بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    عبدالعزيز بن سعد يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس    نصر خالد    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمانة العاصمة المقدسة: تمديد فترة استكمال إجراءات منح الأراضي    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك                            نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد    "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة    تطوير مناطق الحج ومشروع توسعة باسم الملك سلمان    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"
نشر في الرياض يوم 27 - 06 - 2022

أعلنت لجنة تحكيم مشروع سباق الإعلام "ميدياثون" عن فوز 10 أفكار إعلامية من بين 770 فكرة قدمها أفراد وجهات، وتضمنت مبادرات نوعية تهدف إلى الإسهام في تقديم حلول إبداعية في أربعة تحديات إعلامية.
وجاء إعلان النتائج في الحفل الختامي الذي نظمه مركز التواصل الحكومي، برعاية معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجدالقصبي، واستضافته واحة الملك سلمان للعلوم.
وفي تحدي تقليدية الطرح الإعلامي؛ حصدت 3 أفكار جوائز المسابقة، حيث حققت فكرة "فلان" المركز الأول، فيما حققت فكرة"One Click to Saudi" المركز الثاني، وحلت فكرة "سيركل" في المركز الثالث.
وفي تحدي جمع البيانات الإعلامية ورصدها وتحليلها؛ حصدت فكرة "بيّن" المركز الأول، وحققت فكرة "مختبر المحتوى الإبداعي" المركزالثاني، فيما حققت فكرة "أداة تقييم الإبداع الإعلاني" المركز الثالث.
وفي تحدي الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والممارسة المهنية؛ حصدت فكرة "منصة رقمية" المركز الأول، وحققت فكرة "منصة عمل للممارسة المهنية للطلاب" المركز الثاني، وجاءت فكرة "مركز الإعلام والتواصل العلمي" في المركز الثالث، فيما حصدت فكرة واحدة وهي "صناعة محتوى إعلامي سعودي مبني على تحليل المدونات الحاسوبية اللغوية وترجمته إلى 11 لغة" جائزة المركز الثاني في تحدي التواصل الدولي.
وهنأ معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، الفائزين في سباق الإعلام "ميدياثون"، مشيدًا بالأفكار الإبداعية والمبادرات النوعية التي قدموها خلال المنافسة، التي تستحق الدعم والرعاية والتمكين، مقدما شكره للمشاركين الذين لم تتأهل مبادراتهم إلى المرحلة النهائية، وللجنة التحكيم والقائمين على المسابقة.
من جهته، عبّر وكيل وزارة الإعلام للتواصل ، المتحدث الرسمي الدكتور عبدالله المغلوث عن سعادته بالأعمال الإبداعية التي قدمها المشاركون في المسابقة، مشيرًا إلى أن جميع المبادرات كانت نوعية وتستحق الاهتمام والإشادة، إلا أن قرار لجنة التحكيم هو القرار النهائي لتقييم المبادرات الفائزة واختيارها، متمنيًّا للمشاركين الذي لم يحالفهم الحظ في التأهل للمرحلة النهائية التوفيق في النسخة القادمة من السباق.
وأوضح أن سباق الإعلام "ميدياثون"، يستهدف خلق التنافس، واستقطاب الأفكار لصناعة مشروعات خلّاقة، تسهم في وضع حلول مبتكرة لأربعة تحديات إعلامية، هي تقليدية الطرح الإعلامي، وجمع البيانات الإعلامية ورصدها وتحليلها، وسد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والممارسة المهنية، والتواصل الدولي.
وأفاد المغلوث أن سباق الإعلام قدّم ضمن المنافسة ورشًا افتراضية استفاد منها أكثر من 120 مشاركًا، بالتعاون مع حاضنة الإعلام الرقمي DMZ، وهي حاضنة أعمال بجامعة "تورنتو متروبولتيان" للشركات الناشئة في مجال الإعلام، تم تصنيفها من قبل UBIGlobal؛ في المرتبة الأولى عالميًّا ضمن الحاضنات الجامعية في العالم.
وكان مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، قد أطلق سباق الإعلام"ميدياثون" في مطلع أبريل الماضي، كأحد مشروعات المركز التي تدعم ابتكار مبادرات نوعية وحلول إبداعية للتحديات الإعلامية، بالتعاون مع مجموعة stc.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.