المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسد من موسكو: روسيا بحاجة إلى تعزيز علاقتها معنا للرد على التعاون الإسرائيلي - الجورجي

بدأ الرئيس السوري بشار الأسد زيارة إلى موسكو تستمر ليومين بدعوة من الرئيس الروسي دمتري ميدفيدف يناقش من خلالها جملة واسعة من المسائل المتعلقة بالشراكة السياسية والتجارية - الاقتصادية على حد سواء. كما أنه سيطرح أثناء المباحثات موضوع شراء أسلحة روسية جديدة والاستمرار في تطوير التعاون العسكري - الفني مع روسيا.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أشار في تصريحات صحافية قبل الزيارة إلى أن الاتجاه الواعد يكمن في إقامة مؤسسات مشتركة بين رجال الأعمال الروس والسوريين وعلى وجه التحديد في مجال السياحة. وأكد الأسد أن هذه العملية قد بدأت وأخذت تعود بثمارها. ويجب تشجيعها بشتى الوسائل. وفي نية الرئيس السوري مناقشة الوضع في الشرق الأوسط مع القيادة الروسية أثناء الاتصالات غير المباشرة مع (إسرائيل) والتي تجري بوساطة من الحكومة التركية. وحسب قوله فإن المفاوضات التي بدأت عقب انقطاع طويل مع الإسرائيليين لا تزال في مرحلتها البدائية ولم يحدث أي أمر هام أثناءها لحد الآن. ومع ذلك أعرب عن الأمل في أن الوضعية بالاتجاه السوري - الإسرائيلي للعملية السلمية قد تتغير مع حلول شهر أكتوبر أو بعده وذلك على قدر تزايد الثقة بين الطرفين. وأكد الأسد أن الموضوع الأولوي الأهمية بالنسبة إلى سورية هو إعادة مرتفعات الجولان المحتلة إليها. كما اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد بان سلوك الولايات المتحدة وعدد من بلدان الغرب بالنسبة الى أبخازيا وأوسيتيا مثالا صارخا لسياسة "المعايير المزدوجة" واعتبر في تصريحات لصحيفة كوميرسانت الروسية بأن موقف روسيا كان "سليما بشكل مطلق" متهما في الوقت نفسه جورجيا بأنها وراء اشعال الحرب وأكد الرئيس الأسد دعم بلاده بشكل حازم لروسيا كما شجب محاولات الدول الغربية لعزلها عن الساحة الدولية
ولدى سؤال الرئيس الأسد حول إمكانية نشر صواريخ اسكندر الروسية على الأراضي السورية كرد على الدرع الصاروخية الأمريكية أكد بأن اقتناء سورية لمنظومة اسكندر الصاروخية من روسيا لا يرتبط بمسألة الدرع الصاروخي الأمريكي وقال "نحن مستعدون للتعاون مع روسيا في كلّ مجال يساعد في تقوية أمنها، وأمّا عن التفاصيل فيجب أن ننتظر المحادثات التي ستجري مع المسؤولين الروس". وذكر الاعلام الروسي العام الماضي ان موسكو سلمت سورية طائرات من طراز ميغ - 31ومعدات دفاع جوي متطورة، ما اغضب حكومة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال الأسد لصحيفة "كوميرسانت" ان صراع روسيا مع جورجيا والذي تقول فيه موسكو ان جورجيا استخدمت معدات زودتها بها (إسرائيل) أكد على الحاجة لان تعزز روسيا وسوريا تعاونهما العسكري. وقال الرئيس السوري "بالطبع التعاون العسكري والفني هو القضية الاساسية ومشتريات الاسلحة مسألة بالغة الاهمية."
وأضاف "أعتقد اننا يجب ان نسرع بذلك. وعلاوة على ذلك فان الغرب واسرائيل يواصلان الضغط على روسيا."
وقال الجيش الروسي هذا الاسبوع ان (إسرائيل) قدمت عربات عسكرية ومتفجرات لجورجيا وساعدت في تدريب جيشها.
وتقول (إسرائيل) انها لا تقدم أسلحة لدول اخرى كحكومة لكن شركات خاصة تبرم صفقات لبيع معدات وتقديم تدريب بموافقة وزارة الدفاع.
وقال الأسد ان دور (إسرائيل) سيشجع دولا اخرى مثل سورية على تعزيز تعاونها مع روسيا. وسوريا عدو للولايات المتحدة وحليف لايران.
وقال الأسد للصحيفة "أعتقد انه في روسيا وفي العالم يدرك الجميع الآن الدور الذي تلعبه (إسرائيل) ومستشاروها العسكريون في الأزمة الجورجية."
وقال "واذا كان يوجد في روسيا من قبل اشخاص يعتقدون ان هذه القوات يمكن ان تكون صديقة فانني أعتقد الآن انه لا أحد يفكر بهذه الطريقة الآن."
وتحث (إسرائيل) منذ فترة طويلة روسيا على عدم بيع اسلحة لسوريا. وكانت دمشق حليفا لموسكو اثناء الحرب الباردة وهي الآن عنصر اساسي لطموحات الكرملين لاحياء الدور الذي كان يقوم به في عهد الاتحاد السوفيتي سابقا في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.