أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيد في المناطق: احتفالات رسمية ومشاركات شعبية
الأمراء يشاركون المواطنين فرحتهم .. واستنفار خدماتي وأمني وصحي
نشر في عكاظ يوم 09 - 09 - 2010

استكملت إمارات المناطق وأماناتها وأجهزتها وإداراتها الحكومية والأهلية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بعد أن أعدت برامج وفعاليات احتفالية ومشاركات شعبية واجتماعية متنوعة.
وتضمنت الاستعدادات تهيئة مصليات العيد لاستقبال المصلين، وتجهيز الحدائق والمتنزهات والمرافق السياحية لاستقبال الأهالي، إلى جانب تنظيم احتفالات رسمية في المناطق والمحافظات تشارك فيها الجهات الحكومية والقطاعات الأهلية، وتتضمن عروضا للفنون الشعبية والألعاب النارية.
فيما تكثف الجهات الأمنية والقطاعات الصحية والإدارات الخدمية جهودها لضمان احتفال المواطنين والمقيمين بالعيد في ظروف مناسبة، خالية من المنغصات والمشكلات.
وتشهد العاصمة الرياض هذا العام برنامجا حافلا لاستقبال عيد الفطر، إذ عملت الهيئة العليا على تجهيز ساحات منطقة قصر الحكم لتنظيم فعاليات الاحتفال طوال الأيام الثلاثة الأولى للعيد، بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير المنطقة بالنيابة.
وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبداللطيف آل الشيخ، أن احتفالات هذا العام ستتضمن فعاليات جديدة ومتنوعة لإبهاج سكان العاصمة وزوارها.
وستتضمن فعاليات العيد في الرياض هذا العام فعاليات احتفاليات نسائية متنوعة تناسب اهتمامات جميع فئات الأسرة، في كل من مركز الملك فهد الثقافي، مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، مركز الأمير سلمان الاجتماعي، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجمعية الأطفال المعوقين.
وكشفت ل «عكاظ» رئيسة اللجنة النسائية للاحتفالات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي جواهر الدهيم، أن احتفالات هذا العام ستشهد مشاركة فرق تراثية نسائية عروضا شعبية من بينها فن السامري الذي سيقدم للمرة الأولى في هذا العام.
وأمنيا، استكملت شرطة منطقة الرياض وجميع القطاعات الأمنية والإدارية المرتبطة بها استعداداتها النهائية للعمل خلال عيد الفطر، وشددت على العمل بكامل طاقتها الميدانية والإدارية، فيما وجه مدير شرطة المنطقة اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال جميع القيادات في القطاعات الأمنية ومديري مراكز الشرطة في مدينة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة بالنزول إلى الميدان، ومشاركة عناصرهم العمل ميدانيا.
إلى ذلك، يشارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، والأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، الاحتفال الرسمي للأهالي بمناسبة عيد الفطر، في الساحات الغربية لمدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة بعد صلاة عشاء أول أيام العيد.
وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال حمد بن صالح السلمان، أن اللجنة حرصت على التجديد والتطوير والتنويع في الأنشطة والبرامج والفعاليات في هذا العام، داعيا المواطنين إلى حضور احتفال العيد واستلام هدايا تذكارية بالمناسبة، معلنا عن تجهيز 30 ألف هدية ستوزع على الحضور.
فيما سيعايد وكيل إمارة منطقة القصيم علي السويلم يرافقه رئيس وأعضاء لجنة أصدقاء المرضى في المنطقة المرضى المنومين في مستشفى الملك فهد التخصصي، مستشفى بريدة المركزي، ومستشفى الصحة النفسية، في صباح أول أيام العيد.
وفي منطقة جازان، يواصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز عمله في مكتبه طوال أيام الإجازة، كما سيتقدم المشاركين في صلاة العيد في المصلى الجديد في مدينة جازان، وبعدها سيعايد المشايخ في منازلهم والمرضى المنومين في مستشفى الملك فهد، كما سيلتقي في قصر الإمارة القضاة والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية والأعيان والأهالي وأعضاء مجلس المنطقة.
ووجه أمير منطقة جازان وكلاء الإمارة، مديري الإدارات، رؤساء الأقسام في إمارة المنطقة، محافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، بالعمل خلال فترة الإجازة، وتكليف موظفين لتسهيل معاملات المواطنين، وخصوصا معاملات السجناء المشمولين بقرار العفو الملكي، بعد أن أمر بتنفيذ توجيهات وزارة الداخلية القاضية بإطلاق سراح 462 سجينا شملهم العفو الملكي في شهر رمضان ليتسنى لهم مشاركة ذويهم فرحة العيد.
