وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    السماح بتخصيص عقارات الدولة لمصلحة القطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبارك: تحملنا الكثير من أجل القضية الفلسطينية فهل نجازى بقتل أحد ضباطنا؟!
القاهرة تبحث مع حماس أفكاراً لوقف إطلاق النار
نشر في الرياض يوم 03 - 01 - 2009

قال الرئيس المصري محمد حسني مبارك" إن مصر تحملت الكثير من أجل القضية الفلسطينية منذ عام 1948وضحت بأكثر من 120ألف شهيد وأنفقت المليارات ولابد أن يعي الجميع ذلك"، مؤكدا أن مصر ستواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية ولن تتخلى عنها.
وحول معبر رفح وردا على الدعاوى التي تطالب مصر بفتحه، قال الرئيس مبارك في تصريح للتلفزيون المصري عقب استقباله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: "إن مصر إستطاعت بالتفاهم مع إسرائيل فتح المعبر للحالات الإنسانية"، مشيرا الى أن إسرائيل مسؤولة عن تأمين جميع حدودها بما فيها الحدود مع الأراضي المحتلة..
وأشار الرئيس مبارك الى أنه توجد خمسة معابر أخرى، لافتا الى أن حركة حماس طردت
مندوبي الإتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية من معبر رفح وإستطاعت مصر بالتفاهم مع إسرائيل السماح بفتحه لعبور الحالات الإنسانية بينما منعت حركة حماس الحجاج الفلسطينيين من عبور المعبر لأداء فريضة الحج.
وتساءل الرئيس مبارك: هل يكون المقابل الذي تحصل عليه مصر لجهودها في دعم القضية الفلسطينية هو قتل ضابط مصري يدافع عن حدود مصر ؟.
وأشار الرئيس مبارك الى إن معبر رفح مفتوح من الإتجاهين وهو مخصص للأفراد بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي الذي يراقب المعبر من خلال كاميرات مراقبة ومراقبين إسرائيليين.
وكان الرئيس مبارك قد عقد اجتماعا مساء أمس الأول "الخميس" حضره وزيري الدفاع المشير حسين طنطاوي والخارجية أحمد أبو الغيط، ورئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان، تركز حسبما أشار مصدر مصري الى تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة في ضوء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم السبت الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي أمس الجمعة إن بلاده تجري اتصالات مع مسؤولين فى حركة حماس للتداول معها بشأن الأفكار المطروحة لوقف إطلاق النار بينها وبين اسرائيل.
ولم يكشف زكي عن نتيجة الاتصالات وعن المسؤولين الذين يتم الاتصال بهم، لكنه قال إنها جرت في ضوء التنسيق المصري- الفلسطيني المستمرّ لوقف "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأجرى وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط الليلة قبل الماضية اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس طالبها خلاله بسرعة العمل من خلال مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار بالوقف الفوري للاعمال العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية في تصريح له أمس أن أبوالغيط أكد للوزيرة الامريكية على الاهمية الكبرى التي توليها مصر لتحرك سريع وحاسم من قبل مجلس الامن لوقف العدوان الاسرائيلي بشكل فوري خاصة وأن استمرار العمليات العسكرية الاسرائيلية ينتج عنه يوميا المزيد من القتل والدمار للفلسطينيين من سكان القطاع. وأوضح أن أبوالغيط أجرى عدة اتصالات هاتفية عاجلة مع وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وروسيا باعتبار هذه الدول أعضاء دائمين بمجلس الامن وحثهم على ضرورة التحرك بشكل عاجل من خلال المجلس الدولي لاصدار قرار يلزم إسرائيل بالوقف الفوري لعدوانها.
وقال المتحدث أن أبوالغيط كلف السفير المصري في تل أبيب بنقل رسالة الى وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني بضرورة امتناع إسرائيل عن القيام بعمليات برية في القطاع وضرورة وقفها للعمليات العسكرية كلها بشكل فوري مشيرا في الوقت نفسه الى سلسلة الاتصالات التي أجراها الوزير المصري مع عدد من وزراء الخارجية العرب تناول فيها التحرك العربي في مجلس الامن وسبل إنجاحه للحصول على قرار من المجلس بوقف العدوان الاسرائيلي في أسرع وقت.
من ناحية أخرى أصدر مجلس الشيوخ الباكستاني أمس الجمعة قرارا يدين العمليات الإسرائيلية في غزة، ويدعو لاجتماع طارئ إلى منظمة المؤتمر الإسلامي لبحث هذا الموضوع.
من جانب آخر أكد المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه يجب على إسرائيل وقف عملياتها العسكرية الواسعة النطاق ضد قطاع غزة فورا. جاء ذلك في كلمة ألقاها تشوركين في افتتاح جلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي عقدت مؤخرا.
من جهة ثانية دان مجلس المفتين في روسيا الاتحادية العدوان العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة. وقال رئيس مركز التنسيق الأعلى لمسلمي روسيا ومفتي عام ورئيس الإدارة الدينية المركزية لمسلمي القسم الآسيوي من روسيا الاتحادية الشيخ نفيع الله عشيروف: إننا نحن مسلمو روسيا الاتحادية في الوقت الذي يدان فيه الإرهاب الصهيوني في غزة بكل أشكاله وصوره نعرب عن استنكارنا الشديد لبدء واستمرار العدوان العسكري والاستفزازات التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد حرية وكرامة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
إلى ذلك نظم حوالي 50شخصا أمس الجمعة تظاهرة غير مرخّص لها أمام مقر السفارة الإسرائيلية في موسكو احتجاجا على ما يحصل في قطاع غزة.
على صعيد آخر قرر الاتحاد الاوروبي زيادة عدد أعضاء وفد الوساطة الاوروبي الذي يزور منطقة الشرق الاوسط الاسبوع المقبل بهدف التوسط من أجل الوصول إلى حل للصراع المتصاعد بالمنطقة. وقال دبلوماسيون أوروبيون أمس الجمعة في بروكسل إن وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير والسويدي كارل بيلت سينضمان للوفد. ويهدف الاتحاد الاوروبي إلى حث إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) على التهدئة ووقف إطلاق النار. ومن المقرر أن تبدأ جولة الوفد الاوروبي يوم غد الاحد بالقاهرة وتشمل أيضا تل أبيب ورام الله وعمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.