النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة أم القرى تستثمر في 5779 طالبة لخدمة الوطن
تحتفي بتخريجهن برعاية حرم خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 02 - 05 - 2010

ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان وصاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز حفل تخريج طالبات جامعة أم القرى لهذا العام 1430-1431ه البالغ عددهن 5779 طالبة حيث بلغ عدد الخريجات لمرحلة الدكتوراه من جامعة أم القرى والكليات التابعة لها 64 طالبة وبلغ عدد الخريجات من مرحلة الماجستير 220 طالبة وعدد الخريجات من مرحلة الدبلوم العام للتربية 67 طالبة وعدد الخريجات من كلية خدمة المجتمع 54 طالبة وعدد خريجات العلوم الصحية للبنات 124 طالبة حيث سيتم توزيع الخريجات يومي الأحد والاثنين 18-19 من جمادى الأول بقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية وبهذه المناسبة أشار مدير الجامعة المكلف الدكتور بكري بن معتوق عساس فقال:" إنها أسعد اللحظات وأثمنها وأكثرها حميمة بالنسبة للخريجات وكذلك هو الأمر بالنسبة لجامعة أم القرى إدارة ومنسوبين لهي اللحظة التي تتوج فيها الخريجة بنوط التخرج قاطفة ثمار أعوام دراسية مضيئة ومضنية .
ويتوّج كل ذلك برعاية صاحبة السمو الأميرة : حصة الشعلان حرم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكذلك صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز لحفل تخريج طالبات جامعة أم القرى لهذا العام يومي الاحد الثامن عشر، والاثنين التاسع عشر من شهر جمادى الأولى ، فنحن نعد حضورهما وتشريفهما ورعايتهما لحفل التخرج المكسب الأول والفرحة الكبرى حيث بلغ عدد الخريجات5779 طالبة أهلن تأهيلاً عالياً لخدمة هذا الوطن وإنها مناسبة لتأكيد التلاحم والترابط مابين القيادة والشعب، سائلين المولى عز وجل أن يديم هذا الوطن وأن يحفظ قادته وأبناءه والمقيمين فيه ما أشرقت الشمس وصلي الخمس .
من جانبه أكد وكيل جامعة أم القرى للطالبات الدكتور طارق بن محمد نحاس على أن مشاعرنا تتهادى في ظلال مناسبة طيبة تجمع في داخلها أواصر الالتفاف والمحبة نعيشها هذا المساء ابتهاجا بتخريج دفعة جديدة لعام 1430/1431ه من طالبات أم القرى في تخصصات مختلفة .. ينطلقن من الجامعة والأمل يحدوهن , وتدفعهن الرغبة والثقة بالله عز وجل لبناء جيل مسلم يتفيأ ظلال القرآن ويستنشق عبير الإيمان .. متأهبات للعمل في شتى مجالات الحياة .. تجود أنفسهن بالغالي والنفيس وفاءً لهذا الوطن المعطاء.
فأرق وأعذب عبارات التهاني أزفها بكل فخر واعتزاز بكن ، فهنيئاً هذا التخرج الزاهر.. والنجاح الباهر الذي جاء نتيجة لجهود متواصلة تسقيها الطموحات وتغذيها الآمال، فبارك الله لكن ووفقكن لكل ما فيه الخير والسداد. وأهنئ بهذه المناسبة أولياء الأمور الذين غرسوا في بناتهن حب العمل والجد والاجتهاد، ووفرنا لهن الإمكانات المادية والدعم المعنوي. وأهنئ نفسي وجامعة أم القرى بهذه المناسبة وأهنئ الوطن بتخريج دفعة جديدة من طالبات أم القرى اللواتي سيسهمن في رقي وتقدم وطنهن...
وشكراً لصاحبة السمو الملكي الأميرة حصة الشعلان ولصاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز على كرمهما وسخائهما في رعاية حفل تخريج طالبات جامعة أم القرى , وشكراً لمدير الجامعة المكلف ولوكلائه الأفاضل .. وعميدة الدراسات الجامعية وعميدات الكليات وعضوات هيئة تدريس.. ولكل المسؤولين الذين مافتئوا يعملون بصمت من أجل الوطن والبلد الحرام .
كما رحبت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة نور بنت حسن قاروت بحرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان وصاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وقالت هاهي طلائع النور قد تجلت وأسفرت لتضاهي نور الشمس ضياء ، وتحاكي البدر بهاء وتتسامى على النجوم رفعة وعلواً وسناء ، وهاهي ابنتي الحبيبة ابنة أم القرى ، عروس بهية تتألق في رداء التخرج يتلألأ على هامتها تاج العلم والوقار . إنها مسيرة الخير والفخر التي نزف فيها خريجاتنا الطالبات زهرات جامعة أم القرى للعام الجامعي 1430-1431ه لوطن سقاهن شهدا ، ورعاهن أمدا ، وسعى ولاة أمره جاهدين لكل ما يعينهن على التقدم كي يصنعن مجداً به نعتز وعليه نثني فشكراً يا وطنا توالت عطاءاته تترى . وشكرا للرعاية الكريمة من حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان التي لم تنفك تمنحنا شرف الحضور كل عام لتحفظ للعلم هيبته ، وتشارك بنات الوطن فرحتهن بإحراز الشهادات العليا وكذلك شرف حضور صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التي ينضح لها زمزم وترنم شماريخ الجبال ابتهاجاً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.