بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترسية مشروعات مدرسية مع شركات صينية للبنين والبنات
المهندس الأحمد:
نشر في الرياض يوم 19 - 11 - 2008

أوضح المهندس عبد الرحمن بن إبراهيم الأحمد - وكيل وزارة التربية والتعليم للمباني بتعليم البنات في مؤتمر صحفي بأن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطتها للاستغناء عن المباني المستأجرة رغم ما يواجهها من صعوبات في توفر الاراضي، وقد قامت وكالة المباني بتوقيع محاضر الاستغناء عن المباني المستأجرة مع مديري إدارات التربية والتعليم للبنات لتعكس الواقع والاحتياج الحقيقي لهذه الإدارات من منطلق إلمام كل مدير تعليم باحتياج إدارته الفعلي.
وأشار الأحمد إلى أن هذه الخطة لم تشمل المدارس ذات الكثافة الطلابية المتدنية والتي لا يوجد بها نمو وعدد طالباتها أقل من (50) طالبة وعددها (848) مدرسة على مستوى المملكة ويتم تحديث هذه الخطة من خلال توقيع محاضرالإستغناء سنويا مع الإدارات المعنية بها.
وفيما يخص المشروعات التي تحت التنفيذ أوضح المهندس الأحمد بأن وزارة التربية والتعليم - تعليم البنات- تقوم حاليا بتنفيذ عدد (1234) مشروعاً بمختلف إدارات التربية والتعليم للبنات بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 7.5مليار ريال وبطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 789ألف طالبة وهي في مراحل مختلفة من التنفيذ، حيث بلغ معدل المشروعات المستلمة خلال العام المنصرم 1429/1428ه حوالي (40) مشروعاً شهريا تجري الاستفادة منها بمجرد استلامها حيث تدخل العملية التعليمية فور استلامها.
وفي اجابة على سؤال عن المشروعات التي لم تطرح حتى الآن بسبب عد توفر الأراضي فقد أوضح الأحمد أن الوزارة تقوم بكل الإجراءات المطلوبة من أجل الإسراع في عملية شراء الأراضي المطلوبة لهذه المشروعات وللمشروعات المستقبلية بالتنسيق مع إدارات التربية والتعليم والوزارات المعنية بهذا الأمر من وزارة المالية ووزارة الشئون البلدية والقروية.
أما فيما يخص المباني الإدارية فقد أوضح المهندس الأحمد بأنه تم في الفترة الأخيرة إعتماد عدد من كبير من المباني الإدارية والمساندة بمختلف إدارات التربية التعليم.
وفي سؤال عن مشاكل الصيانة اوضح الأحمد بأن الوزارة تطبق صيانة وقائية وصيانة طارئة وصيانة عامة وتأهيل وترميم.
وتمت الاستفادة بالكامل من جميع مخصصات الصيانة بجميع إدارات التربية والتعليم لميزانية العام 1429/1428ه والتي بلغت مخصصاتها أكثر من (784) مليون ريال . وشملت توقيع عدد (30) عقد صيانة جديد بالإضافة لعدد (112) عقداً جاري العمل بها، وعدد (166) عملية ترميم بقيمة (100) مليون ريال وعدد (225) عملية تأهيل بقيمة (150) مليون ريال وعدد (135) عملية إضافات بقيمة (91) مليون ريال.
واوضح المهندس الاحمد بأن هناك خطة اقرها سمو النائب اول امس لاعادة توزيع القطاعات النسائية في المباني النسائية بأن المبنى رقم 5في حي الوشم سيكون لجميع الادارات النسائية التابعة لوكالة التعليم والمبنى رقم 3لجميع الادارات النسائية التابعة لوكالة التخطيط والتطوير والمبنى رقم 4سيبقى لبعض الادارات النسائية وستتم معالجة المبنى.
وحول المشروعات المتعثره مع المقاولين بسبب ارتفاع الاسعار في السابق.
اوضح المهندس الاحمد أنه تم الاتصال بعدد من الشركات الصينية ونحن الان نعمل مع احداها في الجوانب الفنية والتسعيرة وغيرها وبعد الاتفاق سيتم التوقيع معها عقوداً لتنفيذ مشروعات مدارس للبنين والبنات، ونظام الاتفاق مع الشركات الصينية ان تكون مضمونة من الحكومة الصينية وان تكون من البيان الذي وافقت عليه وزارة الشئون البلدية والقروية وان تقوم الجهات المختصة بالاتصال بهذه الشركات الصينية وتقدم اكثر من ثلاث شركات صينية ووجدنا الجدية من واحدة منها وبدأنا العمل معها ولن نتجاوز الاعتمادات المالية من وزارة المالية وهي التي تتم للمقاول المحلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.