بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شوارع المدن والمحافظات تتزين للعيد
تتضمن عروضاً شعبية وفلكلورية وأمسيات شعرية ..
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2008

أنهت لجان الاحتفال بعيد الفطر المبارك في مدن ومحافظات المملكة استعداداتها لإقامة الاحتفالات والتي تتنوع ما بين العرضة السعودية والسامري والعروض الشعبية وعروض الجاليات، وجاءت الاستعدادات كالتالي:
الخرج - عبدالرحمن المقرن:
؟ يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج حفل أهالي مركز السلمية ثاني أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1429ه والذي تنظمه اللجنة المنظمة لهذا الاحتفال وذلك بساحة الاحتفالات المجاورة لنادي السلمية.
وقدم رئيس اللجنة الإعلامية بالاحتفال محمد بن حسن الهندي شكره للأمير عبدالرحمن بن ناصر نيابة عن أهالي السلمية على تشريفه الحفل.
وأوضح أن الحفل يشتمل على آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة اللجنة المنظمة ثم كلمة أهالي السلمية ثم العرضة السعودية.
ومضيفاً إلى أنه دعت اللجنة المنظمة أهالي السلمية مشاركتهم هذه الفرحة بزيارة سمو محافظ الخرج لمركز السلمية.
رفحاء - عياده الجنيدي:
؟ أنهت محافظة رفحاء كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك.. حيث يستقبل محافظ رفحاء عبد العزيز الزمام عقب صلاة العيد بديوان المحافظة عدداً من المسؤولين بالمحافظة من مدنيين وعسكريين والأعيان والأهالي الذين سيقدمون التهنئة بعيد الفطر المبارك كما سيقوم المحافظ بزيارة معايدة للمرضى الذين يرقدون على الأسرَّة البيضاء بمستشفى رفحاء المركزي وجولة على أقسام المستشفى يقدم لهم التهاني بعيد الفطر المبارك ويطمئن على صحتهم ويقدم لهم باقات من الورود.. ثم سيقام حفل الأهالي في ملعب نادي التضامن الرياضي بحي المدينة حيث سيقام الاحتفال أول أيام العيد بعد صلاة العشاء برعاية محافظ الأستاذ عبد العزيز بن فهد الزمام وبحضور المسؤولين وأعيان المحافظة والأهالي والذي سوف يشتمل على العديد من البرامج المنوعة منها مشاركة الجاليات العربية وغير العربية والمسابقات والأمسية الشعرية وبرامج خاصة للصغار وكذلك العرضة السعودية ابتهاجاً بالعيد السعيد ويتناول الجميع بعدها طعام العشاء ثم يستمر البرنامج بتقديم عدد من البرامج الشعبية..
من جانب آخر جندت بلدية محافظة رفحاء كافة طاقاتها لإظهار احتفالات العيد بالمظهر المميز حيث تم تهيئة جميع الحدائق العامة استعدادا لزوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك وتعميد فرق الصيانة بالعمل على مدار الساعة في الشوارع والميادين العامة وإبراز بعض اللمسات الجمالية على الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات بالمحافظة لاستقبال المواطنين والمقيمين وكذلك تكثيف الجولات الميدانية على المحال التجارية والمطاعم على فترتين خلال عيد الفطر المبارك.
من جانبه قال النقيب خالد العنزي مدير إدارة مرور رفحاء ان المرور أنهى كافة الاستعداد لتسهيل حركة المرور من وإلى مصليات العيد وتكثيف الدوريات السيارة والراجلة لضمان انسيابية الحركة بكل يسر وسهولة.
الباحة - محمد حمود الغامدي:
؟ وقد انتهت بلدية محافظة بلجرشي والمجمع القروي ببني كبير من كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تجهيزها للمنتزهات والحدائق العامة التي ستقام فيها مختلف العروض.
