التحالف: ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخًا باليستيًّا استهدف المدنيين في مأرب    التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    شخصيات اتحادية تتدخل لحل أزمة المولد    «الشورى» يناقش تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة    وزير العدل يطالب رؤساء المحاكم ب «التسبيب» في الأحكام القضائية بجميع درجات التقاضي    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    «وزارة الثقافة» تشكل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج    مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج    السجاد والفستق في خدمة المشروع الإيراني !    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    نظام «المُحاباة».. كن أو لا تكن    التجارة الإلكترونية حلال يعضدها الشرع !    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    صلاح يقود ليفربول لتجاوز برايتون بثلاثية    جازان.. رواية كهربائية    أمير مكة: تنمية محافظات المنطقة سياحياً    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    «مدني أبها» ينتشل ثلاثينياً سقط بمنطقة وعرة بعين الذيبة في السودة    هل تتغير عاداتنا وتقاليدنا بعد جائحة كورونا ؟    شركة الكهرباء في يوم الاعتراف العالمي !    خبر يقض مضجع الفاسدين    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    «أحاديث الفتن» من جهيمان العتيبي إلى حاكم المطيري    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    الخيمة المسمومة    الشيء الذي لا تدركه إيران الآن    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    "الغذاء والدواء" تنذر من خلل في جهاز قياس حرارة صيني    الإكسوزومات أمل جديد للعلاج    فريق تقييم الحوادث باليمن يفند الادعاءات الموجهة للتحالف    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خادم الحرمين يوافق على تعيين المقبل في عضوية «الإلسكو»    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    «حساب المواطن» يبدأ إيداع دعم شهر يوليو في حسابات المستفيدين    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    إجراء عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى بيش العام    الملك يوافق على ترشيح المقبل ممثلا للسعودية في الإلسكو    وقف خيري ب12 مليونا    رئيس الوزراء اليمني يتسلم رسالة خطية من نظيره المصري    خدمات للغذاء والدواء بجازان    الشعلاني يدشن مبادرتين تطويرية وتوعوية بمستشفى عفيف    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    «الصحة» : تسجيل 3036 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    رحيل شقيقي وسراجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البدري.. الأسواق متخمة وأوبك ستخفض الإمدادات في اجتماع الجزائر
نشر في الرياض يوم 02 - 12 - 2008

قال الامين العام لاوبك أمس الاثنين إن مخزونات النفط الكبيرة لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تظهر أن السوق متخمة بالامدادات واضاف ان اوبك ستخفض على الأرجح الانتاج عندما تجتمع في الجزائر في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال عبد الله البدري للصحفيين على هامش مؤتمر عن الطاقة في طهران «السوق متخمة بالمعروض لان المخزونات مرتفعة للغاية وتغطي ما بين 55 و 56 يوما.»
وردا على سؤال عما اذا كانت اوبك ستخفض الانتاج في الجزائر قال البدري «سيكون هناك قرار في الجزائر... وسيكون (الخفض) بمقدار جيد.. كمية جيدة.» ولم يحدد حجم الخفض.
وعقدت اوبك اجتماعا غير رسمي في القاهرة يوم السبت ولكنها أرجأت أخذ قرار بشأن خفض جديد في امدادات النفط إلى اجتماعها التالي الذي يعقد في الجزائر في 17 ديسمبر كانون الأول.
وقال مندوبون إن معظم أعضاء اوبك بمن فيهم المنتجون الخليجيون وعلى رأسهم السعودية يرون ضرورة لخفض ما بين مليون و 1.5 مليون برميل يوميا اخرى من الانتاج.
ولكن لعمل ذلك قال المندوبون إن السعودية تريد أن ترى دليلا على أن كل الدول الاعضاء في اوبك تلتزم بحصصها من التخفيضات.
وزادت مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الشهر الماضي إلى ما يغطي احتياجات 56 يوما وهو الحد الاعلى للمعدل المعتاد على مدى خمس سنوات في مثل هذا الوقت من العام. ويمثل هذا المستوى من المخزونات مصدر قلق لاوبك التي تستخدمها كمؤشر رئيسي لقياس ما اذا كانت الأسواق متخمة بالمعروض.
وردا على سؤال عن مستوى المخزونات التي تود اوبك أن تراه قال البدري إن المنظمة تهدف إلى 52 يوما.
وقال «اعتقد اننا نتطلع إلى 52 يوما. هذا هو المتوسط للسنوات الخمس الماضية.» وسئل عن السعر المنطقي للنفط فردد البدري صدى تصريجات السعودية قائلا «اعتقد ان 75 دولارا سعر معقول.»
وهبطت أسعار النفط أكثر من دولار اليوم مقتربة من مستوى 53 دولارا للبرميل بعد ان قررت اوبك ارجاء اخذ قرار بشأن خفض ثالث في الانتاج.
وقال البدري في كلمة في مؤتمر طهران إن الطلب قد ينخفض العام المقبل بسبب التراجع الحاد في الاقتصاد العالمي.
واضاف «مع وصول الأسعار إلى أقل من نصف ما كانت عليه في بداية العام فانه ينبغي لكل من المنتجين والمستهلكين القلق بشأن مناخ الاستثمار في الصناعة.»
وقال «علينا أن نقوم بتحرك أو تحركات في هذه الفترة الحرجة لدعم نظام واستقرار السوق على المدى القصير والمتوسط والطويل.»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.