أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيهات ومناطق القطيف تحتفي بيوم التأسيس وترفع التهاني للقيادة الرشيدة
نشر في الرياض يوم 21 - 02 - 2023

احتفى الأهالي بمدن وبلدات محافظة القطيف بيوم التأسيس، مؤكدين ل»الرياض» أن هذه المناسبة فرصة ثمينة للوقوف على منجزاتنا التاريخية المتمثلة في تأسيس الدولة السعودية منذ نحو ثلاثة قرون.
وقال م. صالح القرني رئيس بلدية محافظة القطيف: «إن يوم تأسيس الدولة السعودية المباركة والاحتفاء به سنويًا مصدر فخر بتاريخنا العريق، واعتزاز بقيادتنا وعطائهم وتضحياتهم خلال ثلاثة قرون مليئة بالخير والإنجازات والنمو، ويجسد يوم التأسيس بوابة الازدهار والغد المشرق والمستقبل الزاهر الذي ظل وما زال قادتنا يحملون مشعل التقدم في مملكتنا، ويعملون ويبذلون ويسهرون من أجلها ولأجل مواطنيها وسكانها برؤية ثاقبة وهمة لا تتوقف نحو المجد والعلياء». وأضاف «ثلاثة قرون مرِّت، ورسخت في قلوب أبناء الوطن، المحبة والولاء والتضحية لقادة وطننا الغالي، ونتذكر فيها تضحيات قادة التأسيس وما بذلوه نحو بلادنا أرضًا وإنسانًا».حب الوطن
وقال الشيخ حسن الصفار: «إن حبّ الإنسان لوطنه وانجذابه لمسقط رأسه، وموطن نشأته، أمر فطري وجداني، حتى لو لم تكن لتلك البقعة أيّ ميزة إضافية، بل إنّ بعض البلاد تكتنف الحياة فيها صعوبات ومشاق، لكنّ أهلها يتشبّثون بها، ويسكن في نفوسهم الحنين إليها. وكلّما توفرت في الوطن ميزات إضافية، ازداد تعلّق الإنسان به، وانجذابه إليه، واعتزازه وافتخاره بالانتماء إلى ذلك الوطن. وبحمد الله تعالى ننتمي إلى وطن اجتمعت فيه ميزات كثيرة، فعلينا أن نشكر الله، وأن نستثمر هذه الميزات، لإسعاد حياتنا، وحياة أجيالنا القادمة، ففي الجانب المعنوي، يتشرّف هذا الوطن، بالحرمين الشريفين مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وهما أفضل بقاع الأرض».
وأضاف «حبا الله وطننا بثروات وخيرات هائلة، لكن استفادة إنسان الوطن من كل هذه النعم والفرص رهن بوجود قيادة حكيمة، توفر الأمن للمواطنين، وتضع الخطط الناجحة للارتقاء بمستوى معيشتهم وتعليمهم واقتصادهم، وتمنحهم الشعور بالعزّ والفخر والكرامة، وتسعى للارتقاء بشأن الوطن على المستوى العالمي، وهذا ما تقوم به قيادة وطننا الغالي، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين». وتابع «إن الاحتفاء بيوم التأسيس يجب أن يكون دافعا لتجديد العزم على مواصلة مسيرة التنمية التطويرية وتوثيق التلاحم بين الشعب والقيادة، وترسيخ الوحدة الوطنية وكل عام والوطن بألف ألف خير».
وطن الأمان
وشدد محمد المسكين الناشط الاجتماعي على أهمية الاحتفاء بيوم التأسيس الذي يذكر الأجيال في المملكة بمنجزاتنا الوطنية التي أرست الأمن والأمان للشعب السعودي الكريم، ونحن في مثل هذه المناسبات نرفع أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود «حفظهما الله».
إنجاز تاريخي
وقال حسين المعلم رجل الأعمال والخبير الاقتصادي: «إن التأمل في تأسيس المملكة يجعلنا نصل لنتيجة مهمة مفادها أن واقع الجزيرة العربية تغير منذ ثلاثة قرون وأصبح أهل الجزيرة العربية ينعمون بأمن وأمان، إذ أرسى قواعد الأمن والأمان الملك المؤسس -طيب الله ثراه-، مضيفا «أننا نبارك إلى القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-.
وذكر عبدالله آل نوح عضو مجلس المنطقة الشرقية بأن يوم التأسيس يوم يقف فيه المواطن السعودي لينظر لمنجزاته التي تنعكس عليه، فالموات ومنذ تأسست هذه البلاد يشعر بالأمن والأمان ويعيشهما واقعا في حياته، ويعيش في دولة مقتدرة حباها الله بقيادة حكيمة، مضيفا «نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الوطنية، داعين الله أن يطيل في أعمارهم.
