النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حب الوطن» يستثير موهبة 400 طالب في المرسم الحر بالإحساء
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2010

استثار " حب الوطن " مواهب وإبداع 400 طالب من مدارس الأحساء الفنية وذلك في مرسم حر أقيم لهم عصر أول من أمس الثلاثاء ونفذته شعبة التربية الفنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء في المسطحات الخضراء مقابل محطة القطار بمدينة الهفوف .
وذلك بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف المحلم ورئيس قسم التربية الفنية الأستاذ عبدالله بوسعد و عدد من مشرفي النشاط الفني والمهني ومعلمي التربية الفنية بالمدارس وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب وأهالي الأحساء الذين استمتعوا بمشاهدة فنون الطلاب ورسوماتهم الجميلة في حب الوطن.
وبين مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ/ يوسف المحلم بأن فكرة إقامة المرسم في مثل هذا الموقع الحيوي والذي يقع في وسط الأحساء والقريب من الأهالي تعد تظاهرة فنية احتفالية يخرج فيها الطالب عن أسوار المدرسة إلى البيئة المحيطة به ليتأمل معطياتها ويتفاعل معها ويرصد ذلك في لوحة فنية يتم تنفيذها في نفس الزمان والمكان ، في حين أوضح رئيس التربية الفنية الأستاذ/ عبدالله بن علي بوسعد بأن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرة لدى الطلاب على المشاهدة والتأمل والتفاعل مع المحيط البيئي ومكوناته ونشر الثقافة الفنية وتذوق الجمال في الطبيعة بين الطلاب والمجتمع والخروج بالطلاب خارج أسوار المدرسة لممارسة نشاط تربوي مميز وكذلك إبراز شيء مما تقدمه المدرسة من مهارات وتنويع أساليب التعبير الفني
هذا وقد تنوعت رسومات الطلاب المشاركين في هذا البرنامج من جميع المراحل الدراسية بين رسومات لصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله جميعا ورعاهم ، هذا بالإضافة إلى بعض الرسومات لجنودنا البواسل على الحدود وكذلك لرسومات للنهضة العمرانية والصناعية والتطور الذي تشهده المملكة . وفي نهاية البرنامج عبر عدد من أوليا أمور الطلاب والأهالي عن شكرهم وتقديرهم لإدارة التربية والتعليم عن إقامة مثل هذه البرنامج والذي يظهر من خلاله الكثير من مواهب الطلبة وإبداعاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.