روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء المناطق مهنئين القيادة بنجاح الحج: أمن وطمأنينة وخدمات متكاملة
نشر في الرياض يوم 13 - 07 - 2022

رفعَ أصاحب السمو الملكي أمراء المناطق التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443.
وأكدوا أن ما تحقق من تميز في تنفيذ كافة الخطط المعدة لنجاح موسم حج هذا العام يجسد حرص القيادة على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.
أمير جازان
رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1443ه.
وقال سموه: "إن نجاح موسم حج هذا العام ولله الحمد، ما كان ليتحقق لولا فضل الله ثم بفضل التوجيهات والمتابعة المستمرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله -، وتسخير الإمكانات المادية والبشرية كافة، لخدمة الحجيج مما سهل عليهم أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، سائلاً الله العلي القدير، أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يجزل لهما الأجر والمثوبة على أعمالهما الجليلة، وأن يُمتعهما بالصحة والعافية، وأن يديم على هذا الوطن أمنه ورخاءه واستقراره في ظل القيادة الحكيمة.
أمير تبوك
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1443ه.
وقال سمو أمير منطقة تبوك في برقية رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -: "يشرفني باسمي ونيابة عن كافة أهالي منطقة تبوك أن أرفع إلى مقامكم الكريم صادق التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1443ه وما صاحب ذلك من تميز في تنفيذ كافة مراحل المناسك ليؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم في خشوع ويسر وسهولة.
وأضاف سموه: "لقد كان لحرصكم واهتمامكم وإشرافكم على كل ما وفرته الدولة لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج والزائرين من خدمات ومشاريع جديدة في المشاعر المقدسة وما سخرته من إمكانات وجندته من طاقات بشرية وتقنية لتقديم أرفع وأرقى وأنجح الخدمات لوفود الرحمن وتوفير الرعاية الشاملة لهم الأثر الكبير في ما تحقق من نجاح وتميز، سائلاً المولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه لمواصلة العطاء لخدمة الدين ورفعة وعز الوطن والله يحفظكم ويرعاكم.
كما رفع سموه برقية مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جاء فيها: "إن ما تحقق من تميز في تنفيذ كافة الخطط المعدة لنجاح موسم حج هذا العام يجسد حرص مولاي خادم الحرمين الشريفين وحرص سموكم الكريم على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين"، سائلاً المولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه سنداً وعضداً لخادم الحرمين الشريفين لخدمة الدين ورفعة وعز الوطن.
كما هنأ سمو أمير منطقة تبوك، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام وما تحقق من تميز في تنفيذ كافة الخطط، واهتمام وحرص القيادة على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، سائلاً المولى القدير أن يمد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بعونه وتوفيقه لمواصلة العطاء لخدمة الدين ورفعة وعز الوطن.
الأمير فيصل بن خالد
رفعَ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين الشكر والتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهدِ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443.
وقال سموه: "يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتهنئة على نجاح موسم حج هذا العام، الذي يأتي استمراراً للنجاحات التي تتحقق سنوياً بفضل من الله تعالى، ثم بفضل توجيهاتكم ومتابعتكم المستمرة".
وأضاف سموه: "بفضل الله تعالى، ثم بفضل توجيهاتكم ومتابعتكم المستمرة، نجحت خطط الحج الأمنية والصحية والتنظيمية، حيث تم بفضل الله تجاوز أبرز التحديات، منها التحديات الصحية كون موسم الحج جاء في وقت جائحة كورونا، حيث تم تجاوزها ولله الحمد ونجح موسم الحج صحياً دون حدوث أي تفشيات، إضافة للنجاح الأمني والتنظيم.
وتابع: "هذا النجاح جاء بفضل الله تعالى ثم جهود وحرص الدولة بقيادتكم الحكيمة حيث وفرت خدمات ومشاريع جديدة في المشاعر المقدسة وسخرت إمكانيات وجندت طاقات بشرية وتقنية لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن ووفرت الرعاية الشاملة لهم، لتؤكد رؤيتكم الصائبة في تقديم أفضل الخدمات للحجاج والزوار والمعتمرين".
وأردف الأمير فيصل بن خالد قائلاً: "إن ما تحقق من تميز في تنفيذ كافة الخطط المعدة لنجاح موسم حج هذا العام يجسد حرص خادم الحرمين الشريفين وحرص سمو ولي العهد على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، سائلاً المولى القدير أن يجزل لهما الأجر والمثوبة على ما يقدمانه للمسلمين من خدمات خيّرة وأعمال جليلة، وأن يُمتعهما بموفور الصحة والعافية، وأن يُديم على بلادنا أمنها ورخاءها".
أمير الشرقية
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443ه.
وقال: "يشرفني يا سيدي أن أرفع لكم باسمي ونيابة عن أهالي المنطقة الشرقية أسمى آيات التهاني بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام الذي تحقق بفضل الله ثم توجيهاتكم ومتابعتكم المباشرة لكل ما يقدم لضيوف الرحمن والحرص على راحتهم وتأديتهم لمناسك الحج بكل يسر وسهولة، وتسخير كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتحقيق هذا الهدف".