تقدم وازدهار
وقال د. رياض الموسى الرئيس التنفيذي لشبكة القطيف الصحية الدكتور رياض الموسى: «إننا نقف اليوم على منجزات ضخمة تراكمت مع الزمن وتجذرت في أرض الواقع، فالمملكة ومنذ تأسيسها سعت قياداتها ورجالها في مراحل مختلفة إلى توفير الحياة الكريمة للشعب السعودي، وفي مجال الطب رأينا كيف هو حجم التطور الطبي في المملكة وكيف ينعم المواطن بنعمة الخدمات الطبية التي تقدم للمريض»، داعيا بأن يحفظ الله قادة المملكة من كل شر.
وذكر الشيخ زيد المليحي بأن المملكة ومنذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون تعيش الأمن والأمان، وكان الناس قبل ذلك في حالة من الصراع الدائم حتى أرست هذه الدولة العدالة والأمن والسلم للجميع فنعم الجميع بذلك، مضيفا «نحمد الله على هذه النعمة ونرفع التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-.
وقال د. عبدالله السيهاتي رجل أعمال: «إن يوم التأسيس السعودي يوم نشعر فيه نحن المواطنين بالعزة والفخر وهو يوم غير وجه المنطقة وجعل السعوديين ينعمون بمنجزات اقتصادية واجتماعية نتجت عن تأسيس المملكة تحت ظل قيادات سعودية صنعت التاريخ للأجيال»، داعيا بأن يحفظ الله المملكة وقادتها وشعبها، رافعا التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وقال عبدالعزيز المحروس رجل أعمال: «تأسست المملكة قبل ثلاثة قرون ومنذ ذلك التأريخ تغير واقع الحياة في هذه الأرض المباركة، وأصبح الناس في أمن وأمان، وتعزز ذلك الواقع مع مرور الزمن حتى وصلنا لما نحن عليه الآن من أمن وأمان ورغد في العيش». وتابع «بهذه المناسبة العظيمة نبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى الشعب السعودي الكريم».
يوم التأسيس
وقال الشيخ منصور السلمان: «إن القبائل العربية تفتخر بأصولها وجذورها وتعيدها للذكريات، خصوصًا إذا كانت تحمل في طياتها معالم البطولات والإنجازات التي تبعث التاريخ على ذكرها وحفظها، ومن هناك جاءت اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين للاعتزاز بالجذور التاريخية الراسخة للتأسيس الذي تبنّاه الإمام محمد بن سعود»، مهنئا القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية.
وذكر فاضل النمر رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد بأن يوم التأسيس هو يوم من أيام المجد العظيمة لهذه الدولة التي حفظ قادتها العظام هذه البلاد بعزيمة وإصرار، وهمة عالية منقطعة النظير، مضيفا «لا يوجد أثمن من أرض الوطن ولا أجمل من الاحتفال بأيام الوطن، فهو يوم عظيم نفخر ونتفاخر به كسعوديين، وهذا اليوم الذي يعتبر ذكرى تأسيس البلاد في عام 1727 ميلادي، هو رغبة في تعزيز روح الوطنية والفخر والاعتزاز ومواصلة الإنجازات العظيمة والكبيرة التي حققها هذا الوطن العظيم منذ ولادته حتى يومنا هذا». وتابع «نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذه البلاد وهذه الأمة من كل سوء، وأن يبارك في المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها السلامة والأمن والاستقرار».
وقال م. علاء الهمل رئيس نادي الخليج: «إن يوم التأسيس يمر علينا ونحن في أحسن الأحوال، ونقف في ذكرى يوم التأسيس لنتأمل أمجادنا وما فعله قادتنا العظام ليؤسسوا هذه الوطن المترامي الأطراف، وبهذه المناسبة التي نحتفي بها جميعا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين».
وقال ابراهيم الزوري رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بسنابس: «إن يوم التأسيس يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية وأن الاحتفاء به يأتي «اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139ه (1727م) للدولة السعودية الأولى حيث كان وما زال دستورها القرآن الكريم وسنة رسوله -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم-، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار».
دولة أحبها الناس
وقال م. ناصر الشيخ أحمد رئيس جمعية العوامية الخيرية: «إن يوم التأسيس يوم فخر وعز ففيه تأسست هذه البلاد وفيه أصبحت المملكة دولة أحبها سكان شبه الجزيرة العربية ووقف معه السعوديون وفدوه بأرواحهم وأجسادهم، ومن هذا المنطلق علينا نحن اليوم أن نحافظ على منجزنا التاريخي الذي وصل لنا وهو في قوة وعز واقتدار»، وتابع «نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ لنا ولاة أمرنا سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين».
وقال م. ياسر الرمضان رئيس بلدية سيهات: «تأتي علينا ذكرى يوم التأسيس التي يحتفي بها الشعب السعودي في كل عام في هذا اليوم لتذكرنا بمنجزاتنا، فالمملكة شهدت المزيد من المنجزات التنموية التي تتواصل وتتكثف مع مرور الوقت، وبهذه المناسبة الغالية علينا نبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى الشعب السعودي الكريم.
