نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد فيرمينو.. قفزة قياسية في القيمة السوقية للأهلي
نشر في الرياض يوم 07 - 07 - 2023

أبرم النادي الأهلي صفقة عالمية جديدة بالتعاقد مع البرازيلي روبيرتو فيرمينو لاعب ليفربول السابق، ليصبح ثاني صفقة كبرى للفريق بعد السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.
وارتفعت القيمة السوقية للنادي الأهلي عقب الإعلان عن صفقة "فيرمينو"، وفقًا لما نشره موقع ترانسفير ماركت المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم.
وتبلغ القيمة السوقية ل"فيرمينو" 18 مليون يورو، لترتفع بذلك القيمة السوقية للنادي الأهلي إلى 52.3 مليون يورو.
يذكر أن فيرمينو هو أغلى لاعب في الأهلي من حيث القيمة السوقية، يليه ميندي ب12 مليون يورو.
ويجيد روبرتو فيرمينو باربوسا دي أوليفيرا من مواليد 2 أكتوبر 1991 اللعب في مركز الهجوم، كما يجيد اللعب ك‍وسط مهاجم مع النادي الأهلي في دوري المحترفين السعودي و‌منتخب البرازيل لكرة القدم.
بعد أن بدأ مسيرته المهنية مع نادي فيغورينسي في عام 2009، قضى أربعة مواسم ونصف في نادي هوفنهايم، حيث سجل 16 هدفًا في 33 مباراة في موسم 2013–14 بالدوري الألماني، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري.
وفي يوليو 2015، وقع مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز. أكسبه إبداعه وحسه التهديفي وتأثيره في الملعب الثناء في ليفربول، حيث أشار المدير الفني يورغن كلوب إلى فيرمينو باعتباره «المحرك» الذي يدفع نظام الهجوم المضاد للنادي، وفي عام 2019 فاز مع النادي بلقب دوري أبطال أوروبا.
وشارك فيرمينو لأول مرة على المستوى الدولي مع البرازيل في نوفمبر 2014. ومثل بلاده في كوبا أميركا 2015، وكأس العالم 2018، وكان جزءًا من المنتخب البرازيلي الذي فاز بكوبا أميركا 2019.
وكان الأهلي قد ضم الحارس السنغالي العالمي ميندي من تشلسي الذي تعاقد معه في صفقة لمدة 5 سنوات بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني قادماً من رين الفرنسي الذي أمضى في صفوفه موسم 2019-2020، علماً أنه كان دافع عن ألوان الفريق الرديف لمرسيليا ورينس الذي قاده للفوز بلقب الدرجة الثانية موسم 2017-2018 والصعود إلى النخبة.
وفرض ميندي نفسه بين الخشبات مع تشلسي فتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وبالكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية عام 2021 الذي اختير خلاله أفضل حارس مرمى في العالم من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وساهم في فوز منتخب بلاده بأول لقب في كأس أفريقيا عام 2022.
وعلى الرغم من خسارته لمركزه الأساسي لصالح الإسباني كيبا أريسابالاغا موسم 2022-2023 مع تشيلسي، لعب ميندي دوراً حاسماً في تأهل "أسود تيرانغا" إلى ثمن نهائي مونديال قطر العام الماضي، في الفوز المثير على الإكوادور 2-1 في دور المجموعات، قبل أن يخسروا أمام إنجلترا صفر-3 ويفشلوا في بلوغ ربع نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم.
ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى النصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى يونيو 2025، ولحق به الفرنسيان كريم بنزيمة ونغولو كانتي للدفاع عن ألوان اتحاد جدة بطل الدوري هذا الموسم، والسنغالي خاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيش إلى الهلال.
واستحوذ في وقت سابق من الشهر صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على 75 في المئة من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.