القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مقيمًا لتلويثه وسطًا بيئيًا في تبوك    أمير منطقة نجران يتسلّم تقريراً عن فعاليات احتفاء محافظة شرورة باليوم الوطني ال 93    إصابة عشرة فلسطينيين في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية    "الإتي": غادرنا.. بأمر "المراقب"    مدرب استقلال: النصر الأفضل في آسيا    القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده    مجلس الأوقاف بالقدس يحذّر: الأقصى في خطر كبير    البنك الأهلي السعودي يسلّم الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية ل 115 أسرة مستفيدة ضمن برنامج الأهلي للإسكان التنموي    جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تطلق دورتها ال 11 وتكرم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2023    سجون العزلة وزنازين الاعتزال    المملكة تحقق المركز الثاني عالمياً بنسبة 58% في نمو عدد السياح الوافدين خلال 2023    الهجرة داخلياً وخارجياً    "دراسة" جديدة تعطي أملا في شفاء مرضى التليف الرئوي    طقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح بالمناطق الشمالية    وفاة والدة محمد بن عايض بن علوه    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مديرية أمن أنقرة في تركيا    «التعليم»: الاحتفاء بيوم المعلم الخميس القادم    «أوبك»: أمن الطاقة في خطر بسبب نقص الاستثمار    الهلال والفيحاء في «مهمة تعويض»    معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي بسيرة صالح كامل    المدينة.. هل استعدت لموسم الأمطار والسيول؟    5 مفاهيم لتصحيح أفكار مغلوطة حول الصحة العقلية    فيصل بن مشعل: الدولة لا تألو جهداً في خدمة جميع فئات المجتمع    «إغاثي الملك سلمان» يدشن برنامج طب العيون في المهرة.. ويسلّم مستلزمات الغسيل الكلوي لصحة مأرب    نائب أمير الرياض يحضر حفل سفارة نيجيريا بمناسة اليوم الوطني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبطا بنت سعود    جلوي بن مساعد يشيد بجهود رجال مكافحة المخدرات    جامعة نايف تطلق ملتقى «استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية»    إعلان أسماء الفائزين بجائزة الحوار الوطني    العلاقات السعودية الأميركية شراكة استراتيجية حقيقية وتتوسع بناء على مصالحنا المشتركة    محمية الإمام تركي بمعايير عالمية    «الصحة» تشدد على ضرورة أخذ لقاح الأنفلونزا    #العروبة في صدارة #دوري_يلو    القيادة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة    وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث مع الأمين التنفيذي لمجتمع الدول الناطقة باللغة البرتغالية (cplp) تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين                                معركة دارة الملك عبدالعزيز مع الحكواتيين !                إذا تحدث الأمير.. فليصغِ العالم                        مختصون يناقشون أسباب ظاهرة الكتابة على الجدران وطرق علاجها    #نائب_أمير_نجران يستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة    وزير الداخلية ل"المتقاعدين": دوركم "مستمر"        «كتاب صالح كامل.. سيرة عطرة وابن بار»    ماذا قال أشهر الشخصيات في العالم عن سيدنا محمد؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق برنامج موهبة الأثرائي الأكاديمي بمشاركة 150 طالبة
نشر في الرياض يوم 11 - 08 - 2022

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عن بدء إقامة برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي لعام 2022م والذي من خلاله يتلقى الطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة والإبداع معرفة وخبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي مهاراتهم وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها بمشاركة 150 طالبة.
ويرتكز البرنامج العلمي هذا العام على 8 مسارات ووحدات إثرائية وهي: كن عالما في الأحياء والعلوم الطبية، مهندس المستقبل، طبيب المستقبل، الروبوت، كن مبرمجا، رحلة في عالم الأعداد، الكرستالات والبوليمرات، برمجة الحاسوب.
ويتضمن البرنامج إقامة عدد من المهارات والأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من الكفاءات وذوي الخبرة هادفا إلى تقديم التدريب المهاري لتعزيزها لديهن كالقيم وسمات الشخصية الإيجابية، والرؤية المستقبلية، والأمن الرقمي والمرونة وتنمية قدرات الموهوبات على العمل بروح الفريق، والتعاون لتحقيق الإثراء المعرفي والمهاري لتنمية مستدامة، بالإضافة إلى رفع وعيهن بأهمية قياس الأثر لما يتلقينه من معرفة وتعزيز روح المسؤولية وتنمية الذكاء العاطفي، وصقل قدرتهن على استخدام أساليب حل المشكلات والتفكير الإبداعي بإشراف رئيسة البرنامج أ.زهور الغامدي والنائب العلمي أماني القحطاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.