وقال أمين العقيلي عضو المجلس المحلي بمحافظة القطيف: «حينما نتحدث عن أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، فإننا نضع يوم التأسيس في مقدمة هذه المناسبات، وهو واحد من أعظم الأيام الوطنية، لما يمثله من حضارة عريقة تجذرت في عبق التاريخ، ورائحة الماضي، إن يوم التأسيس مناسبة رسمية تحكي أمجاد ثلاثة قرون عريقة مرت على تأسيس الدولة السعودية»، مهنئا القيادة الرشيدة بهذه المناسبة.
حب الوطن
وشدد حسين الشيخ كبير تجار الفواكه والخضار على أهمية الاحتفاء بيوم التأسيس لما فيه من إيجابيات كثيرة وتعميق لحب هذا الوطن الذي يستحق بذل الغالي والنفيس، وقال: «بهذه المناسبة الكبيرة والعظيمة في نفوسنا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين».
وقالت سهام شويخ الممارسة الصحية: «إن يوم التأسيس ذكرى تعيش في نفوسنا ما حيينا، فجميعنا كمواطنين نشعر بأهمية تأسيس دولتنا السعودية منذ ثلاثة قرون ونحن إذ نحتفي اليوم بهذه الذكرى نستذكر منجزاتنا ونرفع أيدنا بالدعاء للقيادة الرشيدة».
وقالت د. فضيلة الشافعي: «نقف هذا اليوم مرفوعين الرأس أعزاء فتأسيس الدولة السعودية ليس بالأمر السهل بل احتاج لجهود كبيرة وضخمها وتضحيات بذلها قادة المملكة، وبهذه المناسبة نرفع التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وقال حسن مال الله الناشط الاجتماعي: «كان يوم تأسيس المملكة العلامة الفارقة بين تحقيق العدالة للناس وبين استمرار الصراعات في شبه الجزيرة العربية وانتصرت إرادة العقل على إرادة الشيطان وتم تأسيس المملكة وترسخ ذلك قوة مع مرور الوقت حتى أصبحت المملكة دولة عظمى في المنطقة».
وذكر ناصر الخالدي الناشط الاجتماعي بأن يوم التأسيس له منزلة خاصة بين المناسبات الوطنية المشرفة التي يحتفي بها الشعب السعودي، فهذا اليوم أسست فيه هذه الدولة منذ ثلاثة قرون ومنذ ذلك الحين للآن والسعوديون ينعمون بنعمة الأمن والأمان، مباركا للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة.
فجر جديد
وقال محمد الخليفة رجل أعمال: «إنها ولادة فجر جديد ونحن نعيش في ذكرى تأسيس المملكة يوم يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي والمواقف التي خلدتها كتب التاريخ، يوم الوحدة والاستقرار والنمو والازدهار والسلام والأمن والأمان»، مهنأ القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية.
وقال عبدالله ضيف مدير عام العلاقات العامة والاعلام ببلدية محافظة القطيف: «نهنئ مملكتنا الحبيبة في يوم التأسيس الموافق 22 فبراير من كل عام لنستذكر فيه تاريخ بلادنا وما سطرته من تضحيات وأمجاد، وتنميةٍ وازدهار، إنه يوم المجد وموعد العلياء».
وقال كمال المزعل رجل الأعمال: «إن يوم التأسيس في المملكة هو حدث استثنائي بكل ما تعنيه الكلمة، وبهذه المناسبة نرفع التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة».
وقال الشيخ حسين العباس: «إن يوم التأسيس يحل علينا ونحن ننعم في ظل دولة قوية وهذه الدولة أسست قبل ثلاثة قرون ويحق للمواطن السعودي الفخر بدولته التي تتجذر في عمق التاريخ وهي جزء من تاريخ الجزيرة العربية، ونهنئ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا».
وقال الشيخ عبدالقادر السيهاتي: «تمر علينا هذه الأيام المباركة ذكرى جميلة وعزيزة على قلب كل مواطن محب وغيور على وطنه المعطاء الزاخر بالمحبة والولاء بين القيادة وشعبها على حد سواء»، مهنئا القيادة الرشيدة بهذه المناسبة.
وقال فتحي البنعلي صاحب متحف خاص بدارين: «إن يوم التأسيس يوم تاريخي يوم تتجسد فيه إرادة الآباء والأجداد وهو يوم تأسست فيه بلاد عظيمة أصبحت مضرب المثل في الاستقرار، فحفظ الله لنا قيادتنا الرشيدة وحفظ لنا بلادنا.
الشيخ حسن الصفار
محمد المسكين
حسين المعلم
عبدالله آل نوح
د. رياض الموسى
الشيخ زيد المليحي
د. عبدالله السيهاتي
عبدالعزيز المحروس
الشيخ منصور السلمان
فاضل النمر
علاء الهمل
إبراهيم الزوري
م. ناصر الشيخ أحمد
م. ياسر الرمضان
أمين العقيلي
حسين الشيخ
د. فضيلة الشافعي
حسن مال الله
ناصر الخالدي
محمد الخليفة
عبدالله ضيف
الشيخ حسين العباس
الشيخ عبدالقادر السيهاتي
كمال المزعل
فتحي البنعلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.