وأضاف سموه: "إن ما تقدمه أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام تحظى بإشادة وتقدير كل من يتابع هذا النجاح من مختلف دول العالم، وكل هذه الإنجازات تأتي بعد توفيق الله ثم توجيهاتكم أيدكم الله، والجميع يرى التقدم الكبير والإمكانيات المتطورة التي سُخرت لخدمة ضيوف الرحمن والحرص على توفير كل ما يساهم في راحة الحاج وتأديته للمناسك بكل راحة وطمأنينة".
كما هنأ سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بنجاح موسم الحج، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يثيبهما على ما يقدمانه للمسلمين من خدمات جليلة، وأن يحفظهم لخدمة هذه البلاد الطاهرة ويديم على الوطن أمنه وأمانه.
أمير نجران
رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، باسمه واسم أهالي ومسؤولي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بنجاح موسم حجِّ هذا العام.
وقال: "إن هذا النجاح تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بكريم رعايتكما وسخاء عنايتكما ورغد إشرافكما وأنّ الله أعزَّ بكما الإسلام، وأعزّكما بالإسلام، وقد قدمتما للتاريخ وللبشرية أجلّ وأسمى موقف وصورة لخدمة الإسلام والمسلمين، في بيت الله الحرام، وفي المشعر الحرام، وفي الشهر الحرام، وإلى ضيوف الرحمن، وقاصدي مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم".
وأضاف سموه: "إنَّ عظيم الفخر ورفيع الاعتزاز يملأ قلب كلَّ مسلم وعربي صادق ويستظل بكما شعب أبيّ عظيم، يبذل الغالي والنفيس، في سبيل خدمة دينه ثم ملكه ووطنه، والسير على النهج الذي سنّه ولاة أمره، تجاه ضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين".
وسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يسبغ عليهما نعمه ظاهرة وباطنة، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، ويديمها عزًّا وذخرًا للإسلام والمسلمين.
كما هنأ سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بمناسبة نجاح الحج لهذا العام.
أمير القصيم
رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، باسمه ونيابة عن أهالي وأبناء المنطقة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، على الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية كافة، دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن ولله الحمد.
وأشاد سموه بما تحقق من خدمات وتسهيلات وإنجازات نعم بها ضيوف الرحمن، وما قُدِّم من جهود متميزة، وما صاحبها من تيسير وأمن وطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام في أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، منوهاً بما قام به سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية من جهود موفقة في المتابعة الميدانية المستمرة والاطمئنان على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتوفير جميع التسهيلات بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله - لنجاح وتميز حج هذا العام.
وأكد سموه أن نجاح الجهود المتكاملة للأجهزة الحكومية والأمنية والأهلية يأتي امتداداً للنجاحات المتتالية التي حققتها المملكة خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى أولاً، ثم لكريم الرعاية وجميل العناية وفائق المتابعة والتوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة، وحرصها على تقديم الدعم غير المحدود وتوفير جميع الإمكانات للقطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، مما أسهم بفضل من الله في تسهيل أداء الحج براحة ويسر واطمئنان، سائلاً الله تعالى أن يديم على القيادة الرشيدة التي جعلت من أولى اهتماماتها خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما نعمه الظاهرة والباطنة.
أمير الباحة
رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443ه.
وقال سمو أمير منطقة الباحة" : يشرفني أن أرفع لكم باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الباحة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح حج هذا العام، الذي جاء بفضل من الله عز وجل، ثم بمتابعتكم المباشرة وتوجيهاتكم الحكيمة، وإنه لشرف عظيم وفخر واعتزاز ما تبذله حكومتنا الرشيدة بكافة قطاعاتها تحت قيادتكم الحكيمة خدمة للإسلام والمسلمين، وما تؤكدون عليه أن هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -، وهي قائمة على خدمة بيت الله الحرام وضيوفه، مستشعرة شرف الخدمة وحمل الأمانة العظيمة في حماية المشاعر المقدسة وخدمتها وخدمة قاصديها، وأسأل الله جل في علاه أن يحفظكم ويسددكم ويمد في عمركم خدمة للإسلام والمسلمين".
أمير حائل
رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443ه.
وأعرب سموه باسمه ونيابة عن أهالي منطقة حائل عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة نجاح موسم الحج، وما صاحب ذلك من تميز في تنفيذ مراحل المناسك كافة ليؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم في خشوع ويسر وسهولة.
وأشاد سموه بالجهود والخدمات التي تبذلها وتقدمها جميع قطاعات الدولة العاملة على خدمة ضيوف الرحمن، وفق التوجيهات الكريمة ومتابعة سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة مكة المكرمة، مشيراً سموه إلى أن كل هذه الجهود كانت محط إعجاب وإشادة الجميع وأسهمت بنجاح حج هذا العام وتحقيق التميز في تنفيذ الخطط كافة، مبيناً سموه أن ذلك يجسد اهتمام وحرص القيادة على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، سائلاً المولى القدير أن يمد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بعونه وتوفيقه لمواصلة العطاء لخدمة الدين ورفعة وعز الوطن.
