أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    الكويت في الصدارة مجدداً    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام مهرجان الرياض "للجواد العربي الأصيل" بتتويج ذهبية الأفحل..
نشر في الرياض يوم 05 - 12 - 2022

اختتمت أشواط بطولة كأس أبطال الإنتاج السعودي، وذلك مع ختام فعاليات مهرجان الرياض للجواد العربي الأصيل والذي نظمته منظمة الجواد العربي تحت مظلة هيئة الترفيه، بتتويج أبطال الذهب والفضة والبرونز لجميع الفئات بجوائز مالية بلغت سبعمائة وخمسين ألف ريال سعودي وسط عدد كبير من ضيوف المهرجان من داخل المملكة وخارجها وملاك الجياد العربية الأصيلة والزوار المهتمين . حيث أقيمت البطولة تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة والتي شارك بها في 80 رأساً من أبطال جياد الإنتاج المحلي التي خضعت لقوانين منظمة الجواد العربي .
أستمرت الفعاليات المصاحبة طيلة أيام المهرجان الخمسة ملبية إحتياجات جميع الزوار جامعة بين الفروسية والتراث والثقافة والترفيه خالقة بيئة فروسية ترفيهية تراثية جاذبة، والتأكيد على التعريف بالجواد العربي الأصيل، وتثقيف الزوار عنه؛ فقد أعدت فعاليات كثيرة تعنى بذلك، كفعالية استعراض الجياد العربية الأصيلة، والهجانة، وديوانية الفرسان المستوحاة من التراث السعودي الأصيل، وهو المكان المخصص الذي يحتفي بالفرسان بطابع تراثي، تتخلله جلسات الحكايات التراثية، وقصص عن توحيد المملكة العربية السعودية، وأخرى عن الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – وملوك المملكة العربية السعودية، كما تروى فيه أيضا قصص عن الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالخيل سعودية الأصل والمنشأ، وهي من السلالات التي وحد على ظهورها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – المملكة العربية السعودية، وورش العمل التشاركية بين المختصين ومربي الخيل والجمهور من زوار المهرجان .
نظم المهرجان أيضا عروض الخيل الاستعراضية، والتي تعد من العروض المحببة لمحبي الخيل، كانت تقام يوميا ًلمدة ساعة كاملة يومياً طيلة أيام المهرجان.
خصصت أيضا نشاطات تسمح بالتفاعل بين الطفل والجواد، حيث عاش الأطفال تجارب جديدة مع الجياد، كتجربة ركوب الخيل، وطريقة العناية بها وإطعامها.
إضافة الى العديد من الفعاليات الترفيهية، والتراثية الأخرى، كعروض الطبخ التراثي الحي، والحرف التراثية، والعروض الفلكلورية، والموسيقي الحية، ومناطق المطاعم والتسوق .
أما نتائج البطولات لكأس أبطال الإنتاج السعودي فكانت على الشكل التالي :
بطولة المهرات أعمار سنة حققت لقب الذهب المهرة إرادة عذبة لمربط عذبة أما الفضة فكانت من نصيب المهرة ليالي السيد لمربط السيد فيما جاء البرونز من نصيب المهرة تي اف وسمية لمربط تي اف .
بطولة المهرات أعمار سنتين وثلاث سنوات حققت لقب الذهب المهرة دمشق السيد لمربط السيد أما الفضة فكانت من نصيب المهرة نوف عذبة لمربط عذبة فيما جاء البرونز من نصيب المهرة نيوم الخالدية لمربط أجمل .
بطولة الأفراس حققت لقب الذهب الفرس تيجان المعود لمربط الباخت أما الفضة فكان من نصيب الفرس هيفاء أد لاسطبلات السكب فيما جاء البرونز من نصيب الفرس مقبلة عذبة لمربط أجمل .
بطولة الأمهار أعمار سنة حقق لقب الذهب المهرإياد الخالد لمزرعة الخالد أما الفضة فكانت من نصيب المهر اس كي شاهين لمربط التميمي فيما جاء البرونز من نصب المهر فريد الصواري لمزرعة الصواري .
بطولة الأمهار أعمار سنتين وثلاث سنوات حقق لقب الذهب المهر شامان العريب لمربط العريب أما الفضة فكانت من نصيب المهرجراح المعود فيما جاء البرونز من نصيب المهر زايد آل زايد لسعد آل عايض .
بطولة الفحول حقق لقب الذهب الفحل فهد التنهاة لمربط التنهاة أما الفضة فكانت من نصيب الفحل قابل عذبة فيما جاء لقب البرونز من نصيب الفحل مجلاد الثالث لمربط دوسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.