وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح فعاليات المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي بدول الخليج
المملكة تشارك بجناح متكامل للأسر المنتجة
نشر في الرياض يوم 14 - 03 - 2008

يفتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي السبت فعاليات المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي بدول الخليج العربية والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في منطقة ساحة التراث بالمريجه. ويشتمل حفل الافتتاح على كلمة لمعالي وزيرة الشؤون الاجتماعية بدولة الإمارات وكلمة لمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون، ثم كلمة لمدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول الخليج ثم كلمة المكرمين وبعد ذلك تكريم رواد العمل الاجتماعي بدول مجلس التعاون والذين قدموا إسهامات كبيرة في مجال العمل الاجتماعي ومن ضمنهم رواد العمل بالمملكة وهم محمد عبداللطيف جميل رئيس برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، والصندوق الخيري الوطني ويمثله الدكتور عبدالله بن سعود معيقل الأمين العام المكلف للصندوق.
وسيتم افتتاح معرض الأسر المنتجة وتشارك المملكة في هذه المناسبة ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية. وتشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت ولمدة خمسة أيام.
وقال معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس إن هذه المشاركة تأتي تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وانطلاقا من إيمان الدول الأعضاء بمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون بدور العمل الاجتماعي في عملية التنمية الاجتماعية المستدامة والمركزة على بناء الإنسان وتمكينه الأمر الذي أكدته المبادئ والأهداف التي قام من أجلها المجلس، وأضاف معاليه بأنه صدرت موافقة المقام السامي الكريم على مشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية بهذا المهرجان تحت شعار "نحو تمكين الأسر المنتجة" والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين المملكة وباقي دول مجلس التعاون وتوثيق العلاقات بين المساهمين في العمل الاجتماعي وبما يتصل بالأسر المنتجة في القطاعين الحكومي والأهلي بالإضافة إلى التعريف بواقع العمل الاجتماعي في مجال الأسر المنتجة والوصول إلى مجموعة من الأسس والقواعد المشتركة التي تحكم العمل الاجتماعي وتحدد منطلقاته في مجال الأسر المنتجة هذا بالإضافة إلى زيادة فعالية مشاركة الأسر المنتجة والعمل على تمكينها تنمويا وتأهيليا.
وأضاف معاليه بأن وزارة الشؤون الاجتماعية سوف تشارك في هذا المهرجان في المعرض المصاحب له والذي يحتوي على جناح لمنتجات الأسر المنتجة وكذلك الحرف الشعبية والمشاركة أيضا في ملتقى العمل الاجتماعي الذي سيقام ضمن فعاليات المهرجان بورقة عمل قطرية تتحدث عن جهود المملكة في مجال الأسر المنتجة. كما سيتم تكريم عدد من رواد العمل الاجتماعي بالمملكة والذين حققوا إسهامات كبيرة في مجال العمل الاجتماعي خاصة في مجال الأسر المنتجة ضمن هذا المهرجان تقديرا وعرفانا بخدماتهم الجليلة التي أسهمت بشكل أو بآخر في تأسيس حركة العمل الاجتماعي وفي دفع عجلتها وذلك من خلال الدور المؤثر والدعم الكبير الذي قاموا به، مشيرا بأن هذا التكريم لهؤلاء الرواد سوف يمثل القدوة والنموذج التي يتم محاكاته في الممارسة الاجتماعية التطوعية لدى أبناء مجتمعاتنا العربية في الدول الأعضاء.
وأعرب معالي وزير الشؤون الاجتماعية في نهاية تصريحه عن بالغ شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها لهذا المهرجان الخليجي والذي يأتي تأكيدا على مساندة الإمارات الدائمة واستمرارها في دعم العمل العربي الخليجي المشترك على كافة الميادين. وقال رئيس الوفد السعودي مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية إبراهيم بن عبداللطيف العمير ان العمل الاجتماعي يمثل دعامة قوية لتفعيل دور الجانب الأهلي وتعميق العلاقات بين الدول الخليجية، مشيرا إلى أن العمل الاجتماعي في دول مجلس التعاون ضارب في جذوره منذ القدم على رواد أسسوا أركانه وثبتوا قواعده فأثمرت جهودهم وأينعت وكان إنتاجها التطور الذي تشهده المملكة ودول الخليج الآن في كافة المجالات. وأضاف ان هذا المهرجان يأتي انطلاقا من دول الخليج بأهمية العمل الاجتماعي في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية الشاملة، مشيرا إلى أن الغاية المستهدفة من هذا الاحتفال هو التعريف بواقع العمل الاجتماعي في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية الشاملة، هذا بالإضافة للوصول إلى مجموعة من الأسس والقواعد التي تحكم العمل الاجتماعي والعمل على ترسيخه والمساهمة الأهلية والتطوعية في العمل الاجتماعي وتهيئة المناخ لزيادة مجالاته وتعميقها من خلال تبادل الخبرات والتجارب الرائدة التي يزخر بها هذا المهرجان. واشاد العمير فور وصوله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالإمكانيات الكبيرة التي وفرتها دولة الإمارات لهذا المهرجان، معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بذلتها، مشيرا إلى أن المملكة ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية مشاركة بجناح متكامل للحرف الشعبية والأسر المنتجة والذي يجسد اهتمام المملكة لتنمية الأسر وتحويلها من اسر محتاجة إلى اسر منتجة وذلك عبر برامج التنمية الاجتماعية المختلفة، مؤكدا في تصريحه بأن وزارة الشؤون الاجتماعية أولت اهتماما كبيرا ودعمت هذه الفعالية بكافة الإمكانيات وذلك لتحقيق الغرض الذي أنشئت من أجله.
وأضاف العمير بان المملكة ستشارك يوم الأحد بورقة عمل قطرية تتحدث عن انجازات المملكة حول الأسر المنتجة والتي ترعاها وزيرة الشؤون الاجتماعية بدولة الإمارات وذلك خلال الملتقى الاجتماعي حول الأسر المنتجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.