وأوضح المهندس سعيد إبراهيم الحسيل رئيس بلدية محافظة بلجرشي أن البلدية جندت كافة خدماتها وإمكانياتها التنفيذية لتوفير الراحة والاستقرار للمواطنين من خلال التنوع في خدمة الحدائق العامة والمتنزهات الطبيعية، وتقديم الأفضل لخدمة مرتادي المتنزهات والحدائق العامة، كما جرى التنسيق بالمحافظة، كما تم تزيين الشوارع والطرقات بمختلف ألوان الزينة، بهدف إضفاء اللمسات الجميلة على المحافظة، وتم تزويد مختلف الحدائق والمتنزهات بالخدمات المتميزة والتجهيزات الحديثة واضافة الرقعة الخضراء على عدد من الحدائق والمتنزهات الجديدة مما يمكن من جذب الزوار والمرتادين.
عفيف - محمد الراشد:
؟ كما ترأس وكيل محافظ عفيف الأستاذ عبدالله بن علي السلي مؤخراً الاجتماع التحضيري الأول للجنة الاحتفال بعيد الفطر المبارك للعام الحالي 1429ه ، وذلك بصالة الاجتماعات بالمحافظة.
وتم مناقشة الاستعدادات والبرامج المقترحة ومنها: إقامة الاحتفال بالموقع المعد لذلك من قبل البلدية وتجهيزه واضافة موقع خاص بالعوائل يتم تزويده بشاشات عرض للفعاليات وآخر خاص للاطفال، حيث سيتم الاتفاق مع إحدى المؤسسات المتخصصة لدعم الموقع بمجموعة من الالعاب، كما ستقام الخيمة الشعبية والتي تستضيف القاص والراوي وشعراء المحافظة ومحاورات وأمسيات وسيكون هناك مشاركات لعدد من الفرق الترفيهية والتي ستحيي فعاليات العيد الى جانب السحوبات اليومية على الجوائز للحضور والالعاب النارية،وسيكون اليوم الاول مخصصا للحفل الخطابي والذي يتخلله كلمة الاهالي والعرضة السعودية واليوم الثاني والثالث تحييها الفرق الترفيهية وأمسيات شعرية واليوم الرابع سيكون مخصصا لعروض الدبابات النارية والهوائية والسيارات داخل الحديقة، وفي ختام الاجتماع وجه وكيل المحافظة الدعوة للجميع للحضور والمشاركة بهذه الفعاليات.
شقراء - علي العطاس:
؟ وفي شقراء ترأس المحافظ الأستاذ مران بن جروان بن قويد اجتماعاً للجنة احتفال عيد الفطر المبارك، حيث تم مناقشة المواضيع والترتيبات الخاصة بإقامة الاحتفال والذي سيقام مساء أول ايام العيد بموقع المسطحات الخضراء في المدخل الجنوبي، حيث سيقام احتفال بهذه المناسبة يتخلله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والعرضة السعودية والسامري، كما ستكون هناك فقرات مفتوحة للجاليات المشاركة في هذه المناسبة السعيدة.
الطائف - حسن حسين الغامدي:
؟ يقوم عدد من المنظمين في بعض مؤسسات القطاع الخاص بمحافظة الطائف بالتحضير لإقامة احتفالات عيد الفطر المبارك في منطقة المزغدية، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة في بلدية الطائف والمحافظة والهيئة العامة للسياحة والآثار.
وبحسب مصادر في اللجنة التحضيرية فإن احتفالات العيد لهذا العام سوف تقام بصورة تحكي العيد ايام زمان ولأول مرة منذ اكثر من 25عاماً، حيث تمت الاستعانة بأفكار عدد من كبار السن من الشخصيات التي عاصرت احتفالات أهالي الطائف بالعيد قبل عدة عقود من الزمن.
