النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطيار يكشف لشباب الأعمال قصة استحواذ مجموعته على 9شركات منافسة وشراء 9طائرات أيرباص
بغرفة الرياض الاثنين القادم.. واللقاء منقول لسيدات الأعمال:
نشر في الرياض يوم 08 - 06 - 2008

تستضيف لجنة شباب الأعمال المنبثقة عن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور ناصر بن عقيل الطيار العضو المنتدب لمجموعة شركات الطيار في لقاء مفتوح يعقد مساء يوم غد الاثنين 1429/6/5ه الموافق 2008/6/9م، بقاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن للمحاضرات بالدور الأول بمقر الغرفة للحديث عن تجربته الشخصية في عالم الأعمال والتجارة.
وسيضع د.الطيار خلاصة تجاربه العملية أمام شباب الأعمال، وسيسرد أبرز المحطات في ميدان خبراته الإدارية والعملية، ويتوقف عند مفاتيح النجاح من وجهة نظره الشخصية ومن خلال تجربته العملية، كما ينبههم إلى منزلقات الإخفاق والفشل وعوامل الإحباط، إضافة إلى الصفات التي ينبغي على شباب الأعمال أن يتحلوا بها لترسيخ أقدامهم على طريق النجاح في عالم العمل الشاق والجدية.
وسيعرض مشواره في عالم الأعمال وسيجيب على تساؤلات الحضور ويوضح الصعوبات التي واجهته وكيف تغلب عليها، وكيف يواجه الخسائر ويثابر من أجل تحويلها إلى أرباح، وما هي وصفة النجاح في موازنة الوقت بين العمل والمسؤوليات والالتزامات الأسرية والاجتماعية، وأهم نصائحه لبلوغ أحلام شباب الأعمال من أقصر الطرق.
وسيكشف الطيار لشباب الأعمال عن كيفية إدارته 17شركة، و 210فروع تضم 2500موظف بشكل يومي في تناسق متكامل غير مخل، كما سيحكي أسرار عمليات استحواذ 9شركات منافسة وبناء تحالفات إستراتيجية، ويزيح الستار عن قصة شراء 9طائرات أيرباص، ويغوص بشباب الأعمال في عمق رحلته في عالم السفر والسياحة ليتحدث عن كيف بلغت مبيعات المجموعة خلال حرب الخليج الثانية أكثر من 21مليوناً بينما كان الثمن خسائر بمبلغ 200ألف دولار، وسيكشف عن تعليق الملك فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - على إعلانات مجموعة الطيار.
وسيروي الطيار قصة نقل المسافرين من جدة إلى قطر بالبواخر الساعة الثالثة صباحاً، وسيعرج إلى الحديث عن السياحة في المملكة، وماذا تحتاج من وجهة نظره لتنشيطها، وسيبرز المعوقات والصعوبات التي يواجهها المستثمرون في قطاع السياحة ويطرح اقتراحاته للتغلب عليها، وسيضع أمام شباب الأعمال الفرص المتاحة للاستثمار، وسائل اقتناصها وإدارتها، وسيكشف أسباب توجه مجموعة الطيار للاستثمار في مصر وماليزيا وأمريكا، وسيروي أسباب عودته لمواصلة الدراسة بعد انقطاع 20عاماً.
يذكر أنه سيتم نقل اللقاء لفتيات وسيدات الأعمال عبر البث التلفزيوني المباشر بمقر الفرع النسائي للغرفة والكائن بالجهة المقابلة للمقر الرئيسي للغرفة بشارع الضباب، وقال إن الدعوة مفتوحة لفتيات وسيدات الأعمال للمشاركة الحية في اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية، وبمقدورهن التفاعل مع النقاش والحوار والتداخل مع المشاركين مما يثري اللقاء ويتيح الفرصة أمامهن لإيضاح وجهات نظرهن بشأن الأفكار والقضايا التي يطرحها الضيف وكل ما يخص صقل وبناء فتيات وشباب الأعمال.
ويأتي هذا اللقاء وهو الواحد والعشرون ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض مع رموز العمل الحر الناجحين ورجال الأعمال والقيادات الإدارية ذات التجارب الثرية لتكون نماذج لشباب الأعمال الطامحين لبلوغ النجاح، وكان اللقاء الأول قد استضاف رجل الأعمال اللامع الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وصاحب الأنشطة البارزة في مجال العمل العام وخدمة المجتمع ، وكان اللقاء الثاني مع رجل الأعمال البارز والمصرفي المميز الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي.
ثم عقد لقاء مع رجل الأعمال الراحل الشيخ سعد المعجل، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية القابضة المحدودة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة سما للطيران، ومعالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية.
وتهدف لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض إلى تقديم المساعدة الممكنة إلى جيل الشباب من رجال الأعمال وتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم وخبراتهم في ميادين العمل الحر وتمكينهم من إنجاح مشاريعهم الخاصة وتقوية دورهم في إثراء الحركة الاقتصادية بالمملكة وإعدادهم لتولي قيادة النشاط الاقتصادي بالقطاع الخاص في المستقبل.
كما تهدف إلى حث شريحة شباب الأعمال والذين تقل أعمارهم عن سن الأربعين على المشاركة الفاعلة في أنشطة الغرفة والاستفادة من خدماتها وترجمة روح المبادرة والابتكار إلى مشروعات ناجحة وواقعية وكذلك تحفيزهم على تطبيق أحدث تقنيات الإنتاج والمعلومات والإدارة في تسيير أعمالهم ومشروعاتهم وتكوين رؤية مستقبلية للفكر التجاري وتفعيل سبل الاستفادة من الطاقات الوطنية الشابة للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.