سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل مديري الدفاع المدني بالمنطقة السابق والمعين حديثا    «أرامكو» توزع 70.3 مليار ريال أرباح عن الربع الثاني من العام 2022    البنك المركزي السعودي يعلن تجاوز نسبة المدفوعات الإلكترونية نظيرتها النقدية في 2021م    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يتسلم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة    زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب جزيرة يونانية    المركز الوطني للأرصاد: أمطار غزيرة على منطقة عسير    رصد مستجدات دراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية    تعليم ظهران الجنوب يستقبل 300 معلم ومعلمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    الصحف السعودية    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    أوكرانيا: حرب انتحارية قد تمهد للحرب الأخطر ..!    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء        الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                                                محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2022

افتتحت المملكة أبواب جناحها على هامش مؤتمر الأمم المتحدة العالمي للمحيطات تحت شعار "السعودية الزرقاء"، ويقدم الجناح فعالية حول دور العلم والابتكار في تمكين التطوير التجديدي للبحر الأحمر، وكيف أن الشراكات والتعاون الهادفين إلى جانب القيادة الحكيمة تقود العمل الإيجابي في البيئة البحرية.
وأعلنت المملكة في وقت سابق عن العديد من الالتزامات الرئيسة كجزء من طموحات واسعة لتعزيز الاستدامة فيها، بما في ذلك زيادة نسبة المناطق البحرية المحمية إلى 30 %، بالإضافة إلى الإعلان عن مبادرة زراعة 100 مليون من أشجار المانغروف (القرم) بحلول عام 2030.
وتتوافق هذه الأهداف بشكل جيد مع رؤية السعودية 2030، ومع خطة التطوير الاقتصادي والاجتماعي. وتم تصميم هذه الاستراتيجية لتسخير واستعراض أعظم نقاط القوة في المملكة، والبناء على دورها الرائد في قلب العالمين العربي والإسلامي، والمساعدة في خلق اقتصاد أكثر استدامة من خلال إقامة علاقات تجارية وثقافية جديدة أقوى مع العالم.
إذ تعطي المملكة أولوية واهتمامًا كبيرًا بالبحر الأحمر، بل وتلعب دورًا رائدًا في الحفاظ على الطبيعة وموائلها ونظمها البيئية الفريدة والمزدهرة، وتعمل على توفير كافة الإمكانات والجهود للحماية والتجديد والمساهمة فيها بشكل أفضل وترجمة هذه المعرفة إلى واقع وخطوات إيجابية.
وتهدف القمة الثانية من نوعها، في مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات لعام 2022 - الذي تشارك في تنظيمه حكومتا البرتغال وكينيا - إلى إلهام العالم لإعادة بناء الحياة البحرية، مع التركيز على الدور الحاسم الذي يلعبه المحيط في استقرار النظم المناخية، يتم استضافة حدث هذا العام في لشبونة في الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو، تحت شعار هذا العام: توسيع نطاق العمل في المحيطات استنادًا إلى العلم والابتكار لتنفيذ الهدف 14: التقييم والشراكات والحلول.
وأشار الدكتور محمد قربان، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية إلى أن: "وجودنا في هذا المؤتمر المهم عالميًا يوضح التزامنا ليس فقط بالمشاركة في الحوارات والنقاشات الحاصلة على هامش المؤتمر، بل لمشاركة الدروس المستفادة حول سواحلنا ومحيطاتنا، علاوة على ذلك، فإن الهدف هو لعب دور مترابط، يجمع البلدان المجاورة لهذه المياه، لضمان تطوير نهج شامل لحماية البحر الأحمر".
وأضاف قربان: "في نهاية المطاف، تأمل المملكة في تصدير المعرفة العلمية المكتشفة والتطبيق الإيجابي للحلول المبتكرة، مع بقية العالم، حيث نتحد جميعًا لمواجهة بعض أكبر التحديات التي تواجه الناس والكوكب اليوم".
رؤية المملكة 2030 اهتمت بتحديات المناخ ومتغيراته
زائر يوثق مشاهد من البيئة البحرية بالمملكة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.