جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الاتصالات: تحسن سرعة الوصول لتطبيقات التواصل في المملكة بنسبة 58%
نشر في الرياض يوم 18 - 06 - 2023

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير "مقياس" للربع الأول من عام 2023م لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، وذلك بهدف تعزيز التنافسية في السوق المحلي، ورفع المستوى في تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، وتعزيز الشفافية في القطاع من خلال تمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء القطاع في المملكة.
وقارن التقرير بين مؤشرات الربع الأول من العام 2023م لمتوسط سرعات التحميل والرفع وزمن الاستجابة لدى مقدمي الخدمة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تضمن مؤشرات نشر وأداء شبكات الجيل الخامس، وزمن الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الاجتماعات المرئية الأكثر استخداما في المملكة.
وكشف التقرير عن بلوغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في المملكة 186.34 ميجابت في الثانية بنسبة تحسن تقدر ب4.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما استعرض التقرير مؤشرات الإنترنت الثابت في المملكة بمتوسط سرعة تحميل 115.16 ميجابت في الثانية بنسبة تحسن تقدر ب7.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومتوسط سرعة رفع يصل إلى 50 ميجابت في الثانية.
كما أشارت الهيئة في تقرير "مقياس" بأن شركة الاتصالات السعودية (stc) تصدرت قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل، بتسجيل متوسط سرعة يبلغ 200.41 ميجابت في الثانية، محققة بذلك نسبة تحسن تصل إلى 4.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. فيما تصدرت شركة (موبايلي) قائمة مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت الثابت بمتوسط129.75 ميجابت في الثانية. كما تضمن التقرير قائمة بأداء مقدمي خدمات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل على مستوى مناطق المملكة، والتي تصدرتها شركة الاتصالات السعودية (stc) في 9 مناطق حول المملكة.
وعلى صعيد انتشار شبكات الجيل الخامس، فقد أظهر تقرير "مقياس" وصول عدد المحافظات المغطاة بخدمات الجيل الخامس إلى 97 محافظة على مستوى المملكة، بمتوسط سرعة للجيل الخامس المتنقل يصل إلى 327.49 ميجابت في الثانية.
كما بيّن التقرير تحسن سرعة الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي في المملكة بنسبة تصل إلى 58% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، واستعرض التقرير ترتيب مقدمي الخدمات من حيث زمن الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في المملكة (سناب شات، تويتر، إنستجرام، وفيس بوك)، وقد سجلت شركة (موبايلي) أسرع زمن وصول لتطبيقي (سناب شات، وتويتر)، فيما اشتركت شركة الاتصالات السعودية (stc) وشركة زين في صدارة سرعة الوصول لتطبيقي (إنستجرام، وفيس بوك). كما كشف التقرير عن تحسن سرعة الوصول لتطبيقات الاتصالات المرئية الأكثر استخداما في المملكة بنسبة تصل إلى 55% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث أشار التقرير إلى تصدر شركة الاتصالات السعودية (stc) في سرعة الوصول لتطبيق (زوم)، بينما اشتركت شركة الاتصالات السعودية (stc) وشركة (زين) في صدارة سرعة الوصول لتطبيق (ويبيكس)، بينما تصدرت شركة (موبايلي) في تطبيق (مايكروسوفت تيمز)، وشركة (سلام) في تطبيق (جوجل ميت).
كما رصد التقرير أداء مقدمي الخدمة في سرعة الوصول إلى أبرز مناطق استضافة المحتوى، حيث تصدرت شركة (زين) في سرعة الوصول إلى المحتوى المستضاف في ألمانيا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهولندا، بينما تصدرت شركة الاتصالات السعودية (stc) في سرعة الوصول لفرنسا وشرق وغرب أمريكا.
يشار إلى أن تقرير "مقياس" الذي تصدره الهيئة بشكل دوري يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات، ويتيح للمستخدمين فرصة تحسين تجاربهم عن طريق اختيار مقدمي الخدمات حسب نتائج المؤشرات، إضافة إلى تمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.
للاطلاع على تقرير "مقياس" للربع الأول من عام 2023م من خلال منصة مؤشرات: (الرابط)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.