أمير المدينة
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1443ه.
وقال سموه: "إن نجاح موسم الحج لهذا العام ولله الحمد، يأتي استمراراً للنجاحات التي تتحقق سنوياً بفضل من الله تعالى، ثم بفضل التوجيهات والمتابعة المستمرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - وحرصهما البالغ على بذل كل ما من شأنه تسخير جميع الإمكانات، وتوفير أحدث التقنيات ليتمكن ضيوف الرحمن من أداء نُسكهم في أمن وطمأنينة من خلال منظومة متكاملة من الخدمات"، داعياً سموه المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يجزل لهما الأجر والمثوبة على ما يُقدمانه للمسلمين من خدمات خيّرة وأعمال جليلة، وأن يُمتعهما بموفور الصحة والعافية، وأن يُديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها.
كما قدّم سمو أمير منطقة المدينة المنورة التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، على نجاح موسم الحج بفضل من الله تعالى ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة - أيدها الله - والتي تهدف إلى توفير جميع الإمكانات لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتسنى لهم أداء نسكهم في أمن وطمأنينة من خلال منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات التي تشترك في تقديمها جميع أجهزة الدولة، سائلاً الله تعالى أن يُديم على بلادنا أمنها ورخاءها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
أمير الحدود الشمالية
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح حج هذا العام 1443.
كما هنأ سموه، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على دعمهما ومتابعتهما واعتمادهما لخطط حج هذا العام التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح.
وعدّ النجاح المتميز لتنظيم موسم الحج لهذا العام امتداداً للمسيرة التاريخية المباركة لهذه البلاد قيادةً وحكومةً وشعباً في استقبال ضيوف الرحمن وحسن التنظيم لأداء مناسك هذه الشعيرة العظيمة عبر سواعد وطنية من خلال تسخير الإمكانات اللازمة كافة سواء البشرية منها أو المادية أو التقنية، بما يلائم شرف الزمان والمكان لهذه الشعيرة المباركة، مؤكداً أن رؤية المملكة 2030 أدخلت على قطاع الحج والعمرة تطورات غير مسبوقة مما أسهم بالتطور المتسارع في منظومة الحج والعمرة وجودة الخدمات للحجاج.
وسأل سمو أمير منطقة الحدود الشمالية المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على القيادة الحكيمة والبلاد بمزيد من التقدم والازدهار.
أمير الجوف
رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443ه.
ونوّه سموه بما صاحب موسم الحج من تميز في تنفيذ الخطط الموضوعة كافة ليؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم في خشوع ويسر وسهولة، وتأكيد خادم الحرمين الشريفين في كلمته بمناسبة عيد الأضحى المبارك على شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما على أكمل وجه، ونجاح جهود المملكة الكبيرة في الحد من الآثار التي فرضتها جائحة كورونا.
وأشار إلى أن حرص خادم الحرمين الشريفين واهتمامه لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج والزائرين وما سخرته الدولة من إمكانات وجنّدته من طاقات بشرية وتقنية وفق منظومة أمنية وصحية متكاملة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، كان له الأثر الكبير في ما تحقق من نجاح وتميز لخدمة ضيوف الرحمن.
وبين أن ما تحقق من نجاحات كانت بتوفيق الله ثم بمتابعة مستمرة من سمو ولي العهد لجميع القطاعات العاملة والمشاركة في حج هذا العام 1443ه، مؤكداً اعتزاز الجميع بما شاهدوه ولمسوه من تطور في مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مختلف المواقع وجهود القطاعات الحكومية المختلفة كافة، التي حرصت على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن لتأدية مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة وفي أجواء روحانية وبكل أمن وأمان.
وسأل سموه المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويجزل لهما الأجر والمثوبة على ما يقدمانه للمسلمين من خدمات خيرة وأعمال جليلة، وأن يمتعهم بموفور الصحة والعافية.
الأمير تركي بن محمد
رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1443ه.
ونوه سموه بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها لحجاج بيت الله الحرام، والمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين في كل مكان، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وما جاء فيها من تأكيد على شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما على أكمل وجه، ونجاح جهود المملكة في مواجهة جائحة كورونا، وتيسير عودة الحجاج بعد الظروف الصحية التي عصفت بالعالم، ورفع عدد الحجاج ليصل لمليون حاج هذا العام، مع حرص المملكة على سلامة الحجاج من خلال وضع عدد من الإجراءات الاحترازية، التي أسهمت في نجاح موسم الحج.
وسأل سموه المولى عز وجل أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على المملكة الأمن والاستقرار والرخاء.
الأمير فهد بن سلطان
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
الأمير سعود بن نايف
الأمير جلوي بن عبدالعزيز
الأمير د. فيصل بن مشعل
الأمير د. حسام بن سعود
الأمير عبدالعزيز بن سعد
الأمير فيصل بن سلمان
الأمير فيصل بن خالد
الأمير فيصل بن نواف
الأمير تركي بن محمد بن فهد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.