محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500 ألف سائح سعودي زاروا تركيا عام 2022م
نشر في الرياض يوم 04 - 06 - 2023

أشاد السيد فاتح أولوصوي، سفير الجمهورية التركية لدى المملكة، بالعلاقات السعودية التركية التي شهدت تطوراً كبيراً، بعد زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى المملكة في نهاية أبريل 2022م، وزيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة في نهاية يونيو من نفس العام، حيث شكلت بداية مرحلة مهمة للعلاقات الثنائية.
وأوضح في تصريحات ل "الرياض" أن أرقام السائحين السعوديين شهدت نمواً، حيث وصلت أعدادهم الى ما يقارب 500 ألف سائح سعودي خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022م، حيث سعدنا باستضافة أشقائنا السائحين السعوديين في بيتهم الثاني تركيا، ونسعى لتصل أعدادهم إلى مليون سائح في العام الجاري 2023م.
جاء ذلك خلال فعالية "يوم الفطور التركي" التي دعا إليها السفير التركي في الرياض عدداً من الصحفيين والإعلاميين والكتّاب، حيث أشار إلى أن وزارة الثقافة والسياحة التركية تحرص على إقامة تلك الفعالية في العديد من دول العالم؛ للتعريف بالثقافة التركية، ومن ثم الترويج للمعالم السياحية في تركيا.
وذكر السفير التركي أنه من خلال هذه الفعالية يتم إلقاء الضوء على الأطباق التركية، والتعريفبالوجهات السياحية في تركيا.
ونوه السفير التركي أنه بعد زيارتي الرئيس التركي وولي العهد السعودي، نشطت الزيارات الثنائية بين عدة قطاعات، من ضمنها التعاون في مجالات الإنتاج الصناعي، والصناعات الدفاعية، والغذاء والسياحة والصحة.
وأشار إلى أن حجم الاستثمارات بين البلدين ستشهد نمواً وزيادة كبيرة، حيث عُقد في ديسمبر 2023م الماضي منتدى الأعمال والاستثمار السعودي في تركيا، وبناء على ما يرد في وسائل الإعلام، تُبدي الكثير من الشركات التركية اهتماماً للاستثمار في المملكة.
وتأكيداً على تطور العلاقات بين الجانبين، حرصت تركيا على إقامة معرض المنتجات التركية في شهر مارس الماضي، والتقى خلالها وزير التجارة التركي بنظيره السعودي وعدد من الوزراء من ضمنهم وزير النقل ووزير الإسكان، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي القطاع الخاص، مبيناً أن شركات المقاولات التركية تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع حول العالم.
وأكد أن المملكة العربية السعودية تمر بنهضة غير مسبوقة تنفيذاً لرؤية سمو ولي العهد، 2030، التي تمثل فرصة ممتازة للشركات التركية التي ساهمت في الماضي بنفيذ مشاريع في المملكة.
أما فيما يتعلق بتملك السعوديين للعقارات في تركيا، ذكر السفير التركي أنه بسبب الشروط الجاذبة في بعض المدن التركية، فقد قام العديد من المواطنين السعوديين بتملك عقارات في تركيا، التي يمكن استغلالها كأصول استثمارية، أو كسكن عند زيارتهم، داعياً السائحين السعوديين إلى تملّك العقارات في تركيا لتصبح المملكة من ضمن أوائل الدول تملكاً في تركيا.
بيّن السفير فاتح أولوصوي أنه خلال السنتين الماضيتين منذ تعيينه كسفير لدى المملكة، أن العلاقات التركية السعودية تشهد تقدماً ملحوظاً، وأكد أنه في المرحلة المقبلة عقب إعادة انتخاب رئيس الجمهورية أردوغان، ستبدأ مرحلة جديدة على مستوى العلاقات بين البلدين، كما تتطلع تركيا إلى زيارة الأشقاء في المملكة للسياحة في تركيا، وتبادل الزيارات للشركات السعودية والتركية لتعزيز التعاون فيما بينهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.