محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وول مارت أضخم متجر في العالم يشارك في مؤتمر ريتيل سيتي
تخصيص جناحين مجانيين لتجار التجزئة ومراكز التسوق ومشغليها
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2008

يشارك وول مارت اضخم متجر في العالم في مؤتمر ريتيل سيتي المقرر انعقاده بين 1- 3يونيو 2008في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات لتعريف رجال الاعمال في المنطقة بتجربته في التحول الى رمز تجاري عالمي بتطبيق فلسفته الخاصة "كّومها عاليا، بعها برخص" أي الاعتماد في تحقيق مبيعات عالية بتوفير كميات ضخمة من السلع والبضائع والاكتفاء بهامش ربح بسيط.
وسيقوم دون سودركست نائب رئيس مجلس الادارة السابق والرئيس التنفيذي للعمليات في وول مارت بإلقاء كلمة رئيسية حول النمو المدهش لهذه الشركة الامريكية العملاقة في.
وقالت ايرينا اووت مديرة معرض ريتيل سيتي 2008الذي تنظمه آي آي آر الشرق الاوسط: "لم يقم أي مسؤول تنفيذي آخر منذ عهد الاسطورة والتون بتجسيد مبادىء ثقافة هذه الشركة مثل دون الذي سيشارك حضور المؤتمر خبراته ومسيرته المهنية في تحقيق النجاح المذهل لوول مارت وهو أمر سيكون قيما جدا للعاملين في قطاع التجزئة بالمنطقة".
ويعد وول مارت الذي أسسه سام والتون عام 1962اكبر مؤسسة عامة في العالم من ناحية الدخل وفقا لفورتشن جلوبال 500.ونمت الشركة بتطبيق فلسفة والتون "كّومها عاليا، بعها برخص"، وبنت الشركة نفسها على هذا الاساس من خلال اعادة استثمار الارباح في الحصول على شروط أفضل من الموردين، وبالتالي توفير صفقات افضل للزبائن.
وبعد رحيل والتون، اصبح سودركست معروفا بلقب "حامي الثقافة" وهو يؤمن بأن أخلاقيات التجارة ليست ترفا بل عنصر اساسي لخلق مؤسسات عالية الاداء.
ومن خلال 7100متجر في 15دولة، اعلنت وول مارت مؤخرا عن تحقيق عوائد في ثلاثة اشهر بلغت 100مليار دولار للمرة الاولى في التاريخ. وول مارت التي يعمل فيها حوالي مليوني موظف هي اكبر مشغل خاص للموظفين في العالم وهي رابع اكبر مشغل للموظفين على مستوى العالم بعد الجيش الصيني وهيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة وشركة سكك الحديد الهندية.
ويجمع معرض ومؤتمر ريتيل سيتي 2008شركات التجزئة العالمية ومستثمرين ومطوري مراكز التسوق وشبكات الامتياز وادارات مراكز التسوق ومهندسين معماريين وسلطات اقليمية مختصة لمناقشة آفاق قطاع التجزئة في الشرق الاوسط والاسواق الناشئة الاخرى.
ومن بين المتحدثين البارزين الاخرين في المؤتمر الدكتورة ايرا كاليش مدير الاقتصادات والمستهلكين في العالم في دلويت للابحاث وغيريش غوبت مدير عام الفطيم للتجزئة وريتشارد ريد نائب رئيس اول للتطوير في ماجد الفطيم لمراكز التسوق وجون هادن مدير عقارات التجزئة في شركة م.ه. الشايع وايان واط مدير اولد ميوتشوال بروبرتيز في جنوب افريقيا وديف والاس المدير المشارك لخدمات التجزئة في كولييرز انترناشيونال وغسان الحوت رئيس قسم مبيعات الجملة في اديداس - الاسواق الناشئة.
ومن الجوانب الجديدة في معرض ريتيل سيتي هذا العام تخصيص جناحين مجانيين لتجار التجزئة ومراكز التسوق ومشغليها. وبإمكان تجار التجزئة من الاسواق الناشئة بناء علاقات شراكة جديدة، وتبادل وجهات النظر والخبرات مع ادارات مراكز التسوق ومطوري مساحات التجزئة والمستثمرين والمشغلين، والتعريف بالفرص الاستثمارية الجديدة في الاسواق المحلية والناشئة.
كما تقام على هامش معرض ريتيل سيتي جوائز ريتيل سيتي رفيعة المستوى التي تشمل فئاتها جوائز مثل تاجر تجزئة السوق الناشئة، تاجر تجزئة العام، المسوؤلية الاجتماعية للشركات، المصمم المعماري، مشغل الامتياز، مركز التسوق للعام، وافضل وجهة تجزئة في العالم.
وتلقى هذا الحدث دعما قويا من كبار اللاعبين في القطاع مثل شركة محمد الحبيب التي تقدم الرعاية البلاتينية وأسواق للادارة والخدمات وشركة لاتن اورغانكس اللتان تقدمان الدعم الذهبي. وتقدم الرعاية الفضية بيوت للعقارات والتسويق، دنكان لادارة الثروات الخاصة والبصريات الكبرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.