الخريف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أبناء عبدالله البراهيم الخريف في الساعة السابعة مساء يوم الإثنين الموافق 24/5/2010م، بمقر الغرفة للحديث عن تجربته الشخصية في عالم الإدارة والأعمال، وقصة تطور معرض عبدالله الخريف إلى مجموعة اقتصادية عالمية تضم 12 شركة تنتشر في أسواق 40 دولة في 6 قارات حول العالم.
وسيضع الخريف خلاصة تجاربه العملية أمام شباب الأعمال، وسيسرد أبرز المحطات في ميدان خبراته العملية، ويبرز مفاتيح النجاح من وجهة نظره الشخصية ومن خلال تجربته، كما ينبههم إلى منزلقات الإخفاق والفشل وعوامل الإحباط، إضافة إلى الصفات التي ينبغي على شباب الأعمال أن يتحلوا بها لترسيخ أقدامهم على طريق النجاح في ميادين العمل الشاق والجدية، وما هي الدروس المجربة لبلوغ النجاح في عالم التجارة والأعمال.
فهد الثنيان
وسيشرح الخريف كيف استطاع أن يصنع مجموعة اقتصادية عالمية تضم 12 شركة متنوعة النشاط، ما بين شركة الخريف للبترول التي تعد ضمن أكبر أربع شركات عالمية منتجة للمضخات الغاطسة بحجم مبيعات يبلغ 3.8 مليار ريال، وبين امتلاك ثالث أكبر مصنع بالعالم في مجال إنتاج المحوريات الزراعية، وبين قصة نجاح صنعتها المجموعة لتأسيس شركة كاسترول السعودية كإحدى الشركات العالمية في إنتاج زيوت تشحيم السيارات، وبين إنشاء مصنع لإنتاج المضخات الزراعية والذي يعد الرائد في خدمة الإنتاج الزراعي السعودي.
كما سيعرض الخريف رؤيته حول التوجه نحو الاستثمار الزراعي في الخارج التي تتبناها المملكة حالياً، وكيفية ضمان أفضل المزايا من أجل تعزيز هدف الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وتجنب حالات تذبذب الإنتاج الزراعي العالمي وخصوصاً إذا ما تكررت أزمات مشابهة لأزمة الغذاء العالمية في عام 2008م، ويطرح رؤيته كذلك لكيفية إنجاح استراتيجية تدول قيادة الجيل الثالث في الشركات العائلية، التي كثيراً ما تواجه أزمات التفكك والاختلاف في التوجهات لدى جيل أحفاد مؤسس الشركة العائلية.
ومن جهته ثمن الأستاذ فهد بن ثنيان الثنيان عضو مجلس إلادارة رئيس لجنة شباب الأعمال استجابة الخريف رجل الأعمال المعروف وأحد رموز العمل الحر الناجحين لدعوة اللجنة ليروي تجربته الثرية والمميزة لشباب الأعمال، لتكون نماذج للمحاكاة أمام الطامحين لبلوغ النجاح، وفتح حوار صريح وبناء معهم إثراء لثقافتهم وتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم وخبراتهم في ميادين العمل الحر.
وقال الثنيان إن الاستاذ عبدالرحمن الخريف يمثل نموذجا للشخصة القيادية والناجحه التي يمكن لتجربته ان تثري خبرات الشباب وتدفع بهم لدروب النجاح.
يذكر أنه سيتم نقل اللقاء لفتيات وسيدات الأعمال عبر البث التلفزيوني المباشر بمقر الفرع النسائي للغرفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.