الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكتيك «الأرض المحروقة» الروسي يعزز الدعم لأوكرانيا
نشر في الرياض يوم 20 - 10 - 2022

قال المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس في حديث أمام النواب (بوندستاغ) إن "تكتيك الأرض المحروقة" الروسي "يعزّز عزم ومثابرة أوكرانيا وشركائها".
وأضاف "الإرهاب الذي تمارسه روسيا بالقنابل والصواريخ هو عمل يائس". وأضاف "الحاجات المالية" لكييف "تمت تغطيتها" حتى نهاية العام.
وخلال تحدثه أمام النواب الألمان قبل بدء قمة للاتحاد الأوروبي بشأن موضوع الغاز المثير للجدل قال شولتس إن وضع سقف لأسعار الغاز المقترح في الاتحاد الأوروبي بهدف الحد من ارتفاع تكاليف الطاقة لا يمكن أن ينجح إلا من خلال تعاون وثيق مع شركاء من خارج الاتحاد الأوروبي مثل كوريا الجنوبية واليابان.
وأضاف إن وضع سقف للأسعار "يحمل مخاطر قيام المنتجين ببيع غازهم في مكان آخر، وسينتهي بنا الأمر نحن الأوروبيين مع كمية أقل من الغاز بدلا من المزيد منها".
وأوضح "لهذا السبب على الاتحاد الأوروبي أن ينسق بشكل وثيق مع مستهلكي غاز آخرين، مثل اليابان وكوريا، حتى لا نتنافس مع بعضنا بعضا".
وتختلف دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 منذ أشهر حول أفضل السبل للتعامل مع فواتير التدفئة المرتفعة للغاية للمنازل والشركات مع اقتراب أشهر الشتاء الباردة.
وتضغط دول مثل إيطاليا بقوة من أجل تحديد سقف للأسعار لكنها واجهت معارضة من ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، التي تخشى أن تضع الكتلة نفسها في وضع تنافسي مضر لمصالحها.
وأثر قرار روسيا بإغلاق خط أنابيب نورد ستريم 1 الرئيسي عقب الحرب الأوكرانية على ألمانيا بشدة، ما جعل البلاد تعاني للعثور على موردين آخرين.
وفي سياق آخر، واجه الأوكرانيون أول انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء على مستوى البلاد الخميس، حيث سعى المسؤولون لتقييد الإمدادات للسماح لشركات الطاقة بإصلاح المنشآت التي تعرضت للقصف في الضربات الجوية الروسية.
وأبلغ مكتب الرئيس الأوكرانيين في وقت متأخر الأربعاء أنه يتعين عليهم خفض استخدام الكهرباء من الساعة السابعة صباحا حتى 11 مساء والاستعداد لانقطاعات مؤقتة للتيار الكهربائي إذا لم يحدث ذلك.
ولم يتم الإعلان عن جدول زمني لانقطاعات التيار الكهربائي، لكن المدن الكبرى مثل العاصمة كييف وخاركيف في الشمال الشرقي أعلنت قيودا على استخدام وسائل النقل العام التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
وأبلغت شركة رئيسية للكهرباء في كييف المستهلكين أنها ستبذل قصارى جهدها لضمان ألا تتجاوز الانقطاعات أربع ساعات.
وأعلن إقليم سومي بشمال شرق البلاد والمتاخم لحدود روسيا إن خدمات المياه والكهرباء وإنارة الشوارع ستنقطع من الساعة السابعة صباحا وحتى 11 مساء.
وقال فولوديمير كودريتسكي رئيس الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا في تصريحات تلفزيونية في ساعة مبكرة اليوم الخميس "نحتاج إلى وقت لإصلاح محطات الطاقة، نحتاج إلى مهلة من عملائنا".
وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن الضربات الجوية الروسية ألحقت أضرارا بما يصل إلى 30 بالمئة من محطات الطاقة الأوكرانية على مدى ما يربو على أسبوع بقليل. وقال في وقت متأخر أمس الأربعاء إن ثلاث منشآت أخرى للطاقة تعرضت لهجمات في ذلك اليوم.
وقال زيلينسكي للأوكرانيين في خطابه الليلي "من فضلكم قللوا من استهلاك الكهرباء واستخدام الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.