ويقام برنامج الاحتفال يوميا من اول ايام العيد ولمدة 5ايام من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، حيث يشتمل على فعاليات تستهدف كافة شرائح المجتمع وبرامج خاصة بالأسرة والطفل اضافة الى مشاركة بعض الفرق الشعبية في محافظة الطائف وعرض يومي لأبرز الفنون الشعبية التي تشتهر بها المحافظة كلون الزير والمحاورة وحيوما والمزمار ونحوها.
كما تشارك بعض الجاليات العربية والإسلامية في الفعاليات بتقديم بعض العروض والفعاليات والمأكولات الخاصة بها اضافة الى عرض لأبرز المأكولات الشعبية التي تقدم في العيد في محافظة الطائف وعروض للخيل والأزياء الشعبية.
وقد أولت اللجنة المنظمة الطابع التراثي جل اهتمامها لإبراز جمال العيد سابقا، حيث تم جلب مجموعة من الألعاب والمراجيح القديمة وتجهيز قرية تراثية للأطفال والاهتمام بالديكورات التراثية التي تنقل صورة حية للعيد قديما لأجيال اليوم وكيف كان الآباء والأجداد يعيشون العيد ويفرحون به.
الشماسية - عبدالعزيز الدويحس:
؟ اعتمد محافظ الشماسية الأستاذ عبدالله بن الرعوجي الفهيد أسماء اللجان التنظيمية العاملة وأعضاء اللجان المكلفين بإدارة وتنظيم وترتيب الفعاليات الخاصة باحتفال أهالي الشماسية بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1429ه.
حيث ستنطلق الفعاليات ثاني أيام العيد في ميدان الاحتفالات بالمحافظة وكانت اللجان التمهيدية قد باشرت مهامها في وقت مبكر برئاسة محافظ الشماسية.
وقد ذكر رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور صالح بن أحمد الطريفي بأنه سوف تكون هناك تغطية إعلامية شاملة ومتنوعة قبل الاحتفال وأثناءه وبعده عن طريق التغطية الإعلامية والرسائل، وستستقبل اللجان العاملة اقتراحات ومشاركات الأهالي من خلال هاتف الفعاليات الذي سوف ينشر خلال الفعاليات.
الخرمة - فالح الشراخ:
؟ من ناحيته يواصل محافظ الخرمة الشيخ خالد بن عبدالله بن لؤي عمله خلال إجازة عيد الفطر المبارك وسيكون على رأس العاملين في المحافظة لإنجاز معاملات واحتياجات المواطنين، ومتابعة النواحي الأمنية والإدارية بالمحافظة، بالإضافة لإنهاء المعاملات الواردة للمحافظة وتتطلب إنجازها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
هذا وستواصل الدوائر الحكومية ذات العلاقة باحتياجات ومعاملات المواطنين خلال العيد عملها.
وسيستقبل الشيخ بن لؤي المهنئين بعيد الفطر المبارك صباح يوم العيد بمكتب المحافظ.
من جهة أخرى أكملت شرطة المحافظة استعداداتها لتنظيم حركة السير حول مصليات العيد ومتابعة المرور أثناء الوصول والخروج من المساجد وفق خطة سير تشمل جميع مداخل المحافظة المؤدية إلى مصليات العيد
دومة الجندل - عبدالرحمن الحجاج:
؟ كما أنهت اللجنة العليا للاحتفالات بدومة الجندل بمتابعة محافظ محافظة دومة الجندل الأستاذ كساب المويشير استعداداتها لإقامة مهرجان عيد الفطر تحت شعار "عيدنا يرسم البسمة" على مدار ثلاثة أيام وتم تكليف عدد من اللجان للإشراف على هذا المهرجان.
وستقام الفعاليات في أربعة أماكن هي: مركز التنمية الاجتماعي للرجال، وفي قرية هابي لاند للنساء وتنطلق فعاليتهما من التاسعة مساء وحتى الواحدة وفي المنطقة الأثرية للعائلات وعلى بحيرة دومة الجندل لكافة الفئات وسيكون انطلاق فعالياتهما من الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة مساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.