نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يرتفع مع التوجه الأوروبي لحظر النفطي الروسي

انتعش النفط أمس الأربعاء بأكثر من 2 دولار، بعد انخفاضه بنسبة 10 ٪ خلال يومين، مدعوماً بمخاوف بشأن الإمدادات حيث يعمل الاتحاد الأوروبي على كسب الدعم لفرض حظر على النفط الروسي، وحذر كبار المنتجين من أنهم قد يواجهون صعوبة في سد العجز، لتقلص الإمداد الروسي.
وارتفع خام برنت 2.35 دولار أو 2.41 بالمئة إلى 104.84 دولارات للبرميل في الساعة 0658 بتوقيت غرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.2 دولار أو 2.24 بالمئة إلى 101.97 دولار للبرميل.
وجاء تراجع أسعار النفط مع السلع الأساسية وأسواق الأسهم هذا الأسبوع، بسبب مخاوف بشأن تضرر النشاط الاقتصادي من قيود كوفيد المطولة في الصين والارتفاعات الحادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا يزال جانب العرض يواجه تحديات. واقترح الاتحاد الأوروبي فرض حظر على النفط الروسي، لكن التصويت، الذي يحتاج إلى دعم بالإجماع، تم تأجيله حيث توغلت المجر في معارضة وأعربت دول أوروبية أخرى عن مخاوفها من أن اقتصاداتها قد تتضرر.
وقال فيفيك دار المحلل في بنك الكومنولث في مذكرة "حتى إذا رأينا بعض الإجراءات قد خففت، فمن المحتمل أن تستمر عقوبات الاتحاد الأوروبي في خفض واردات النفط والمنتجات المكررة الروسية بشكل ملموس".
ومتوجًا لمكاسب السوق، استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عقدين من الزمن قبل قراءة التضخم، والتي من المقرر إجراؤها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، مما قد يلمح إلى توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وتراجعت معدلات التضخم في المصانع في الصين إلى أدنى مستوى لها في عام واحد في أبريل، حيث دعمت جهود الإنتاج التي تقودها الدولة العرض، كما أدى إغلاق كوفيد في الصناعات الرئيسة إلى خفض الطلب، لكنه يمكن أن يعطي صانعي السياسة مجالاً لمزيد من التحفيز لدعم الاقتصاد المتعثر.
وقالت بلاتس ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام في منتصف الصباح من التعاملات الآسيوية ليوم أمس الأربعاء، 11 مايو، وسط تراجع شراء المستثمرين، مع تحرك مؤشر نايمكس مرة أخرى فوق مستوى 100 دولار للبرميل بعد انخفاضه للجلسة الثانية خلال الليل بسبب استمرار مخاوف الطلب.
وبعد يومين من الانخفاضات الحادة التي أدت إلى تراجع عقد خام نايمكس لشهر أقرب استحقاق إلى ما دون 100 دولار للبرميل، بدأت المعنويات في التحول حيث يتطلع المستثمرون إلى ما وراء العناوين الهبوطية الأخيرة ويركزون مرة أخرى على الأساسيات.
وقال المحللون في حين أن مخاوف الركود والمخاوف بشأن فقدان الطلب لا تزال في المقدمة، إلا أن أسواق النفط ظلت ضيقة رغم ذلك، مع تقلص صادرات النفط الروسية بشدة بسبب حرب أوكرانيا. وقال المحلل إدوارد مويا، في سوق اواندا، في مذكرة في 11 مايو: "انخفض خام غرب تكساس الوسيط مبدئيًا إلى ما دون مستوى 100 دولار للبرميل، لكن تجار الطاقة لن ينسوا مدى ضيق سوق النفط وأيضًا كيف ستتفاعل الأسعار عندما يكون الاتحاد الأوروبي قادرًا على فرض عقوبات على النفط الروسي".
في وقت، تخسر نيجيريا، أكبر منتج للنفط في إفريقيا، حاليًا 350.000-400.000 برميل في اليوم بسبب "سرقة النفط ونقص الاستثمارات"، بحسب متحدث باسم وزارة النفط الذي قال شهدت نيجيريا انخفاض إنتاجها من النفط الخام والمكثفات إلى أقل من 1.5 مليون برميل في اليوم هذا العام على الرغم من أن لديها القدرة على ضخ أكثر من 2.1 مليون برميل في اليوم، حيث تواجه البلاد عددًا كبيرًا من المشكلات الأمنية والتشغيلية والفنية.
في غضون ذلك، سجلت أسعار الوقود في الولايات المتحدة ارتفاعات قياسية هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف من تدمير الطلب، وبلغ سعر المعدل الوطني للبنزين الخالي من الرصاص 4.374 دولارات للجالون في 10 مايو، مع ارتفاع الديزل أيضًا عند 5.50 دولار للجالون. وبينما يحظى البنزين بمعظم الاهتمام في الولايات المتحدة، خاصة مع اقتراب موسم القيادة الصيفي المزدحم، يعتبر الديزل العمود الفقري للاقتصاد العالمي.
وأعلن معهد البترول الأميركي في 10 مايو عن زيادة مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 1.62 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 6 مايو. وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 823 ألف برميل في الأسبوع، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 662 ألف برميل.
وقال المحللان وارين باترسون، وونيو ياو، في مذكرة: "إذا أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة أرقامًا مماثلة فستكون هذه أول زيادة أسبوعية لمخزونات البنزين في الولايات المتحدة منذ أواخر مارس والأولى منذ أوائل أبريل". ومع ذلك، لا يزال سوق نواتج التقطير المتوسطة ضيقة للغاية ولذا نتوقع أن تظل شقوق زيت التدفئة الأميركية مدعومة جيدًا، فيما يجب أن تظل شقوق نواتج التقطير المتوسطة حول العالم مدعومة جيدًا، نظرًا لضيق السوق والمخاوف بشأن صادرات زيت الغاز الروسي الصادرات، بحسب المذكرة.
وكانت مقايضات خام دبي وفروق الأسعار بين الأشهر أقل في منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 11 مايو عن الإغلاق السابق، وتم ربط مقايضة يوليو في دبي عند 96.10 دولارا للبرميل في الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، بانخفاض 2.19 دولار للبرميل (2.23 ٪) عن إغلاق السوق الآسيوية في 10 مايو.
وتم ربط فرق السعر بين شهري يونيو ويوليو بدبي عند 2.09 دولار للبرميل، في الساعة 10 صباحًا، بانخفاض 21 سنتًا للبرميل خلال نفس الفترة، وتم ربط فارق السعر بين شهري يوليو وأغسطس عند 1.46 دولار للبرميل، بانخفاض 29 سنتًا للبرميل. فيما تم ربط مؤشر برنت / دبي لشهر يوليو عند 7.81 دولارات للبرميل، بانخفاض 73 سنتًا للبرميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.