القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يرتفع وسط مؤشرات شح المعروض وعدم تأكيد حظر الإمدادات الروسية

ارتفعت أسعار النفط يوم أمس الخميس لتواصل صعودها الحذر هذا الأسبوع وسط مؤشرات على شح المعروض بينما يجادل الاتحاد الأوروبي مع المجر بشأن خطط لحظر الواردات من روسيا، ثاني أكبر مصدر للخام في العالم، بعد غزوها لأوكرانيا، وزادت العقود الآجلة لخام برنت في يوليو 47 سنتا أو 0.41 بالمئة إلى 114.50 دولارا للبرميل في الساعة 0656 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم يوليو 53 سنتًا أو 0.48٪ إلى 110.86 دولارات للبرميل.
وأدى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 20 مايو، بعد ارتفاع الصادرات، إلى دعم السوق يوم الأربعاء. وقال محللون إن سحب المخزون واحتمال فرض حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، دفع الأسعار إلى الارتفاع. وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في "اس بي أي" في مذكرة: "ينصب التركيز في أسواق النفط على قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد الأسبوع المقبل، والتي ستُبذل فيها محاولة أخرى للاتفاق على حظر على نطاق الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي".
وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل يوم الأربعاء إنه واثق من إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل الاجتماع المقبل للمجلس في 30 مايو. ومع ذلك، لا تزال المجر حجر عثرة أمام الدعم الجماعي اللازم لعقوبات الاتحاد الأوروبي. وتضغط المجر من أجل نحو 750 مليون يورو (800 مليون دولار) لتحديث مصافيها وتوسيع خط أنابيب من كرواتيا لتمكينها من الابتعاد عن النفط الروسي.
وحتى بدون حظر رسمي، يتوفر القليل من النفط الروسي في السوق حيث يتجنب المشترون والبيوت التجارية التعامل مع موردي النفط الخام والوقود من البلاد. وأشار محللو ايه ان زد إلى أن الشحنات من موانئ البلطيق تستغرق رحلات أطول إلى مصافي التكرير الآسيوية، في حين توقف التسليم إلى هولندا وفرنسا تقريبًا.
مزيد من مكاسب النفط
وهناك أيضًا عوامل أخرى تفضل المزيد من الارتفاع في أسعار النفط. وقال سوغاندا ساشديفا، نائب رئيس أبحاث السلع في شركة ريلايجر بروكر، في إشارة منه إلى عطلة الولايات المتحدة يوم الاثنين، "ان كل المتغيرات تشير إلى مزيد من المكاسب في أسعار النفط في المستقبل"، وقالت قلوبال بلاتس، ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام في منتصف الصباح من التعاملات الآسيوية في 26 مايو، ممتدةً المكاسب التي تم تحقيقها خلال الليل وسط دعم من سحب مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 480 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مايو إلى 219.71 مليون برميل، أي أقل بنسبة 8٪ تقريبًا من متوسط الخمس سنوات، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة. ولم تكن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بهذا القدر من الضيق على الإطلاق مقارنة بمتوسط الخمس سنوات الذي يقترب من بداية موسم القيادة الصيفي، والذي يبدأ تقليديًا بعد عطلة يوم الذكرى في 30 مايو، وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في اواندا في مذكرة 26 مايو: "بداية موسم القيادة الصيفي هنا والطلب المكبوت على السفر مرتفع للغاية لدرجة أن الأمريكيين سيسافرون بغض النظر عن السعر في المضخة". وتتوقع جمعية السيارات الأمريكية زيادة السفر بنسبة 8٪ على أساس سنوي خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة.
وعلى الرغم من ارتفاع معدلات استخدام المصافي، فقد انخفض إنتاج البنزين مع استمرار المصافي في زيادة إنتاج نواتج التقطير على حساب البنزين. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل لتصل إلى 106.92 ملايين برميل خلال نفس الفترة. وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام بمقدار 1.02 مليون برميل إلى 419.8 مليون برميل، ومع ذلك، فإن الإشارات المتضاربة قد أبقت كلا من مؤشرات النفط الخام تتداول في نطاق ضيق في الأسابيع الأخيرة. وقال محللو كوميرزبانك في مذكرة بتاريخ 25 مايو: "ان المعروض النفطي الروسي لا ينخفض كثيرًا بسبب المشتريات القوية من قبل الهند والطلب يرتفع بشكل أقل ديناميكية مما كان متوقعًا نتيجة لإغلاق فيروس كورونا في الصين".
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في أواخر الأسبوع المنتهي في 20 مايو، إن إنتاج النفط الروسي ارتفع بمقدار 200 ألف إلى 300 ألف برميل في اليوم عن الشهر في مايو وسيستمر في الزيادة الشهر المقبل، بعد انخفاض قدره مليون برميل في اليوم.
وقال المحللون: "علاوة على ذلك، فإن إطلاق احتياطيات النفط الاستراتيجية يجلب نفطًا إضافيًا إلى السوق. وبالتالي، يجب توفير إمدادات كافية في سوق النفط في النصف الثاني من العام". وأضاف محللو كومرزبانك أنهم يتوقعون الآن أن ينخفض خام برنت إلى 95 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام بسبب الإمدادات الإضافية.
وكانت مقايضات خام دبي وفروق الأسعار بين الأشهر أقل في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 26 مايو عن الإغلاق السابق. وتم ربط سعر مقايضة دبي لشهر يوليو عند 103.93 دولار للبرميل بعن إغلاق السوق الآسيوية في 25 ماي، وتم ربط فارق السعر بين شهري يونيو ويوليو في دبي عند 2.72 دولار للبرميل في الساعة 10 صباحًا بتوقيت سنغافورة، بانخفاض 28 سنتًا للبرميل خلال الفترة نفسها، وتم تثبيت فارق السعر بين شهري يوليو وأغسطس عند 2.36 دولار للبرميل، بانخفاض 11 سنتًا للبرميل. وتم ربط مؤشر برنت / دبي لشهر يوليو عند 9.93 دولارات للبرميل، بانخفاض 23 سنتًا للبرميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.