الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع الأسهم الآسيوية وارتفاع الذهب واستقرار اليورو.. قبل بيانات التضخم الأميركية

عكست الأسهم الآسيوية مكاسبها المبكرة، مع عدم استقرار المستثمرين في الأسهم الصينية بسبب التحركات الأمريكية ضد 33 كيانًا صينيًا، في ظل انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على سرعة رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة. وظل المتداولون في حالة تأهب بشأن رفع أسعار الفائدة في كل من منطقة اليورو والولايات المتحدة بعد أن اعتبر البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أنه قد تبنى نبرة أكثر تشددًا.
وتراجعت العقود الآجلة على يورو ستوكس 50، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "اف تي اس إي" بنسبة 0.1٪، مما يشير إلى بداية مختلطة للأسهم الأوروبية. وانخفض أوسع مؤشر "ام اس سي أي" لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.3٪ إلى 612.3 بعد ارتفاعه إلى 617.7، وهو أعلى مستوى منذ 25 يناير. وارتفع المؤشر القياسي بنسبة 3٪ تقريبًا من أدنى مستوى له في أكثر من عام عند 595.99 في 27 يناير.
وقالت سيما شاه، كبيرة المحللين الاستراتيجيين في برينسيبال جلوبال إنفيستورز، في مذكرة: "يتركز الكثير من مخاوف المستثمرين على الزيادات الخمس التي يحددها بنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2022، وإذا لم تكن كافية لاحتواء التضخم". وقالت: "ومع ذلك، فإن إلحاح بنك الاحتياطي الفيدرالي للتشديد يجب أن يخف قريبًا حيث تبدأ ضغوط الأسعار الاقتصادية الأكثر حدة في التلاشي. علاوة على ذلك، بينما من المحتمل أن يكون النمو في الولايات المتحدة قد بلغ ذروته، فإن الركود ليس واردًا".
وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.3٪، وارتفع مؤشر الأسهم الكورية بنسبة 0.5٪، وارتفع مؤشر تايوان بنسبة 0.7٪. وكانت الأسهم الصينية هي الخاسرة البارزة، حيث انخفض مؤشرها 1.8% مع غضب المستثمرين من احتمال أن تضيف الحكومة الأمريكية 33 كيانا صينيا آخر إلى قائمة مراقبة الصادرات. كما انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 1.5٪ متأثرًا بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا.
ومن المقرر صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يناير يوم الخميس وقد تظهر تسارع التضخم الأساسي إلى أسرع وتيرة منذ عام 1982 عند 5.9٪. وقال محللون في "إم إف إس إنفستمنت مانجمنت" في تقرير: إن "البنوك المركزية هي في الواقع في مقدمة الجميع، ونعتقد أنها تريد التحلي بالصبر". وقالوا "نعتقد أنهم على دراية ببصمتهم في السوق اليوم، ولكن على الأقل يمكننا أن نقول بعبارات لا لبس فيها، أن الظروف المالية ستشدد في عام 2022 وبالتالي من المرجح أن تؤدي إلى حدوث أخطاء".
واستقرت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500، في حين سجلت العقود الآجلة في ناسداك 0.1٪ في التعاملات الآسيوية. وأغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسة في وول ستريت على انخفاض حيث استوعبت الأسواق نتائج ربع سنوية متباينة. وقال شاه من برينسيبال جلوبال إنفيستورز: إن "أرباح الشركات هي الأقوى منذ عقود، والمستهلكون مدعومون بفائض المدخرات، ومن المفترض أن يؤدي التطبيع التدريجي لسلسلة التوريد إلى تعزيز المخزونات والإنتاج".
وأظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يناير يوم الجمعة أن النمو السنوي في متوسط الدخل في الساعة ارتفع إلى 5.7٪ من 4.9٪، في حين تم تعديل جداول الرواتب للأشهر السابقة صعودًا بمقدار 709.000 لتغيير الاتجاه في التوظيف جذريًا.
وأدت احتمالية الزيادات إلى ترنح أسواق السندات، وفي آسيا ارتفعت عوائد سندات الخزانة والحكومة اليابانية، مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 3 نقاط أساس إلى 1.9500٪. وشهدت السندات الألمانية ذات العامين أسوأ أسبوع لها منذ ربيع عام 2008 الأسبوع الماضي، وامتد البيع يوم الاثنين، حيث تضررت أسعار السندات الإيطالية واليونانية بشدة.
وفي أسواق الصرف الأجنبي، انخفض اليورو بنسبة 0.16٪ إلى 1.1415 دولار، بعد أن قفز بنسبة 2.7٪ الأسبوع الماضي في أفضل أداء له منذ أوائل عام 2020 على خلفية تشديد التوقعات. وزحف الدولار 0.2 بالمئة للين إلى 115.45.
وتراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء قبل محادثات بين مسؤولي الولايات المتحدة وإيران، مما قد يؤدي إلى رفع العقوبات الأمريكية على مبيعات النفط الإيرانية. ونزل خام برنت في أحدث تعاملات 0.2 بالمئة إلى 91.1 دولارا للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى في سبع سنوات عند 94 دولارا يوم الاثنين. واستقرت أسعار الذهب الفورية عند أعلى مستوى لها في أسبوع عند 1821 دولارًا للأوقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.