وأعلنت أمانة منطقة جازان استكمال تهيئة المناطق السياحية والحدائق الواجهات البحرية لاستقبال المتنزهين، فيما تشهد مدينة الملك فيصل الرياضية احتفال الأهالي في ثاني أيام العيد، في حضور أمير المنطقة.
وفي منطقة تبوك، يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة، احتفال الأهالي بالعيد في مركز الأمير سلطان الحضاري.
وكشف ل «عكاظ» أمين منطقة تبوك المهندس محمد العمري، أن الحفل سيتضمن فقرات للفنون والألوان الشعبية والقصائد الشعرية، وعروضا بالصوت والصورة تجسد فرحة الأهالي بالمناسبة، وستختتم فعالياته بالعرضة السعودية.
وأعلن فرع الشؤون الإسلامية في منطقة تبوك عن تجهيز 93 مصلى لإقامة صلاة العيد في جميع المحافظات والمراكز. كما أعلنت إدارة الجوازات في المنطقة مواصلتها العمل في جميع فروعها ومنافذها وشعبها خلال إجازة عيد الفطر، لإنهاء معاملات المواطنين والمقيمين العاجلة من دون تأخير.
وفي منطقة الجوف، أعلنت إمارة المنطقة أن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، سيستقبل المهنئين في قصره بمدينة سكاكا في تمام الثامنة صباح يوم العيد، وبعدها ينتقل إلى محافظة دومة الجندل حيث سيواصل استقبال المهنئين في مقر المحافظة، كما سيشهد مساء اليوم نفسه حفل الأهالي في مركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا.
وأشار مدير فرع الشؤون الإسلامية في منطقة الجوف الشيخ علي العبدلي، إلى صدور موافقة أمير المنطقة على إقامة صلاة العيد في المصليات المكشوفة وعدد من الجوامع في المنطقة، مشيرا إلى استمرار إدارته في تهيئة وتجهيز تلك المصليات.
أما في محافظة جدة، فقد تقرر أن يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، المهنئين من الأعيان والمسؤولين في المحافظة، في قصر الأمير ماجد رحمه الله، بعد مغرب أول أيام العيد.
وفي السياق نفسه، تنطلق احتفالات أمانة منطقة المدينة المنورة تحت شعار: «اشتقنا لعيدك.. يا طيبة» مساء أول أيام عيد الفطر، في ميدان الاحتفالات في نادي الفروسية في حديقة الملك فهد، في حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز.
وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين، أن احتفالات المنطقة ستستمر 15 يوما، وستشتمل على فعاليات أسرية وشبابية متنوعة احتفالا بعيد الفطر وباليوم الوطني للمملكة.
وفي منطقة نجران، يشهد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، مساء عيد الفطر احتفال المنطقة بالمناسبة على ملاعب نادي الأخدود والذي سيشتمل على حفل خطابي وعروض الفنون الشعبية، فيما ستشهد بقية محافظات المنطقة احتفالات مماثلة.
وفي منطقة الباحة، يشارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز وكيل إمارة المنطقة الأهالي احتفالهم بالعيد في مقر الساحة الشعبية في محافظة القرى، الذي سيشتمل على نشيد وأوبريت غنائي والعرضة السعودية إلى جانب عرض للألعاب النارية.
وفي سياق متصل، أعدت بلدية محافظة طريف والمجلس البلدي في المحافظة فعاليات احتفالية بقدوم عيد الفطر، وزعت على ثلاث فترات تشتمل الأولى على فعاليات موجهة للأطفال بعد مغرب يوم العيد، فيما ستشهد الفترة الثانية التي ستبدأ بعد صلاة العشاء حفلا خطابيا رسميا وعروضا للفنون الشعبية والعرضة السعودية والدحة وعروضا للألعاب النارية، فيما ستشهد الفترة الثالثة حفلا مفتوحا يتضمن مسابقات ومشاهد مسرحية وأناشيد وقصائد متنوعة..
أما في محافظة ضمد التابعة لمنطقة جازان، فقد أعلنت البلدية عن شروعها في وضع اللمسات الأخيرة لتجهيز الإنارة الجمالية في مداخل المحافظة ومخارجها، إلى جانب تشغيل النوافير وزراعة الساحات، وتركيب ألعاب جديدة للأطفال في حديقة البلدية.
وفي مناطق مكة المكرمة الشرقية وحائل أعلن أن أمراء المناطق سيستقبلون المهنئين بعيد الفطر، كما يشاركون الأهالي في الاحتفالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.