الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطعيمي يروي قصة بداية غرفة الرياض من مبنى الخزان وتشييد صرحها الحالي في الضباب
الاثنين القادم بمقر الغرفة.. واللقاء منقول لسيدات الأعمال
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2010

تستضيف لجنة شباب الأعمال المنبثقة عن غرفة الرياض الأستاذ صالح بن عبدالله الطعيمي والأمين العام المؤسس للغرفة في لقاء مفتوح يعقد مساء الاثنين المقبل بقاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن بمقر الغرفة للحديث عن تجربته الشخصية في عالم الإدارة والاقتصاد.
وعبر الأمين العام للغرفة حسين بن عبدالرحمن العذل عن سعادته باستضافة الأستاذ الطعيمي ليقدم خلاصة تجربته وخبراته الإدارية المتميزة ، ووصف العذل الطعيمي بأنه الأمين العام المؤسس لغرفة الرياض حيث وضع بصمته البارزة على مسيرة عمل الأمانة العامة للغرفة، واستطاع بجهده وخبرته الرفيعة أن يرسي أساس العمل المؤسسي للأمانة، ووضع قواعدها المكينة التي هيأت الغرفة لمرحلة الانطلاق والاضطلاع بدور أكبر لخدمة قطاع الأعمال في منطقة الرياض وتعزيز دوره ورفع كفاءته في تدعيم أركان الاقتصاد الوطني.
وقال العذل إن الطعيمي سيتحدث عن أبرز محطات خبراته من خلال تجربته كأمين عام لغرفة الرياض عاصر بدايات تأسيسها ، ويبرز مفاتيح النجاح من وجهة نظره الشخصية ومن خلال تجربته، كما ينبههم إلى منزلقات الإخفاق وعوامل الإحباط وكيف ينطلق منها إلى النجاح، ويشدد على أن الفشل ليس نهاية المطاف، بل يمكن أن يكون محطة للانطلاق نحو النجاح، كما سيرسم بعض المعالم والصفات التي ينبغي على شباب الأعمال أن يتحلوا بها لترسيخ أقدامهم على طريق النجاح في ميادين العمل الشاق والجدية.
وأضاف العذل أن الضيف سيكشف خلال اللقاء عن الصعوبات التي واجهت الغرفة في مراحلها الأولى وكيف تغلب عليها جيل المؤسسين، ويتوقف في هذا الخصوص عند دور الشيخ عبدالعزيز بن سليمان المقيرن يرحمه الله كما سيروي قصة انطلاقة الغرفة قبل 50 عاماً من مبنى في شارع الخزان بالرياض وتحديات تشييد مبنى الغرفة الحالي في شارع الضباب مكن الغرفة من الانطلاق لدور أكثر تعاظماً وقوة، وقال إن الطعيمي سيعرض مشواره في تولي مسؤولية الأمانة العامة للغرفة، وكيف أدار الأمانة بالحب والرضا وكيف ساهم في دفع مسيرة الغرفة حتى تنامت أصولها وارتفعت إلى مئات الملايين.
ومن جانبه رحب الأستاذ فهد الثنيان عضو مجلس إلادارة رئيس لجنة شباب الغرفة بالأستاذ صالح الطعيمي ضيفاً على اللجنة لتقديم خلاصة تجربته الثرية لشباب الأعمال، وقال إن هذا اللقاء يتميز بطعم خاص يستمده من القيمة التاريخية التي يمثلها الأستاذ الطعيمي كتجربة متميزة في قيادة الأمانة العامة للغرفة في مراحل بنائها وتكريس أركانها، وسيكشف عن سر حضوره إلى مبنى الغرفة في الثالثة فجراً، وسيتحدث عن فكرة إنشاء اللجان القطاعية بالغرفة والدور الهام الذي تلعبه في خدمة قطاع الأعمال، وكذلك إنشاء مركز التدريب ودوره في تطوير مواردنا البشرية.
وأضاف الثنيان أن الطعيمي سيتطرق إلى قصة تأسيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الذي يمثل اتحاد الغرف، والذي كان أول أمين عام له إضافة إلى مهامه كأمين عام لغرفة الرياض، ويشير إلى الدروس المستفادة من زيارات الوفود الرسمية والتجارية لغرفة الرياض والغرف الشقيقة ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني، كما سيفصح عن أهم مشكلات الشركات العائلية من وجهة نظره، وسيرسم السمات التي تكسب رجل الأعمال احترام الناس، وسيقدم وصفة النجاح لشباب الأعمال في إدارة مشاريعهم، وفي موازنة الوقت بين العمل والمسؤوليات والالتزامات الأسرية والاجتماعية، وأهم نصائحه لبلوغ أحلام شباب الأعمال من أقصر الطرق.
يذكر أنه سيتم نقل اللقاء لفتيات وسيدات الأعمال عبر البث التلفزيوني المباشر بمقر الفرع النسائي للغرفة والكائن بالجهة المقابلة للمقر الرئيسي للغرفة بشارع الضباب، ووجهت لجنة شباب الأعمال الدعوة للفتيات وسيدات الأعمال للمشاركة الحية في اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية، وبمقدورهن التفاعل مع النقاش والحوار والتداخل مع المشاركين، مما يثري اللقاء ويتيح الفرصة أمامهن لإيضاح وجهات نظرهن بشأن الأفكار والقضايا التي يطرحها الضيف وكل ما يخص صقل وبناء تجربة فتيات وشباب الأعمال.
ويأتي هذا اللقاء وهو الخامس والعشرون ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض مع رموز العمل الحر الناجحين ورجال الأعمال والقيادات الإدارية ذات التجارب الثرية لتكون نماذج لشباب الأعمال الطامحين لبلوغ النجاح .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.